ثلاث قضايا في واحدة يا أمانة عسير - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018
جديد الأخبار امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «» المهندس ماجد الرويثي : فوز فرع المدينة المنورة بـ جائزتي "أفضل تحسين"، يعكس حرص وزارة النقل وقيادتها على الارتقاء بالخدمات المقدمة بـ المدينة «» ترقية الملازم أول علي حجي العلوي لرتبة نقيب بـ جوازات منطقة القصيم «» مدير جوزات مكة المكرمة يقلد المقدم سامي عبدالمحسن المحمدي رتبته الجديدة «» مصممة الأزياء فاطمة محمدعبد الحميد المحمدي تفوز بجائزة الأوسكار المحلية السويدية عن مسرحية اللاجئين «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يشهد عددا من الفعاليات المتنوعة والتي نظمتها إدارة النشاط الطلابي «» ترقية الملازم أول أيمن بن حجاب بن نحيت إلى رتبة نقيب بجوازات منطقة الرياض. «» ترقية النقيب تركي عبيد الفريدي وتعيينه مديراً لشعبة فحص الجرائم المعلوماتية بالأدلة الجنائية بمنطقة القصيم . «» تعيين الاستاذة وجدان حميد حماد الصبحي محاضر بـ كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع «» أمير القصيم الدكتور يكرم خالد بن ناحي الفريدي «»
جديد المقالات إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «» هل الإنسان مدني بطبعه أو بتطبعه؟ «» بين فرح القصيم.. وألم المدينة! «» أزياؤنا الوطنية.. هل هي فعلاً وطنية؟ «» اعتدال خالد الفيصل.. وهياط بعض الجامعات! «» لماذا تدعم واشنطن بوست شعار «الموت لأمريكا»؟! «»




المقالات جديد المقالات › ثلاث قضايا في واحدة يا أمانة عسير
ثلاث قضايا في واحدة يا أمانة عسير
بين أحد المواطنين وأمانة منطقة عسير قضية أحوجت إلى اللجوء إلى القضاء لحسمها، القضية بدأت بنزع عقار للمواطن من أجل تحويله لمواقف للسيارات، وللأمانة الحق في ذلك ما دام نزع العقار يهدف لتحقيق مصلحة عامة، وليس على المواطن إلا أن يتفهم ذلك مقابل ما يحصل عليه من تعويض عادل مقابل عقاره الذي يمتلكه، التعويض الذي أقرته الأمانة بدا للمواطن غير عادل فلجأ إلى القضاء بغية إنصافه من الأمانة وذلك حق له كذلك، القضاء ممثلا في المحكمة الإدارية الابتدائية ومحكمة الاستئناف حكم بتشكيل لجنة تعيد النظر في تقدير التعويض الذي يستحقه المواطن، مر عام ولم تستجب الأمانة لحكم المحكمة الابتدائية ولم تنفذ أمر محكمة الاستئناف فلم تتكون لجنة جديدة لإعادة تقدير تعويض المواطن على نحو يجعل من حق المواطن أن يذهب به الظن كل مذهب في شفافية الأمانة ونزاهتها في تقدير ما يستحقه من تعويض مقابل عقاره المنزوع ما دامت الأمانة تماطل في تنفيذ قرار قطعي للمحكمة الإدارية ومن شأنه أن يسيء ظنا كذلك حين يقرأ في تقرير جريدة المدينة التي نشرت القضية عدم رد المتحدث باسم الأمانة على استفسار الجريدة ومماطلة الأمانة في الرد على الخطاب الرسمي الذي بعثت به الجريدة إليها، وذلك متوقع من أمانة عسير التي ماطلت ومازالت تماطل في تنفيذ قرار نافذ لمحكمة الاستئناف الإدارية.
قضية المواطن مع أمانة عسير تجسد جملة من القضايا تجمعت في قضية واحدة تبدأ بسوء تقدير استحقاق المواطن والمماطلة في تنفيذ حكم محكمة الاستئناف وإهمال ما تطلبه وسائل الإعلام الرسمية من معلومات وبيانات، ولعل أمانة عسير ليست وحدها من تنتهج هذا النهج الذي يتعارض مع حقوق المواطنين وتنفيذ أحكام القضاء والتعاون مع أجهزة ووسائل الإعلام فكثير من القضايا المعلقة بين المواطنين وبعض المؤسسات الرسمية هي نتاج لجملة من القضايا متجسدة في قضية واحدة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.