كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




المقالات جديد المقالات › كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
كل ذلك لا يكفي يا هيئة الترفيه
الهيئة العامة للترفيه أعلنت عما تزمع إقامته من فعاليات خلال الفترة القريبة القادمة، وقد بلغ عدد تلك الفعاليات ٢٦٦ فعالية موزعة على سبع مدن، وعلى الرغم من كثافة هذه الفعاليات إلا أن تكدسها في سبع مدن فقط يعني أن هناك مدنا، بل مناطق بأكملها ظلت خارج نطاق تغطية تلك الفعاليات، وظل المواطنون فيها محرومين مما يستمتع به مواطنون آخرون في تلك المدن السبع التي حظيت باهتمام هيئة الترفيه، ومع ذلك فليست هذه هي المسألة التي نود التوقف عندها وتتمثل في الإجابة على سؤال يتمثل فيما إذا كان دور هيئة الترفيه هو إعادة إنتاج ما كانت تنتجه مؤسسات أخرى
رأسها جمعيات الثقافة والفنون وبعض أمانات المدن؟ وهل غاية ما يمكن أن تنهض به أن تكون بديلا لتلك المؤسسات أو شريكا لها فيما تقدمه؟ ما كان يتوقعه المواطنون وما أصبحوا يتمنونه الآن أن تتحرك هيئة الترفيه وفق إستراتيجية كفيلة بفتح نوافذ جديدة للترفيه وأن تحرص على تصحيح كثير من المفاهيم التي تحيط بمفهوم الترفيه وترسم مفاهيم مغلوطة له أدت إلى الحيلولة دون افتتاح دور للسينما وبناء مسارح مخصصة لتقديم العروض الفنية المختلفة فضلا عن العمل وغير ذلك من المؤسسات التي تلعب دورا هاما في تحقيق مفهوم الترفيه في كافة دول العالم.

ولا يمكن لهيئة الترفيه أن تنهض وحدها بتحقيق ذلك كله، إذ لا بد من مشاركة القطاع الخاص، خاصة أن الأنشطة الترفيهية يمكن لها أن تشكل نشاطا استثماريا يشكل عائدا للقطاع الخاص، وهذا يعني أن على هيئة الترفيه أن تنسق مع القطاع الخاص وأن تعمل على حصوله على التسهيلات اللازمة كي ينهض بدوره في هذا الشأن.

ما يتطلع إليه المواطنون أن تحقق لهم هيئة الترفيه تطورا نوعيا في مفهوم الترفيه وليس تجميعا لنشاطات كانت تقوم بها مؤسسات وجمعيات قبل ذلك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.