رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 12 رمضان 1439 / 27 مايو 2018
جديد الأخبار الشيخ سلطان بن تركي بن ناحل يقيم مأدبة عشاء لرجل الأعمال الاستاذ قاسم زايد الجابري «» تحسين وضع الأخصائي عبدالرحمن صنهات الطريسي الى أخصائي إدارة مستشفيات بمستشفى الرس العام «» الشيخ فالح بن حميد ابوجراده الجغثمي واخوانه يقيمون مأدبة أفطار على شرف عدد المسؤلين والاعيان «» الدكتور صالح بن رجاء الحربي يلتقي كشافة الحرم ويشيد بجهودهم التطوعية «» ماذا قال ولي العهد للمغامسي أثناء حديثه عن الإسلام الوسطي؟ «» تعيين الشيخ الدكتور أيمن أحمد الرحيلي رئيساً لقسم فقه السنة ومصادرها بالجامعة الإسلامية «» المظلي صالح رويضان الفريدي يرفع صورة أمير منطقة الجوف صاحب السمو الامير بدر بن سلطان في سماء تايلند «» تكليف الاستاذ نايف عوض المشيعلي مديراً إدارياً لقسم الطوارئ بمستشفى بريدة المركزي «» الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يقف على تفويج المصلين في ثاني جمعة برمضان «» الأخصائي فايز المعبدي يحصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير ممتاز من جامعة الطائف «»
جديد المقالات لأجل تلك المدينة الفاضلة ... و لِـيسguinness! «» حتى لا يضيع الهدف يا هدف «» خيارات إيران المُرّة «» دكتورنا الغصن باقياً رغم رحيله «» رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «»




المقالات جديد المقالات › رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك
رِضَـا الـحُـجّـاج غـاية تُــدْرَك


* فـجر الأربعاء الماضي انطلقت من المدينة المنورة نحو مكة المكرمة أكثر من (20 زيارة إسعاف) تُـرافقها فِـرَق طبية متخصصة، وعَـرَبات أخرى، فيها أطقم إدارية مساندة!

* تلك القافلة نظمتها (وزارة الصحة السعودية) لتمكين المرضى المنومين في مستشفيات المدينة النبوية من أداء حجهم الذي جاءوا من أجله؛ حيث سيتم استقبالهم في مستشفيات المشاعر، ومن ثمّ تنفيذ خطة لتنقلاتهم هناك ليكملوا نُـسكهم في ظروف صحية تضمن بإذن الله سلامتهم رغم مرضهم!

* تلك المبادرة والصورة الإنسانية الرائعة ما هي إلا إحدى الخدمات الصحية التي تقدمها (المملكة) لضيوف الرحمن (مجاناً) منذ دخولهم لها وحتى مغادرتهم، وذلك عبر سلسلة من المستشفيات والمراكز الطبية الثابتة أو الموسمية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، وفي مكة والمدينة والمشاعر المقدسة!

* فالقوى العاملة في تقديم الخدمات الصحية والإسعافية للحجاج هذا العام وصلت لأكثر من (31 ألفاً) من منسوبي الصحة والهلال الأحمر السعوديين منهم (7000 من السعوديات)، يدعم أولئك صِـحّـيّـون من القطاعات الأمنية والعسكرية والمجموعات التطوعيّة، في حين بلغ إجمالي الفرق الطبية الموجودة في المشاعر نحو ( 194 فريقاً) يعملون في الميدان، إلى جانب 550 فريقاً إسعافياً)!

* أما عدد المشافي العاملة داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، فقد بلغ (17 مستشفى)، يضاف لها (135 مركزاً صحياً) مجهزاً بالإمكانيات الصحية والطبية والإسعافية كافة، وهناك (100 سيارة إسعاف صغيرة) تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الطارئة، إضافة لـ (80 سيارة إسعاف كبيرة) عالية التجهيز!

* (خدمة أكثر من 3 ملايين من الحجيج) صِـحّـيّـاً، بالبرامج الوقائية والعلاجيّـة والرقابية فاتورة تكاليفها كبيرة جداً (مالياً وبَـدنيّـاً)، ولكن (السعوديون حكومة وشعباً) يدفعونها بِـحُـبّ وبفخر وسعادة، لأنّ همهم خدمة ضيوف الرحمن في شتى المجالات، والعناية بهم والبحث عن رفاهيتهم، والوصول لمحطة قاعدة يؤمنون بها وهي (أنّ رِضَـا الحُـجّـاج غاية تُـدْرَك) بالإخلاص والتفاني والمزيد من العطاء والعمل والمشروعات، والتطوير الدائم لـخـطـط الـحَـجّ باستخدام الأفضل والأحدث من التقنيات

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.