اليوم الوطني .. بناء تربوي مع الذات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › اليوم الوطني .. بناء تربوي مع الذات
اليوم الوطني .. بناء تربوي مع الذات
في كل عام يطل به علينا اليوم الوطني بهيبته وبهائه تزدان الأنفس به فرحا وسرورا الأمر الذي قد يلفت نظر غير السعودي ليجعله يسأل ما مفهوم اليوم الوطني لديكم وما هو إنعكاس ذلك المفهوم عليكم أيها السعوديون .. لتأتي الإجابة كما يلي " هو بناء تربوي تتجدد به سماتنا وصفاتنا الشخصية كسعودين نحو الأفضل لكون هذا البناء جاء على أنقاض الجهل وفقدان الأمن الذي عاشه المجتمع بكل أطيافه قبل توحيد الأرض والإنسان على يد الإمام / عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل . حيث بسبب الجهل وفقدان الأمن كانت الحياة فوق هذه الأرض كئيبة ليس بها وجه من وجوه السعادة لكون الإحتكام بها للقوى كما هو شريعة الغاب مما جعل النفس البشرية وعقلها وعرضها ومالها ودينها في مهب ريح الأهواء والأطماع إما لمرتع ماشية أو مارد ماء أو حد وحدود قرية أو أقليم . حتى قيض الله للناس ذاك الإمام الهمام الذي حكم بشرع الله المطهر وبسنة نبيه المحمدية رافعا راية التوحيد ليجتمع تحتها وحولها كل من كانوا بالأمس أعداء ليكونوا اليوم إخوة بالدين وبالوطن متفرغين لعبادة ربهم وهي العبادة التي تعنى وتعتني بالعمل والعلم بما يرضيه جل شأنه ويحقق المصالح العامة حيث إعمار الأرض وبقاء دور الحياة للإنسان ولغير الإنسان . ولعل من أهم طرق تحقيق المصالح العامة هو تحقيق المصالح التي تقوي صلة المجتمع بعضه ببعض مثل الحرص على بناء الأسرة أو القبيلة البناء الذي يجعلها كأحد دعائم المجتمع السعودي وركائزه الوطنيه وهذا لا يتم الا بفصل ثقافة ماقبل توحيد البلاد عن ما بعده فليس من المعقول أن يعيش أحدنا اليوم بفكر التميز والأفضلية عن غيره إما لجاهه أو ماله أو مسمى لم يعد له في عالم المعرفة قيمة ومكانا . بمعنى لكي تحتفل بيوم وطنك الأغر كن بصفات وسمات تربيتك الوطنية لا تكن بصفات وسمات مجد تصنعه لنفسك من نفسك .

|



خالد حمدي البيضاني
خالد حمدي البيضاني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.