رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يكرم المتقاعدين ويحتفي بيوم المعلم «» محافظ ينبع سعد السحيمي يلتقي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «» السعودية العظمى «»




المقالات جديد المقالات › رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك
رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك


* فـجر الأربعاء الماضي انطلقت من المدينة المنورة نحو مكة المكرمة أكثر من (20 زيارة إسعاف) تُـرافقها فِـرَق طبية متخصصة، وعَـرَبات أخرى، فيها أطقم إدارية مساندة!

* تلك القافلة نظمتها (وزارة الصحة السعودية) لتمكين المرضى المنومين في مستشفيات المدينة النبوية من أداء حجهم الذي جاءوا من أجله؛ حيث سيتم استقبالهم في مستشفيات المشاعر، ومن ثمّ تنفيذ خطة لتنقلاتهم هناك ليكملوا نُـسكهم في ظروف صحية تضمن بإذن الله سلامتهم رغم مرضهم!

* تلك المبادرة والصورة الإنسانية الرائعة ما هي إلا إحدى الخدمات الصحية التي تقدمها (المملكة) لضيوف الرحمن (مجاناً) منذ دخولهم لها وحتى مغادرتهم، وذلك عبر سلسلة من المستشفيات والمراكز الطبية الثابتة أو الموسمية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، وفي مكة والمدينة والمشاعر المقدسة!

* فالقوى العاملة في تقديم الخدمات الصحية والإسعافية للحجاج هذا العام وصلت لأكثر من (31 ألفاً) من منسوبي الصحة والهلال الأحمر السعوديين منهم (7000 من السعوديات)، يدعم أولئك صِـحّـيّـون من القطاعات الأمنية والعسكرية والمجموعات التطوعيّة، في حين بلغ إجمالي الفرق الطبية الموجودة في المشاعر نحو ( 194 فريقاً) يعملون في الميدان، إلى جانب 550 فريقاً إسعافياً)!

* أما عدد المشافي العاملة داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، فقد بلغ (17 مستشفى)، يضاف لها (135 مركزاً صحياً) مجهزاً بالإمكانيات الصحية والطبية والإسعافية كافة، وهناك (100 سيارة إسعاف صغيرة) تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الطارئة، إضافة لـ (80 سيارة إسعاف كبيرة) عالية التجهيز!

* (خدمة أكثر من 3 ملايين من الحجيج) صِـحّـيّـاً، بالبرامج الوقائية والعلاجيّـة والرقابية فاتورة تكاليفها كبيرة جداً (مالياً وبَـدنيّـاً)، ولكن (السعوديون حكومة وشعباً) يدفعونها بِـحُـبّ وبفخر وسعادة، لأنّ همهم خدمة ضيوف الرحمن في شتى المجالات، والعناية بهم والبحث عن رفاهيتهم، والوصول لمحطة قاعدة يؤمنون بها وهي (أنّ رِضَـا الحُـجّـاج غاية تُـدْرَك) بالإخلاص والتفاني والمزيد من العطاء والعمل والمشروعات، والتطوير الدائم لـخـطـط الـحَـجّ باستخدام الأفضل والأحدث من التقنيات

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.