المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
المخططات العشوائية والتغرير بالمواطنين
أحسنت أمانة جدة ممثلة في بلدية ذهبان حين تدخلت مبكرا وحالت دون بيع مخطط عشوائي كان يتم تمهيده و«تبتيره» وتسوية الطرق المؤدية إليه كي يتم تسويقه بعد ذلك على المواطنين، أحسنت هذه المرة وجنبت المواطنين الذين تغريهم المخططات العشوائية بتنظيمها وتجهيزها للبيع وتساهل مراقبة الأمانة عنها حتى إذا ما بنوا بيوتهم عليها أو شرعوا في البناء تحركت آليات الأمانة كي تزيل تلك المباني فتتضاعف خسائرهم بين مخطط عشوائي وأنقاض مبان تمت إزالتها.

تصرفت الأمانة هذه المرة بما تقتضيه الأمانة فقامت بدورها في حماية الأراضي في الوقت الذي حالت بين المواطنين والوقوع في فخ من يخططون الأراضي العشوائية ويبيعون الوهم على هؤلاء المواطنين، وذلك هو ما حدث في كثير من المخططات العشوائية التي كان يتم تخطيطها وتسويقها وبيعها على المواطنين والأمانة تتابع كل ذلك وتسكت عن كل ذلك حتى إذا ما تم الفراغ من بيع كامل تلك المخططات تحركت آلياتها معلنة أنها أزالت مباني تمت إقامتها على أراض حكومية وكأن تلك المخططات لم يتم تخطيطها وتبتيرها وتسوية الطرق المؤدية إليها على أراض حكومية.

المواطنون الذين يقعون في فخ أصحاب المخططات العشوائية تلك لا يملكون إلا ورقة لا تضمن لهم شيئا بل يؤكد فيها أصحاب تلك المخططات أنهم لا يضمنون للمشترين اعتراض الدولة أو تدخلها وهو ما يؤكد أنهم يعرفون أنهم إنما يبيعون أراضي حكومية والمستغرب أنهم لا يُسألون عما فعلوا ولا يدانون بما سببوه للمواطنين الذي غرروا بهم من الخسائر الكبيرة.

تحركت الأمانة هذه المرة مبكرا وليتها تفعل ذلك دائما كي يطمئن المواطنون أن الأمانة لا تتواطأ مع أصحاب المخططات العشوائية فتمنحهم فرصة بيع تلك المخططات كي تهدم بعد ذلك البيوت التي تقام عليها

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.