الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017
جديد الأخبار خلف الحربي.. إسرائيل تقول لكم: شكراً! «» وزير الحرس يقلد والد الشهيد فيصل عزيز البدراني وسام الملك عبد العزيز مع عدد من أسر الشهداء «» شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم «» الموهوب مشاري الفريدي يمثل المملكة بأولمبياد العلوم للناشئين بهولندا مع عدد من زملائه الموهوبين «» "المغامسي": السعودية كانت وستبقى "صخرة الوادي" ‏فأحسنوا الظن يا إخوة الدم «» “خلف الحربي” : القدس.. سراديب الحكاية ! «» فعاليات "ناركم حية" تعجب أهالي المدينة وتجذب الزوار «» أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية «» والد الزميل الكاتب الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني إلى رحمة الله «» ترشيح الاستاذ حمد عوض المخلفي عضوا في المجلس العمومي لجمعية البر بالحناكيه وامينا عاما لصندوق الجمعيه «»
جديد المقالات رحم الله والدي واسكنه فسيح جناته!! «» الشورى: حيرة ودوامة مـن عجب! «» سرقة الكتب تظل.. سرقة «» "الممانعون" يعانون من حوَل العينين «» أسلحة إسرائيل الأخرى «» " لن تنجوا بفعلتك " «» من سرق المصحف؟ «» بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها «» ماذا تقتبس من الناس؟ «» لماذا قتلت قطر «علي عبدالله صالح»..؟! «»




المقالات جديد المقالات › الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..
الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..


لكل إنسان وجود وأثر... ووجوده لايغني عن أثره .. ولكن أثره يدل على قيمة وجوده..
من هنا يجب أن تتجسد بالمجتمع وبكل واقعية وشفافيه القيمة الاجتماعية لكل شخص بناءا على مايخلده من مآثر خالده نافعه للمجتمع والوطن..
وليست القيمه بمكاسب إعلامية أنانيه شعارها مجرد الحضور الدائم والمظهر اللافت...
فمراحل العمر تطوى والمآثر الصادقة تبقى ..
جميل أن يكون لك أثر طيب بكل مكان ..أثر باقي وذكرى طيبه وبقايا عالقة من عطر كلماتك وصدقها.. فهل قناعاتنا الذاتيه الأنانيه وأهوائنا العابره صار لها الأولوية على مآثرنا الباقيه!!...فليسأل كلا منا نفسه ؟؟ ماهو الأثر الذي تركته للناس...هل لأسمك أثر... هل لحروفك أثر...هل لوجودك أثر....
فثقل الإجابة هو جوهر الأمانة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان مع ذاته ومجتمعه ووطنه... فالحياة بمواقفها وتفاصيلها وعلاقاتها .. ليست مسرحيات انتهازيه أو شكليات وهميه .. إنما هي إيمان طاهر ومواقف صادقه وتضحيات خالده.. فكلنا سنرحل من هذه الدنيا.. وسنلقى المصير الذي لقيه من قبلنا..سنغادر هذه الحياة ونفارق الأحبه!!
وصدق الشاعر حين قال..
خذ القناعة من دنياك وارض بها
لولم يكن لك منها إلا راحة البدن
يازارع الخير تحصد بعده ثمرا
يازارع الشرموقوف على الوهن.
فالأثر وسم يبقى على أديم الزمن وابهار ضوء الشمس يختفي مع ظلام الليل ...
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه... وأرنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه إنك على كل شئء قدير...


|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.