ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 شعبان 1440 / 21 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




المقالات جديد المقالات › ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
وجهت وزارة التعليم إداراتها بتحصين الشباب من المذاهب والتيارات الفكرية المعاصرة، وحددت من بين التيارات التي ينبغي تحصين الطلاب ضدها التيارات التغريبية والإلحادية والعلمانية والليبرالية، ولوزارة التعليم الحق في التحذير مما تراه خطرا على النشء كما أن لها علينا أن نحسن الظن بما تفعله، فهي إنما تستهدف تربية الأجيال تربية صالحة تجعلهم قادرين على مواجهة تحديات المستقبل رغم أنها لم يعد لها من مسمى التربية نصيب مذ أصبحت وزارة للتعليم فقط.وإذا ما توقفنا عند بعض مما حذرت منه فإن علينا أن نطمئن، وهذا ما يفرضه حسن الظن بالوزارة كذلك،

إلى أن الوزارة وجميع منسوبيها من معلمين وإداريين ومعلمات وإداريات ولجان توجيه ممن ينفذون توجيهاتها على معرفة كاملة ودراية بما سوف يحذرون الطلاب منه ويحصنونهم من الوقوع في شركه، وهذا يعني أن الوزارة قد حددت مفهوم الليبرالية والعلمانية بوضوح لا يقبل الشك والوضوح الذي لا يقبل الغموض، وأن منسوبيها ومنسوباتها قد عرفوا ذلك معرفة كاملة شاملة تحول بينهم وبين أن تنتهي توجيهات الوزارة إلى غير ما تهدف إليه.

ذلك ما يفرضه حسن الظن بالوزارة، إذ لو لم يكن الأمر كذلك فإن ذلك يعني أن ما سيقوم به المنفذون لتلك التوجيهات لن يزيدوا على أن ينقلوا إلى المدارس ما تشهده مواقع التواصل من بلبلة ولغط وحوار هو أشبه ما يكون بالتنابز بالألقاب لا يزيد عن شحن الصدور بمزيد من الشك والريبة ليس في علاقتنا بالآخر وإنما في العلاقات التي تربط بين أفراد مجتمعنا.

إن ما نطالب به وزارة التعليم وقد حذرت مما حذرت منه واعتمدت الخطط والبرامج لتحصين الشباب ضد التغريب والليبرالية والعلمانية أن توضح لنا جميعا معنى ما حذرت منه آملين ألا تحيلنا إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تطلب منا قراءة ما تمت كتابته عن هذه التيارات في زمن الصحوة وكتيبات «أبو ريالين» التي انتشرت آنذاك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.