الخطط العلاجية والمخرجات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




المقالات جديد المقالات › الخطط العلاجية والمخرجات
الخطط العلاجية والمخرجات

‏لا شك تكمن أهمية الخطط العلاجية لدى الصفوف الأولية بشكل خاص والطلاب بشكل عام في معالجة ضعف المستوى التحصيلي وسد الفجوات التي تحصل في بنية الحصيلة المعرفية لدى بعض الطلاب فينبغى قبل إعداد الخطة معرفة سبب الضعف لديهم وذلك لبناء خطة محكمة تعالج القصورالموجود ووضع نتائج متوقعة لها بعد التنفيذ فمن الأسباب البعض يعود لقصور بالمنهج أو المعلم وأخرى المناخ الصفي والبيئة التعليمية ومنها ترجع لبيئة الطالب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية ومن الأجدر تنفيذ الخطة العلاجية على مدار الفصل الدراسي فالطالب لا يعطى مهارة جديدة حتى يتقن التي قبلها بقدر الإمكان فهذا يؤدي إلى ترسيخ المعلومة وتقوية عملية التعلم لديه فلابد الخطة تبنى على أسس متينة بداية بمراعاة الفروق الفردية بحيث يتناسب عمل الأنشطة مع قدرات جميع مستويات أفراد الفئة المستهدفة في البرنامج العلاجي وتصنيفهم على حسب نوع الضعف والموضوع الذي يعانون منه لاتباع أسلوب وطريقة مناسبة في التنفيذ وتوفير الإمكانات اللازمة لتسهيل عمل الخطة وكذلك توظيف التعزيز الإيجابي بشكل فاعل لتحفيز الطلبة وتوفير فرص النجاح ويكون العمل شيقا ومحببا للنفس ويحقق الهدف منها بتحسين التحصيل العلمي ومعالجة ضعف التعلم لدى الطالب ويجب تتمركز الأنشطة على المهارات المستهدفة وفي نهاية الخطة العلاجية تقاس المخرجات التعليمية ومقارنتها مع التوقعات التي وضعت في مرحلة إعدادها لتبين مدى نجاحها وتأثيرها في معالجة الضعف التحصيلي لدى الطالب مع ملاحظة الفرق في التحصيل قبل وبعد تنفيذ الخطة .

كتبه : أنس سليمان اللهيبي

|



أنس سليمان اللهيبي
أنس سليمان اللهيبي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.