ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
ما معنى الليبرالية يا وزارة التعليم؟
وجهت وزارة التعليم إداراتها بتحصين الشباب من المذاهب والتيارات الفكرية المعاصرة، وحددت من بين التيارات التي ينبغي تحصين الطلاب ضدها التيارات التغريبية والإلحادية والعلمانية والليبرالية، ولوزارة التعليم الحق في التحذير مما تراه خطرا على النشء كما أن لها علينا أن نحسن الظن بما تفعله، فهي إنما تستهدف تربية الأجيال تربية صالحة تجعلهم قادرين على مواجهة تحديات المستقبل رغم أنها لم يعد لها من مسمى التربية نصيب مذ أصبحت وزارة للتعليم فقط.وإذا ما توقفنا عند بعض مما حذرت منه فإن علينا أن نطمئن، وهذا ما يفرضه حسن الظن بالوزارة كذلك،

إلى أن الوزارة وجميع منسوبيها من معلمين وإداريين ومعلمات وإداريات ولجان توجيه ممن ينفذون توجيهاتها على معرفة كاملة ودراية بما سوف يحذرون الطلاب منه ويحصنونهم من الوقوع في شركه، وهذا يعني أن الوزارة قد حددت مفهوم الليبرالية والعلمانية بوضوح لا يقبل الشك والوضوح الذي لا يقبل الغموض، وأن منسوبيها ومنسوباتها قد عرفوا ذلك معرفة كاملة شاملة تحول بينهم وبين أن تنتهي توجيهات الوزارة إلى غير ما تهدف إليه.

ذلك ما يفرضه حسن الظن بالوزارة، إذ لو لم يكن الأمر كذلك فإن ذلك يعني أن ما سيقوم به المنفذون لتلك التوجيهات لن يزيدوا على أن ينقلوا إلى المدارس ما تشهده مواقع التواصل من بلبلة ولغط وحوار هو أشبه ما يكون بالتنابز بالألقاب لا يزيد عن شحن الصدور بمزيد من الشك والريبة ليس في علاقتنا بالآخر وإنما في العلاقات التي تربط بين أفراد مجتمعنا.

إن ما نطالب به وزارة التعليم وقد حذرت مما حذرت منه واعتمدت الخطط والبرامج لتحصين الشباب ضد التغريب والليبرالية والعلمانية أن توضح لنا جميعا معنى ما حذرت منه آملين ألا تحيلنا إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تطلب منا قراءة ما تمت كتابته عن هذه التيارات في زمن الصحوة وكتيبات «أبو ريالين» التي انتشرت آنذاك.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.