كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




المقالات جديد المقالات › كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
الهيئة العامة للترفيه أعلنت عما تزمع إقامته من فعاليات خلال الفترة القريبة القادمة، وقد بلغ عدد تلك الفعاليات ٢٦٦ فعالية موزعة على سبع مدن، وعلى الرغم من كثافة هذه الفعاليات إلا أن تكدسها في سبع مدن فقط يعني أن هناك مدنا، بل مناطق بأكملها ظلت خارج نطاق تغطية تلك الفعاليات، وظل المواطنون فيها محرومين مما يستمتع به مواطنون آخرون في تلك المدن السبع التي حظيت باهتمام هيئة الترفيه، ومع ذلك فليست هذه هي المسألة التي نود التوقف عندها وتتمثل في الإجابة على سؤال يتمثل فيما إذا كان دور هيئة الترفيه هو إعادة إنتاج ما كانت تنتجه مؤسسات أخرى
رأسها جمعيات الثقافة والفنون وبعض أمانات المدن؟ وهل غاية ما يمكن أن تنهض به أن تكون بديلا لتلك المؤسسات أو شريكا لها فيما تقدمه؟ ما كان يتوقعه المواطنون وما أصبحوا يتمنونه الآن أن تتحرك هيئة الترفيه وفق إستراتيجية كفيلة بفتح نوافذ جديدة للترفيه وأن تحرص على تصحيح كثير من المفاهيم التي تحيط بمفهوم الترفيه وترسم مفاهيم مغلوطة له أدت إلى الحيلولة دون افتتاح دور للسينما وبناء مسارح مخصصة لتقديم العروض الفنية المختلفة فضلا عن العمل وغير ذلك من المؤسسات التي تلعب دورا هاما في تحقيق مفهوم الترفيه في كافة دول العالم.

ولا يمكن لهيئة الترفيه أن تنهض وحدها بتحقيق ذلك كله، إذ لا بد من مشاركة القطاع الخاص، خاصة أن الأنشطة الترفيهية يمكن لها أن تشكل نشاطا استثماريا يشكل عائدا للقطاع الخاص، وهذا يعني أن على هيئة الترفيه أن تنسق مع القطاع الخاص وأن تعمل على حصوله على التسهيلات اللازمة كي ينهض بدوره في هذا الشأن.

ما يتطلع إليه المواطنون أن تحقق لهم هيئة الترفيه تطورا نوعيا في مفهوم الترفيه وليس تجميعا لنشاطات كانت تقوم بها مؤسسات وجمعيات قبل ذلك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.