اعتبريه «اختلاطاً عارضاً» يا وزارة الصحة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019
جديد الأخبار صحيفة حرب الإعلامية تقدم درع تكريمي لابنة القبيلة النبيله عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «» الباحث المتخصص في السياسات الإستراتيجية الدكتور محمد صالح الحربي : السعودية جاهزة بقدرتها وتلاحم شعبها مع القيادة للتصدي لإيران «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف العياش الجابري لـ الدكتور الاستشاري حاكم لافي العماني «» تكليف الدكتور الإستشاري حاكم لافي العماني الغيداني مديراً لخدمات الأطفال بالإضافة لعمله رئيسا لقسم العناية المركزة بمستشفى بريدة للاطفال «» تجديد تكليف الدكتور جمال قرناس المرعشي عميداً لكلية العلوم بجامعة طيبة «» ترقية المهندس سعد ثامر الجليدي الى المرتبه التاسعه في المؤوسه العامه للصناعات العسكريه بمحافظة الخرج «» بحضور الشيخ “حمزة عابد الصبحي”.. مركز تحفيظ الغرب يحتفل بالطلاب المتميزين «» الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «»
جديد المقالات لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «» إيران ستعود إلى حجمها الطبيعي! «» حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «»




المقالات جديد المقالات › اعتبريه «اختلاطاً عارضاً» يا وزارة الصحة
اعتبريه «اختلاطاً عارضاً» يا وزارة الصحة
حين تتحدث وزارة الصحة عن أنها رصدت تجاوزات في المرافق الصحية والمستشفيات العامة والخاصة وأنها شددت على ضرورة منع تلك التجاوزات وعممت ذلك التشديد على كافة المرافق والمستشفيات في كافة أنحاء المملكة، حين تتحدث وزارة الصحة عن ذلك كله فإن من يقرأ ذلك الخبر سوف يذهب به الظن إلى أن أجهزة الرصد في وزارة الصحة قد رصدت تلك التجاوزات التي تتصل بمستوى الخدمات الصحية المقدمة له، غير أنه ما يلبث أن يتبين أن تلك التجاوزات التي رصدتها الوزارة وحذرت منها وشددت على ضرورة تلافيها إنما تتمثل في الاختلاط بين الرجال والنساء في المحاضرات الصحية التي تقيمها المستشفيات والمرافق الطبية.
وللوزارة أن ترصد ما تشاء من تجاوزات وأن تحذر مما تشاء كذلك، غير أن الأمر حين يتعلق بالاختلاط في المحاضرات والندوات العلمية والتي عادة ما تقيمها المستشفيات والمرافق لمنسوبيها من أجل رفع كفاءتهم العلمية وربطهم بالمستجدات في مجال الخدمات الصحية، حين يتعلق الأمر بالتحذير من هذا الاختلاط فمن حقنا أن نتساءل عن الاختلاط بين الرجال والنساء من المراجعين الذين تكتظ بهم ممرات المستشفيات العامة والخاصة، ونتساءل عن الاختلاط في غرف الكشف حيث يوجد طبيب وممرضة ومريضة أو مريض، والاختلاط في غرف العمليات حيث يتكون الفريق الطبي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وغيرهم وغيرهن من مكونات ذلك الفريق.
وإذا كان بعض العلماء قد ميز بين الخلوة والاختلاط، فنص على تحريم الخلوة وعدم القطع بتحريم الاختلاط وفق ضوابط الأدب والحشمة ومقتضيات الضرورة، إذا كان ذلك كذلك كان لوزارة الصحة أن تنظر من هذا الباب فلا تضيق واسعا وتقطع بحكم خاصة أنها تتعامل مع أطباء وطبيبات يقوم عملهم على الاختلاط، وإن لم تر الصحة في هذا الاختلاط إلا مخالفة تستوجب منها التحذير فقد كان لها أن تعتبره «اختلاطا عارضا» ثم تمضي بعد ذلك في رصد مخالفات أخرى تتعلق بمستوى ما يقدم للمواطنين والمقيمين من خدمات صحية وتلزم المستشفيات أهلية وحكومية بضرورة معالجتها.


كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.