المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018
جديد الأخبار امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «» المهندس ماجد الرويثي : فوز فرع المدينة المنورة بـ جائزتي "أفضل تحسين"، يعكس حرص وزارة النقل وقيادتها على الارتقاء بالخدمات المقدمة بـ المدينة «» ترقية الملازم أول علي حجي العلوي لرتبة نقيب بـ جوازات منطقة القصيم «» مدير جوزات مكة المكرمة يقلد المقدم سامي عبدالمحسن المحمدي رتبته الجديدة «» مصممة الأزياء فاطمة محمدعبد الحميد المحمدي تفوز بجائزة الأوسكار المحلية السويدية عن مسرحية اللاجئين «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يشهد عددا من الفعاليات المتنوعة والتي نظمتها إدارة النشاط الطلابي «» ترقية الملازم أول أيمن بن حجاب بن نحيت إلى رتبة نقيب بجوازات منطقة الرياض. «» ترقية النقيب تركي عبيد الفريدي وتعيينه مديراً لشعبة فحص الجرائم المعلوماتية بالأدلة الجنائية بمنطقة القصيم . «» تعيين الاستاذة وجدان حميد حماد الصبحي محاضر بـ كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع «» أمير القصيم الدكتور يكرم خالد بن ناحي الفريدي «»
جديد المقالات إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «» هل الإنسان مدني بطبعه أو بتطبعه؟ «» بين فرح القصيم.. وألم المدينة! «» أزياؤنا الوطنية.. هل هي فعلاً وطنية؟ «» اعتدال خالد الفيصل.. وهياط بعض الجامعات! «» لماذا تدعم واشنطن بوست شعار «الموت لأمريكا»؟! «»




المقالات جديد المقالات › المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
أحسنت أمانة جدة ممثلة في بلدية ذهبان حين تدخلت مبكرا وحالت دون بيع مخطط عشوائي كان يتم تمهيده و«تبتيره» وتسوية الطرق المؤدية إليه كي يتم تسويقه بعد ذلك على المواطنين، أحسنت هذه المرة وجنبت المواطنين الذين تغريهم المخططات العشوائية بتنظيمها وتجهيزها للبيع وتساهل مراقبة الأمانة عنها حتى إذا ما بنوا بيوتهم عليها أو شرعوا في البناء تحركت آليات الأمانة كي تزيل تلك المباني فتتضاعف خسائرهم بين مخطط عشوائي وأنقاض مبان تمت إزالتها.

تصرفت الأمانة هذه المرة بما تقتضيه الأمانة فقامت بدورها في حماية الأراضي في الوقت الذي حالت بين المواطنين والوقوع في فخ من يخططون الأراضي العشوائية ويبيعون الوهم على هؤلاء المواطنين، وذلك هو ما حدث في كثير من المخططات العشوائية التي كان يتم تخطيطها وتسويقها وبيعها على المواطنين والأمانة تتابع كل ذلك وتسكت عن كل ذلك حتى إذا ما تم الفراغ من بيع كامل تلك المخططات تحركت آلياتها معلنة أنها أزالت مباني تمت إقامتها على أراض حكومية وكأن تلك المخططات لم يتم تخطيطها وتبتيرها وتسوية الطرق المؤدية إليها على أراض حكومية.

المواطنون الذين يقعون في فخ أصحاب المخططات العشوائية تلك لا يملكون إلا ورقة لا تضمن لهم شيئا بل يؤكد فيها أصحاب تلك المخططات أنهم لا يضمنون للمشترين اعتراض الدولة أو تدخلها وهو ما يؤكد أنهم يعرفون أنهم إنما يبيعون أراضي حكومية والمستغرب أنهم لا يُسألون عما فعلوا ولا يدانون بما سببوه للمواطنين الذي غرروا بهم من الخسائر الكبيرة.

تحركت الأمانة هذه المرة مبكرا وليتها تفعل ذلك دائما كي يطمئن المواطنون أن الأمانة لا تتواطأ مع أصحاب المخططات العشوائية فتمنحهم فرصة بيع تلك المخططات كي تهدم بعد ذلك البيوت التي تقام عليها

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.