رحل الثبيتي والبعير باقٍ ويتمغط!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 / 4 أغسطس 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › رحل الثبيتي والبعير باقٍ ويتمغط!!
رحل الثبيتي والبعير باقٍ ويتمغط!!
يتميز العملاق (مطلق الثبيتي) علاوة ـ رحمهما الله هو والعلاوات ـ على الموهبة العبقرية، بالعلم الأكاديمي وسعة الاطلاع؛ حيث يحمل الماجستير من جامعة (لندن)، وبحكم عمله الدبلوماسي ملحقًا ثقافيًا في سفارتينا في الخرطوم، ولندن؛ فلا تُستغرب متابعته الذكية للإعلام الخارجي وتقلبات السياسة الدولية!

وإذا علمنا أن محاورته الخالدة (الحريبي يوم غنى) جرت سنة (1400هـ/ 1981م) فإن (البعير) المقصود في بيته الثاني:
والبعير اللي يشيل الحمل عوّد يرضع أمه ** بعد قالوا شامخ النيبان مردوم السنامِ!!
قد ـ و(قد) فقط ولا شيء في فن القلطة غير (قد) ـ يكون (آية الله الخميني) قائد الثورة في إيران؛ إذ سرعان ما أعلن (تصديرها) بدءًا بجيرانه في دول الخليج، ولكن (أمه) هي (العراق) التي احتضنته لاجئًا فيها عدة أعوام!!

وبهذا الفهم تنتفي نهائيًا فرضية أن المقصود في بيته الأول هو أستاذ الأجيال (ابن تنباك): فالحريبي نسبة إلى الحرب لا القبيلة! واللحية والعمامة من أوضح ملامح (الخميني)! أما (شليويح المطيري) و(الزلامي) فهما رمزان لدول الخليج العربي!!

وأما عند من يؤرخ للمحاورة بنهاية الثمانينات الميلادية؛ فلن يكون (البعير) غير (صدام حسين)؛ إذ يتنبأ (مطلق) باحتلاله (الكويت 1990) من خلال اطلاعه على التحليلات الخارجية عقب نهاية حرب العراق مع إيران منتصف (1988)!

ولكن خبراء القلطة لا تهمهم تواريخ الأحداث؛ لأنها (فن) وليست تاريخًا، و»العبرة فيها بعموم اللفظ لا بخصوص السبب»؛ كما تقول القاعدة الفقهية الأصولية! وعليها فيمكن تأويل (البعير) بأي زعيم خائن لدول الخليج، اعتدنا على وصفه بـ(أبرهة)؛ حيث يقول مطلق:
الزمان اللي ستر حالك وحالي لا تذمه ** والحرم من دونه المسعى وبيبان السلام ِ!
في إشارة إلى مقولة (عبد المطلب) الشهيرة: «أريد إبلي وللبيت ربٌّ يحميه»!
وبما أن (الثبيتي) يمثل الشعب الخليجي؛ فلا بد أن يتقمص (صياف) دور (البعير) أيَّاً كان!!

ودعونا من السياسة؛ فمن يكون (البعير) عدو الشعب، الذي ما زال يمشي على الدرب (وكلامك ما يهمه)؟!! هل يكون غير (الفساد) الذي يصوره (مطلق) بقوله:
«أنت دابٍ كلما حرك شدوقه سال سمه»!؟؟!
ويحسد (الموااااطٍ) على الرغيف الحاف؛ كما يقول بلسان صياف:
الطعام اللي ليا شفته على صدرك تضمه ** لا نقول إنه حلال ولا نقول إنه حرامِ!
واااا... خلوووها.. يقول (المقص)!!!

كتبه : محمد السحيمي

|



محمد السحيمي
محمد السحيمي

تقييم
3.26/10 (14 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.