لك الله يا عبدالرحمن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 2 صفر 1442 / 19 سبتمبر 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › لك الله يا عبدالرحمن
لك الله يا عبدالرحمن


بين مرارة الحاجة ، واشراقة الأمل ، وهجير الغربة ، وشدة وكربة الألم تتابعت فصول حكاية عبدالرحمن صالح الحربي ، والتي بدأت بقدر من الله سبحانه وتعالى عند إصابته في حادث مروري ، كانت نتيجته خلل توتري حاد عام ، وكذلك خلل في حركة الساق اليسرى وكسر في الفخذ ، مما جعله غير قادر على السير.

وتبددت ظلمة المجهول ، وعادت الابتسامة من جديد لأسرة عبدالرحمن ، بفضل الله ثم بفضل اليد الحانية والكريمة على شعبها ، يد أبو متعب – حفظة الله- وذلك بالأمر السامي الكريم رقم 53712/ب في 13/11/1432هـ والقاضي بعلاج عبدالرحمن في مستشفي متخصص بألمانيا على نفقة وزارة الصحة.

وبدأت تفاصيل الرحلة العلاجية ، والأمل يحدو عبدالرحمن وأسرته بعودته مجدداً بمشيئة الله إلى حالته الطبيعية ، وبعد فترة ثلاثة أشهر قضاها في ألمانيا وعندما بدأت بوادر الأمل تشرق من جديد وذلك بناءا على التقارير الطبية التي تؤيد إجراء عملية جراحية في الدماغ ، وإجراءات علاجية ومتابعة طبية دقيقة ، يصعق ويتفأجا هو ووالده بإيقاف العلاج من قبل الملحق الصحي بالسفارة السعودية بناءا على خطاب من الهيئة الطبية بالمملكة ، دون النظر أو الالتفات (بناء على كلام والده) للتقرير الطبي الصادر عن الطبيب المختص بما فيه من رأى وتوصيات طبية ، لتزداد المعاناة والكربة على عبدالرحمن ووالده في بلاد الغربة بالطلب منه إنهاء العلاج ومغادرة المستشفي.

فأضحى الأب المكلوم بين أمرين أحلاهما مر ، بين التنازل عن ذلك الأمل الذي بدأ يلوح في الأفق والعودة بفلذة كبده لنقطة الصفر ، وبين البقاء في هجير الغربة يلفه الحزن والكمد ويسيطر عليه المجهول لعل وعسى مع الاعتماد على مصادره الذاتية ، ليختار الثاني ويبقي على حسابه الخاص ويجرى العملية الجراحية لإبنه بتكلفة وصلت إلى 43000 يورو ، إضافة إلى تكلفة المصحة اليومية 811 يورو . ويضطر الأب إلى طرق أبواب أهل الخير لمساعدته والوقوف بجانبه في هذه المحنة حتى تاريخ هذا المقال.

هذه الحكاية ليست من نسج الخيال ، بل هي الواقع المؤلم فخادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – وقيادتنا الرشيدة دائماً وأبداً كما عهدناهم درعاً حصينا ضد من يحاول المساس بوطننا ، ويداً بيضاء حانية تمتد بشعبها وبذوي الحاجات إلى عنان السماء ، كرماء وليسوا أذله ، شعب يفاخر بقيادته في كل موقف وكل وقت بين شعوب الأرض قاطبة ، ليأتي من ينتزع الفرح والأمل عنوة من المرضى ودون حتى أن يرد على خطابتهم واستفساراتهم أو التقارير الطبية ، لتصبح الهيئة الطبية العائق بدلاً من السند بعد الله .

ومن الطريف في الأمر بأن وزارة الصحة من خلال الموقع الالكتروني المعنون باسم الملف الصحي وهو الموقع الإعلامي التابع لوزارة الصحة والذي ينشر كل ما يخص الجانب الإعلامي عن الوزارة وكل ما يكتب في الصحف عن ذات الشأن ، وقد أُدرج الخبر المنشور بجريدة الوطن بتاريخ 13/8/2012م عن حالة الطفل عبدالرحمن والذي أشارت فيه الصحيفة بعدم تلقيها أي رد من الوزارة فهل نستطيع أن نستعير في هذه الحالة المثل القائل " حشفاً وسوء كيل". علماً بأن جميع التقارير متوفرة وموجودة ومثبتة لدى والد عبدالرحمن.

ولا يزال عبدالرحمن ووالده يناشدون الجميع ، ومن أين؟ من بلاد الغربة ، فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟ ،
هاتف والد عبدالرحمن لمن اراد التواصل معه 0555130613 ، 004915145502145



|



صالح القبلان
صالح القبلان

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1442
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.