الخطط العلاجية والمخرجات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › الخطط العلاجية والمخرجات
الخطط العلاجية والمخرجات

‏لا شك تكمن أهمية الخطط العلاجية لدى الصفوف الأولية بشكل خاص والطلاب بشكل عام في معالجة ضعف المستوى التحصيلي وسد الفجوات التي تحصل في بنية الحصيلة المعرفية لدى بعض الطلاب فينبغى قبل إعداد الخطة معرفة سبب الضعف لديهم وذلك لبناء خطة محكمة تعالج القصورالموجود ووضع نتائج متوقعة لها بعد التنفيذ فمن الأسباب البعض يعود لقصور بالمنهج أو المعلم وأخرى المناخ الصفي والبيئة التعليمية ومنها ترجع لبيئة الطالب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية ومن الأجدر تنفيذ الخطة العلاجية على مدار الفصل الدراسي فالطالب لا يعطى مهارة جديدة حتى يتقن التي قبلها بقدر الإمكان فهذا يؤدي إلى ترسيخ المعلومة وتقوية عملية التعلم لديه فلابد الخطة تبنى على أسس متينة بداية بمراعاة الفروق الفردية بحيث يتناسب عمل الأنشطة مع قدرات جميع مستويات أفراد الفئة المستهدفة في البرنامج العلاجي وتصنيفهم على حسب نوع الضعف والموضوع الذي يعانون منه لاتباع أسلوب وطريقة مناسبة في التنفيذ وتوفير الإمكانات اللازمة لتسهيل عمل الخطة وكذلك توظيف التعزيز الإيجابي بشكل فاعل لتحفيز الطلبة وتوفير فرص النجاح ويكون العمل شيقا ومحببا للنفس ويحقق الهدف منها بتحسين التحصيل العلمي ومعالجة ضعف التعلم لدى الطالب ويجب تتمركز الأنشطة على المهارات المستهدفة وفي نهاية الخطة العلاجية تقاس المخرجات التعليمية ومقارنتها مع التوقعات التي وضعت في مرحلة إعدادها لتبين مدى نجاحها وتأثيرها في معالجة الضعف التحصيلي لدى الطالب مع ملاحظة الفرق في التحصيل قبل وبعد تنفيذ الخطة .

كتبه : أنس سليمان اللهيبي

|



أنس سليمان اللهيبي
أنس سليمان اللهيبي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.