المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




المقالات جديد المقالات › المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
أحسنت أمانة جدة ممثلة في بلدية ذهبان حين تدخلت مبكرا وحالت دون بيع مخطط عشوائي كان يتم تمهيده و«تبتيره» وتسوية الطرق المؤدية إليه كي يتم تسويقه بعد ذلك على المواطنين، أحسنت هذه المرة وجنبت المواطنين الذين تغريهم المخططات العشوائية بتنظيمها وتجهيزها للبيع وتساهل مراقبة الأمانة عنها حتى إذا ما بنوا بيوتهم عليها أو شرعوا في البناء تحركت آليات الأمانة كي تزيل تلك المباني فتتضاعف خسائرهم بين مخطط عشوائي وأنقاض مبان تمت إزالتها.

تصرفت الأمانة هذه المرة بما تقتضيه الأمانة فقامت بدورها في حماية الأراضي في الوقت الذي حالت بين المواطنين والوقوع في فخ من يخططون الأراضي العشوائية ويبيعون الوهم على هؤلاء المواطنين، وذلك هو ما حدث في كثير من المخططات العشوائية التي كان يتم تخطيطها وتسويقها وبيعها على المواطنين والأمانة تتابع كل ذلك وتسكت عن كل ذلك حتى إذا ما تم الفراغ من بيع كامل تلك المخططات تحركت آلياتها معلنة أنها أزالت مباني تمت إقامتها على أراض حكومية وكأن تلك المخططات لم يتم تخطيطها وتبتيرها وتسوية الطرق المؤدية إليها على أراض حكومية.

المواطنون الذين يقعون في فخ أصحاب المخططات العشوائية تلك لا يملكون إلا ورقة لا تضمن لهم شيئا بل يؤكد فيها أصحاب تلك المخططات أنهم لا يضمنون للمشترين اعتراض الدولة أو تدخلها وهو ما يؤكد أنهم يعرفون أنهم إنما يبيعون أراضي حكومية والمستغرب أنهم لا يُسألون عما فعلوا ولا يدانون بما سببوه للمواطنين الذي غرروا بهم من الخسائر الكبيرة.

تحركت الأمانة هذه المرة مبكرا وليتها تفعل ذلك دائما كي يطمئن المواطنون أن الأمانة لا تتواطأ مع أصحاب المخططات العشوائية فتمنحهم فرصة بيع تلك المخططات كي تهدم بعد ذلك البيوت التي تقام عليها

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.