ما الذي تخبئه «هيئة الترفيه» عن الإعلام؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › ما الذي تخبئه «هيئة الترفيه» عن الإعلام؟
ما الذي تخبئه «هيئة الترفيه» عن الإعلام؟
حين يتحدث رئيس هيئة الترفيه عن مشاركة المجتمع في بناء خطط ومشاريع الهيئة المستقبلية ثم يحول بين الإعلاميين ومتابعة ورشة العمل التي تناقش الخطط والمشاريع فإنه بذلك يقطع الجسر الذي يربط بين الهيئة والمجتمع، ويحول الحديث عن مشاركة المجتمع في بناء خطط الهيئة إلى مجرد شعارات ليس لها ترجمة على أرض الواقع، شعارات لا تهدف إلا لتبرير عجز الهيئة حتى الآن عن تقديم أنشطة وفعاليات ترفيهية لمجتمع ناضج علمه تواصله مع العالم من حوله معنى الترفيه، ومع ذلك فلرئيس هيئة الترفيه حق أن نحسن الظن به ونفسر منعه للإعلام من تغطية ورشة العمل على أنه عمل بحكمة «استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان»، أو أنه من باب الحرص على توفير عنصر المفاجأة لتلك المشاريع والخطط حتى يتم تقديمها للمواطنين ويشاهدونها على أرض الواقع انطلاقا من أن عنصر المفاجأة مهم في تحقيق مفهوم الترفيه في مجتمع حالت بينه وبين الترفيه مفاهيم جعلت من الترفيه عملا من الأعمال التي تعد من خوارم المروءة كما يقال.

وللهيئة بعد ذلك كله أن تأخذ وقتها في «بناء» الخطط والمشاريع، ولها أن تشرك من تشاء في التفكير معها، وأن تحول بين المجتمع ومعرفة تلك المشاريع كما تشاء كذلك، وللمجتمع أن ينتهز فرصة الانتظار وأن يستلهم من حديث رئيس الهيئة فكرة «البناء» فيستغرق في تصور أن الهيئة سوف «تبني» مسارح في مدننا تؤكد على وعي الهيئة بأن المسرح هو أبو الفنون، ويتصور أن الهيئة سوف «تبني» دورا للسينما تكسر من خلالها خصوصية أننا البلد الوحيد فوق الكرة الأرضية الذي لا توجد فيه دور سينما، وأن الهيئة سوف «تبني» ساحات عامة تقام عليها الفنون الشعبية في المناسبات العامة والأعياد.

للمجتمع أن يحسن الظن بالهيئة ويتصور ألف «بناء» وبناء شريطة أن يكون ما تبنيه الهيئة حقائق ملموسة على أرض الواقع وليست مجرد تنظيرات في اجتماعات وورش عمل يحرص رئيس الهيئة على حجبها عن وسائل الإعلام.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.