رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018
جديد الأخبار الدكتور طلال الحربي يهنئ القيادة بتحقيق المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بطولة كأس العالم «» تعليم خليص ينفذ خطة استقبال الحجاج عابري طريق الهجرة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود سالم الرحيلي : 600 شاب مكي لخدمة الطائفين ومشاركة فاعلة للنساء «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : «الإعلام المأجور» لن ينجح في تسييس الفريضة «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني : المملكة سخرت كافة أجهزة الدولة لخدمة الحجاج «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : موسم حج هذا العام تميز بالاحترافية المهنية «» دابس بن سعد بن تني البدراني يستضيف عدد من رؤساء المراكز والاعيان و الشعراء «» مدير "تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يُشارك أفراد الكشافة استقبال الحجاج بالمطار «» "عمل المدينة" بإدارة المهندس عبدالله غازي الصاعدي يحقق المركز الثاني للشهر الماضي من حيث رضا العملاء «» الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي المهندس مزيد ناصر العلوي : نوجد في جميع أماكن الحجاج من خلال أكثر من 450 نقطة بيع وخدمة «»
جديد المقالات رحم الله الشيخ العلامة "أبو بكر الجزائري" «» رئاسة شؤون الحرمين ورفاهية الحجَّاج «» الملك سلمان يطـمئن عليهما كـل لـيلة قـبْـل نـوْمه! «» الأفكار برادة حديد «» حي هالراس يا مشعل خلف «» نجاح المملكة في إدارة الحشود ورسالة الإعلام «» هل تُكرّم المروءة؟! «» الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «»




المقالات جديد المقالات › رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك
رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك


* فـجر الأربعاء الماضي انطلقت من المدينة المنورة نحو مكة المكرمة أكثر من (20 زيارة إسعاف) تُـرافقها فِـرَق طبية متخصصة، وعَـرَبات أخرى، فيها أطقم إدارية مساندة!

* تلك القافلة نظمتها (وزارة الصحة السعودية) لتمكين المرضى المنومين في مستشفيات المدينة النبوية من أداء حجهم الذي جاءوا من أجله؛ حيث سيتم استقبالهم في مستشفيات المشاعر، ومن ثمّ تنفيذ خطة لتنقلاتهم هناك ليكملوا نُـسكهم في ظروف صحية تضمن بإذن الله سلامتهم رغم مرضهم!

* تلك المبادرة والصورة الإنسانية الرائعة ما هي إلا إحدى الخدمات الصحية التي تقدمها (المملكة) لضيوف الرحمن (مجاناً) منذ دخولهم لها وحتى مغادرتهم، وذلك عبر سلسلة من المستشفيات والمراكز الطبية الثابتة أو الموسمية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، وفي مكة والمدينة والمشاعر المقدسة!

* فالقوى العاملة في تقديم الخدمات الصحية والإسعافية للحجاج هذا العام وصلت لأكثر من (31 ألفاً) من منسوبي الصحة والهلال الأحمر السعوديين منهم (7000 من السعوديات)، يدعم أولئك صِـحّـيّـون من القطاعات الأمنية والعسكرية والمجموعات التطوعيّة، في حين بلغ إجمالي الفرق الطبية الموجودة في المشاعر نحو ( 194 فريقاً) يعملون في الميدان، إلى جانب 550 فريقاً إسعافياً)!

* أما عدد المشافي العاملة داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، فقد بلغ (17 مستشفى)، يضاف لها (135 مركزاً صحياً) مجهزاً بالإمكانيات الصحية والطبية والإسعافية كافة، وهناك (100 سيارة إسعاف صغيرة) تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الطارئة، إضافة لـ (80 سيارة إسعاف كبيرة) عالية التجهيز!

* (خدمة أكثر من 3 ملايين من الحجيج) صِـحّـيّـاً، بالبرامج الوقائية والعلاجيّـة والرقابية فاتورة تكاليفها كبيرة جداً (مالياً وبَـدنيّـاً)، ولكن (السعوديون حكومة وشعباً) يدفعونها بِـحُـبّ وبفخر وسعادة، لأنّ همهم خدمة ضيوف الرحمن في شتى المجالات، والعناية بهم والبحث عن رفاهيتهم، والوصول لمحطة قاعدة يؤمنون بها وهي (أنّ رِضَـا الحُـجّـاج غاية تُـدْرَك) بالإخلاص والتفاني والمزيد من العطاء والعمل والمشروعات، والتطوير الدائم لـخـطـط الـحَـجّ باستخدام الأفضل والأحدث من التقنيات

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.