إجازة طويلة وإهمال أطول - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › إجازة طويلة وإهمال أطول
إجازة طويلة وإهمال أطول
أطول إجازة في تاريخ التعليم لم تكف بعض الطلاب، فاجأتهم بداية العام وهم لا يزالون يتعثرون في أسرة نومهم فغابوا عن الدراسة أو حضروا وهم نيام أو أشباه نيام، وأطول إجازة في تاريخ التعليم لم تكف بعض إدارات التعليم كذلك، فاجأت المسؤولين بداية العام الدراسي وهم لا يزالون يتعثرون في ما ينبغي أن يكونوا قد فرغوا منه من تهيئة للمدارس خاصة بعد أن منحتهم الإجازة طويلة المدى وقتا كان كفيلا ببناء ألف مدرسة ومدرسة وليس صيانتها فحسب، لم تكف الإجازة على طولها فعاد طلبة بعض المدارس كما تركوها لم تنجز أي صيانة فيها لما تنبغي صيانته، وفاجأت معدات البناء وأدواته تحتل ساحات مدارس أخرى، فغادروا تاركين إدارات التعليم تبحث لهم عن مدارس بديلة، ولم تكف الإجازة على طولها بعض إدارات التعليم كي توزع كافة المقررات التعليمية على المدارس فبقيت بعض الحصص ثقوبا سوداء لا يعرف فيها المعلمون كيف يعلمون طلابهم مقررات لم تصل كتبها إليهم، وبقيت أزمة توفير العدد الكافي من المعلمين والمعلمات قائمة فلا تزال هناك في بعض المناطق مدارس تنتظر وصول ما يسد عجزها ولا يزال هناك من المعلمين والمعلمات من يحتج على توجيهه إلى ما تم توجيهه إليه من المدارس.
إجازة طويلة المدى لم تترك لمناطق التعليم التي لم تتهيأ للعام الدراسي حجة أو عذرا غير مشاركة أولئك الطلاب الذين ما زالوا يتعثرون في شراشف نومهم ولسان حالهم يقول: لقد أنسانا طول الإجازة أن هناك شيئا اسمه التعليم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (8 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.