نظام لحقوق كبار السن! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019
جديد الأخبار مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم أبطال جوالة الجامعة بعد أن شاركوا في خدمة زوار وضيوف المسجد الحرام «» الدكتور رشيد البيضاني يكرم محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي «» تكليف المهندس محمد عبدالمحسن المحمدي مديرا لمشروع توسعة الحرم المكي الشريف «» تعيين الدكتور نياف رشيد الجابري مستشاراً لـ معالي وزير التعليم «» أمير القصيم يتسلم نسخة من مبادرة الشاب فهد العوفي في عدم كتابة أسماء الله الحسنى في الأشياء المعرضة للامتهان . «» المهندس عبدالرحمن نافع المزروعي يحصل على درجة الماجستير من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية «» امير القصيم يستقبل مدير عام فرع وزارة الاسكان بالقصيم الاستاذ مرزوق علي الفريدي «» أمير الباحة يقلد مدير شرطة الباحة اللواء وليد حمزه الجابري رتبته الجديدة «» محافظ عقلة الصقور يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب عبدالإله الحلو السليمي «» محافظ ينبع سعد السحيمي يطلع على الأجنحة المشاركة بمهرجان الغوص السياحي «»
جديد المقالات ديسكو حلال في السرداب! «» أستأذنكم «» استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! «» الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة! «» المؤامرة ضد المملكة «» ماتت الشعوب وعاش الفنانون! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «»




المقالات جديد المقالات › نظام لحقوق كبار السن!
نظام لحقوق كبار السن!
*(كِـبَــار الـسِّــنّ) شريحة مهمة أَفْـنَـت سـنـين عمرها في خدمة دينها ووطنها ومجتمعها، وأولئك لهم حقوق واجبة على المجتمع ومؤسساته المعنية حكوميةً كانت أو مَـدنِـيّــة، ولاسيما مَـن كان منهم خارج رعاية أسْــرَته، أو يعاني (صحياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً)!

لذا أقترح أن يكون هناك (هيئة أو جمعية لرعايتهم وحمايتهم) تحت مظلة (الشؤون الاجتماعية)، يشارك في دعمها القطاع الخاص، تكون مهمتها تقديم المساعدة للـمُـسِـنّـيـن ذكوراً وإناثاً في شتى المجالات من خلال برامج رعاية وحماية تعتني بهم، وتدمجهم بالمجتمع ، وتفيد من خبراتهم، تحت شَـعَـار( شُـكراً كبار السن)، على أن يكون لتلك الهيئة أوقاف واستثمارات تضمن دَيْـمُــوْمَــة أعمالها وبرامجها!

* السطور أعلاها حملها مقال احتضنته هذه الزاوية في الـ (11 من مايو 2016م)، وجاء تحت عنوان: (#حقوق_كبار_السِّـن)، وقد تذكرته ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية - بحسب صحيفة المدينة يوم الأربعاء الماضي - تطرح مسوّدة (مشروع نظام حقوق كبار السن)، عبر بوابة (شَاركنا الـقَـرار)، وتدعو المختصين لإبداء ملحوظاتهم على المشروع قبل الـ (21 من رجب الحاضِــر).

* وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة «الدكتور نايف بن محمد الصبحي»، أكد بأن النظام المقترح يتكون من ( 18 مادة)، ويهدف إلى تعزيز مكانة كبار السن، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وحماية حقوقهم والحفاظ عليها، ورعايتهم رعاية أسرية ومجتمعية، وكذلك إشراك الجهات الحكومية، والقطاع الخاص والأهلي في تقديم البرامج والخدمات لهم.

* وهنا هذه دعوة للمهتمين للمشاركة الفاعلة في دراسة المشروع وتقييمه، وتزويد القائمين عليه بالمرئيات التي تجعله قادراً على فــرض حقوق كبار الـسِــن وتــجويد ما يُـقَــدم لهم من خَــدمات، وذلك من خلال زيارة الرابط التالي: (http://sd.mlsd.gov.sa/ar/qarar)!

* أخيراً ما أتمناه سِــرعة اعتماد المشروع، وتطبيقه على أرض الواقع، وأكَـرّر على أهمية أن تدعمه جمعية خيرية، وأوقاف واستثمارات تَـصرف عليه، وتضمن ديمومة عطائه.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.