جيـل كروي كـامـل الـدســم... ومليارات ضائعة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 14 شوال 1441 / 6 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › جيـل كروي كـامـل الـدســم... ومليارات ضائعة!
جيـل كروي كـامـل الـدســم... ومليارات ضائعة!
في لعبة كُــرة القدم، وخلال الـمُـدّة من منتصف الثمانينيات الميلادية وحتى بداية التسعينيات كانت (الـكُـرَة السعودية) حاضرة عبرة الإنجازات الآسيوية والعالمية بالصعود لكأس العَـالَـم أربع مَــرّات للمنتخب السعودي، وكذا فَـعَــلَــت بعض الأندية السعودية!
أما السبب فـ (جِـيْــلٌ كروي ذهبي) تمتزج فيه الموهبة بالإخلاص، وصِـدق العطاء كَـامِــل الدَّسَــم، والخالي تماماً من رواسِـب الأطماع المالية والـمِـزاجِـيّــة؛ يُـضَـاف لذلك إدارة حازمة وفَـاعِـلَـة قَــادهَــا (الأمير فيصل بن فهد رحمه الله تعالى).
أما في هذه الحقبة التي نعيشها، ومنذ أكثر من 15 عاماً، فـ (كُــرَتُـنَــا) غائبة تماماً عن المشهد في مختلف الميادين؛ فـرغم ذلك الضّــخ المالي الكبير من الدولة، ومن الشركات الراعية للبطولات، وكذا أعضاء الشرف الداعمين للأندية فـلا صــوتَ يعلو على الإخفاقات المتوالية، والفوضى، والـتّـعَــصّــب الرياضي بين الإداريين والإعلاميين، ومن ثَـمَّ الجماهير الرياضية، وما تَـنطِـقُ به البرامج الفضائية، ومواقع التواصل الحديثة خير شاهـد!
أيضاً العنوان الأبرز لحَـال (كُـرة القدم السعودية) اليوم (الـهَــدر المالي الكبير) الذي يصل سنوياً لعدة مليارات تذهب لعقود ورواتب اللاعبين المحترفين المحليين، وكذلك الأجانب والأجهزة الفنية، والغريب أنّ أغلب أولئك تلغى تعاقداتهم سريعاً، مع دفع الجزاءات المترتبة على ذلك!
قائمة صُــور إهدار تلك الأموال تطول؛ فيكفي من الأدلة تلك القضايا التي تحتضنها أروقة المحاكم الدولية المتخصصة، وبيان هيئة الرياضة الذي صدر قبل أيام الذي أكد أنّ مجموع ديون ستة أندية فقط من دوري جميل هذا العام زادت على (مليار ريال)!! وهنا ولأنّ القائمين على (كُـرة القدم السعودية) لايملكون أية خطط أو استراتيجيات واضحة للتطوير كما صنعت وتصنع اليابان وكوريا والصين، وحتى قطر والإمارات؛ فـ (الذي أراه) أن يكون هناك أنظمة وقوانين من هيئة الرياضة تمنع ذلك الهدر المالي، وتُـحَـول تلك المليارات الضائعة لبناء مشروعات استثمارية يُـفِــيد منها شباب الوطن!
أخيراً (الكثير من المواطنين السعوديين) عندما يذهبون للسياحة في الدول العربية يشتكون من استغلالهم ورفع الأسعار عليهم؛ أولئك أفراد بسطاء؛ ولكن للأسف هذا ما يحدث مع أنديتنا مع أنها مؤسسات رياضية كبرى المفترض أنها تُـقَــاد من خبرات إدارية؛ حيث هناك مُـغَـالاة كبيرة عليها في عقودها مع اللاعبين والمدربين مقارنة بما يحصل في دول مجاورة كـ (مصر)؛ فمتى يـفِـيْـق مسؤولوها؟!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.