كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
الهيئة العامة للترفيه أعلنت عما تزمع إقامته من فعاليات خلال الفترة القريبة القادمة، وقد بلغ عدد تلك الفعاليات ٢٦٦ فعالية موزعة على سبع مدن، وعلى الرغم من كثافة هذه الفعاليات إلا أن تكدسها في سبع مدن فقط يعني أن هناك مدنا، بل مناطق بأكملها ظلت خارج نطاق تغطية تلك الفعاليات، وظل المواطنون فيها محرومين مما يستمتع به مواطنون آخرون في تلك المدن السبع التي حظيت باهتمام هيئة الترفيه، ومع ذلك فليست هذه هي المسألة التي نود التوقف عندها وتتمثل في الإجابة على سؤال يتمثل فيما إذا كان دور هيئة الترفيه هو إعادة إنتاج ما كانت تنتجه مؤسسات أخرى
رأسها جمعيات الثقافة والفنون وبعض أمانات المدن؟ وهل غاية ما يمكن أن تنهض به أن تكون بديلا لتلك المؤسسات أو شريكا لها فيما تقدمه؟ ما كان يتوقعه المواطنون وما أصبحوا يتمنونه الآن أن تتحرك هيئة الترفيه وفق إستراتيجية كفيلة بفتح نوافذ جديدة للترفيه وأن تحرص على تصحيح كثير من المفاهيم التي تحيط بمفهوم الترفيه وترسم مفاهيم مغلوطة له أدت إلى الحيلولة دون افتتاح دور للسينما وبناء مسارح مخصصة لتقديم العروض الفنية المختلفة فضلا عن العمل وغير ذلك من المؤسسات التي تلعب دورا هاما في تحقيق مفهوم الترفيه في كافة دول العالم.

ولا يمكن لهيئة الترفيه أن تنهض وحدها بتحقيق ذلك كله، إذ لا بد من مشاركة القطاع الخاص، خاصة أن الأنشطة الترفيهية يمكن لها أن تشكل نشاطا استثماريا يشكل عائدا للقطاع الخاص، وهذا يعني أن على هيئة الترفيه أن تنسق مع القطاع الخاص وأن تعمل على حصوله على التسهيلات اللازمة كي ينهض بدوره في هذا الشأن.

ما يتطلع إليه المواطنون أن تحقق لهم هيئة الترفيه تطورا نوعيا في مفهوم الترفيه وليس تجميعا لنشاطات كانت تقوم بها مؤسسات وجمعيات قبل ذلك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.