إجازة طويلة وإهمال أطول - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
جديد الأخبار تعيين الاستاذ محمد بن سعود بن عشبان البلاجي رئيساً لمركز الدحلة بمنطقة القصيم «» تعيين اللواء ركن خالد عايض الرويثي نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي «» بمبيعات لامست المليون.. اختتام مهرجان حجر للتمور «» ترقية مدير دار التربية بالقصيم الإستاذ نايف صالح الثويني الحنيني للمرتبه التاسعه «» موافقة وزير الداخلية بتعيين الشيخ عواض بن مغبش النتاف شيخ شمل لقبيلة معبد «» ترقية الاستاذ / ناصر منيف الثويني الزغيبي على المرتبه السابعه بصندوق التنمية العقارية بحفرالباطن «» ترقية مدير القطاع الصحي بالحناكية الأستاذ محمد عموش الصاعدي إلى أخصائي أول «» ترقية محافظ ينبع الاستاذ /سعد بن مرزوق السحيمي للمرتبة الخامسة عشر «» الدكتور عادل الرحيلي يقود الفريق الرائع لإصدار الدليل الوطني لتشخيص وعلاج ومكافحة التهابات القصيبات (SIBRO ) «» مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة القصيم يشكر الاستاذ غانم فهيد العمري «»
جديد المقالات متسولون 4G!! «» *لهذه الأسباب الخير في الشباب «» كي لايتكرر فشل المثقفين «» مجدك مقابل عمرك «» على هامش مهرجان تمور حجر «» أنت مختلف.. فتباهى باختلافك «» فتنة «المتمصدرين».. قنبلة موقوتة! «» الشاذ لا حكم له «» هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «»




المقالات جديد المقالات › إجازة طويلة وإهمال أطول
إجازة طويلة وإهمال أطول
أطول إجازة في تاريخ التعليم لم تكف بعض الطلاب، فاجأتهم بداية العام وهم لا يزالون يتعثرون في أسرة نومهم فغابوا عن الدراسة أو حضروا وهم نيام أو أشباه نيام، وأطول إجازة في تاريخ التعليم لم تكف بعض إدارات التعليم كذلك، فاجأت المسؤولين بداية العام الدراسي وهم لا يزالون يتعثرون في ما ينبغي أن يكونوا قد فرغوا منه من تهيئة للمدارس خاصة بعد أن منحتهم الإجازة طويلة المدى وقتا كان كفيلا ببناء ألف مدرسة ومدرسة وليس صيانتها فحسب، لم تكف الإجازة على طولها فعاد طلبة بعض المدارس كما تركوها لم تنجز أي صيانة فيها لما تنبغي صيانته، وفاجأت معدات البناء وأدواته تحتل ساحات مدارس أخرى، فغادروا تاركين إدارات التعليم تبحث لهم عن مدارس بديلة، ولم تكف الإجازة على طولها بعض إدارات التعليم كي توزع كافة المقررات التعليمية على المدارس فبقيت بعض الحصص ثقوبا سوداء لا يعرف فيها المعلمون كيف يعلمون طلابهم مقررات لم تصل كتبها إليهم، وبقيت أزمة توفير العدد الكافي من المعلمين والمعلمات قائمة فلا تزال هناك في بعض المناطق مدارس تنتظر وصول ما يسد عجزها ولا يزال هناك من المعلمين والمعلمات من يحتج على توجيهه إلى ما تم توجيهه إليه من المدارس.
إجازة طويلة المدى لم تترك لمناطق التعليم التي لم تتهيأ للعام الدراسي حجة أو عذرا غير مشاركة أولئك الطلاب الذين ما زالوا يتعثرون في شراشف نومهم ولسان حالهم يقول: لقد أنسانا طول الإجازة أن هناك شيئا اسمه التعليم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (8 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.