ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
وجهت وزارة التعليم إداراتها بتحصين الشباب من المذاهب والتيارات الفكرية المعاصرة، وحددت من بين التيارات التي ينبغي تحصين الطلاب ضدها التيارات التغريبية والإلحادية والعلمانية والليبرالية، ولوزارة التعليم الحق في التحذير مما تراه خطرا على النشء كما أن لها علينا أن نحسن الظن بما تفعله، فهي إنما تستهدف تربية الأجيال تربية صالحة تجعلهم قادرين على مواجهة تحديات المستقبل رغم أنها لم يعد لها من مسمى التربية نصيب مذ أصبحت وزارة للتعليم فقط.وإذا ما توقفنا عند بعض مما حذرت منه فإن علينا أن نطمئن، وهذا ما يفرضه حسن الظن بالوزارة كذلك،

إلى أن الوزارة وجميع منسوبيها من معلمين وإداريين ومعلمات وإداريات ولجان توجيه ممن ينفذون توجيهاتها على معرفة كاملة ودراية بما سوف يحذرون الطلاب منه ويحصنونهم من الوقوع في شركه، وهذا يعني أن الوزارة قد حددت مفهوم الليبرالية والعلمانية بوضوح لا يقبل الشك والوضوح الذي لا يقبل الغموض، وأن منسوبيها ومنسوباتها قد عرفوا ذلك معرفة كاملة شاملة تحول بينهم وبين أن تنتهي توجيهات الوزارة إلى غير ما تهدف إليه.

ذلك ما يفرضه حسن الظن بالوزارة، إذ لو لم يكن الأمر كذلك فإن ذلك يعني أن ما سيقوم به المنفذون لتلك التوجيهات لن يزيدوا على أن ينقلوا إلى المدارس ما تشهده مواقع التواصل من بلبلة ولغط وحوار هو أشبه ما يكون بالتنابز بالألقاب لا يزيد عن شحن الصدور بمزيد من الشك والريبة ليس في علاقتنا بالآخر وإنما في العلاقات التي تربط بين أفراد مجتمعنا.

إن ما نطالب به وزارة التعليم وقد حذرت مما حذرت منه واعتمدت الخطط والبرامج لتحصين الشباب ضد التغريب والليبرالية والعلمانية أن توضح لنا جميعا معنى ما حذرت منه آملين ألا تحيلنا إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تطلب منا قراءة ما تمت كتابته عن هذه التيارات في زمن الصحوة وكتيبات «أبو ريالين» التي انتشرت آنذاك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.