لماذا لا يتجاوبون مع الإعلام؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019
جديد الأخبار والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «» عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «»
جديد المقالات عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «»




المقالات جديد المقالات › لماذا لا يتجاوبون مع الإعلام؟!
لماذا لا يتجاوبون مع الإعلام؟!

عندما يكون المسؤول متفهماً ومدركاً لدور الصحافة في النقد الهادف البناء وإيصال صوت المواطن للمسؤولين بمؤسسات الدولة المختلفة رافضاً المجاملات وطلب المديح تكون الصحافة عوناً له على تأدية عمله على أكمل وجه وتلمس متطلبات المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ووضع الخطط الاستراتيجية لإيصال تلك المتطلبات والاحتياجات حسب ما تتطلبه الظروف والميزانيات المعدة لذلك تمشياً مع الأولويات ومتى ما كان الهدف سامياً وخدمة المواطن ووضع المسؤول تقوى الله نصب عينيه فإنه سوف يقدم ما يريده المواطن ويخدم المنطقة التي كلف بالعمل بها وحيث إن الهدف من الوزارات والإدارات الحكومية معلوم وهو خدمة المواطن في مكان سكنه فإن هذه الخدمة هي ما يتمناها أي مواطن وهي مطلب كل مواطن يسكن أي شبر من بلادنا الغالية ولكن للأسف هناك بعض المسؤولين لا يتجاوب مع الإعلام ويتحاشاه ولا يرد على اتصالات الإعلاميين خوفاً منه أن يوقعه الاعلامي في مأزق وهذا يدل على أن لديه في عمله خللاً يخشى إظهاره للرأي العام لذلك يتهرب من الإعلام إنه يجب أن يعرف المسؤولون بالدولة أن الإعلام مطلوبٌ في حد ذاته وأنه يخدمهم في عملهم وأن المصلحة بينهم مشتركة علماً أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تنص على ضرورة تجاوب الإدارات الحكومية مع وسائل الإعلام، وفي الحقيقة أنّ هذا التجاوب يضع أساساً متيناً لعلاقة سوية بين المسؤولين في الأجهزة الحكومية والوسائل الإعلامية بما ينتج عنه تنوير الرأي العام والبعد عن تضليله وأن تتحلى الوسيلة الاعلامية بالمصداقية والواقعية في نقل الأخبار الصحيحة، هذا ما أردت توضيحه، والله من وراء القصد.



كتبه : عبدالمطلوب مبارك البدراني - وادي الفرع


|



عبد المطلوب بن مبارك البدراني
عبد المطلوب بن مبارك البدراني

تقييم
9.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.