الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 4 جمادى الثاني 1439 / 20 فبراير 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ الدكتور الشيخ احمد حمود الرويثي إلى درجة أستاذ بالجامعة الاسلاميه «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جائزة الملك سلمان شاهد صدق على تكريم القرآن وأهله «» ‎ زيارات جاهة عتق رقبة فيصل الحربي بمنطقة القصيم ليوم الثلاثاء 1439/5/27 «» ابناء رباح بن فهد بن ربدان العلوي يستضيفون الشيخ محمد بن عبدالمحسن الفرم «» العقيد طبيب سليمان حمود الحربي : "الخدمات الطبية" بالأمن العام توعي جمهور الجنادرية من الأمراض في 3 مسارات «» تعليق الشيخ صالح المغامسي حول الحكم الشرعي من زيارة المرأة للقبور «» ترقية المقدم فواز بن محسن بن قنيان الفريدي الى رتبة عقيد بمديرية الدفاع المدني بـ القصيم «» ترقية الشيخ نواف عبيد الرعوجي الفريدي للحادية عشر بـ هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم «» استمرار تكليف د. مبارك عبيد الهويملي عميدا لمعهد البحوث #معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشاريه «» تعيين الأستاذ عبدالمحسن البدراني مديراً تنفيذياً لجمعية السلامة المرورية بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات تاريخ أعظم مكتبة في التاريخ «» ليسوا أجانب! «» هيكلة سوق العمل وثقافة العمل الحر «» مصاص المشاعر «» تعزيز مكارم الأخلاق وسمو المقاصد «» حتى لا تكون جامعاتنا أسيرة! «» لماذا يستقيلون؟! «» عقدة السعودية ! «» لكْنة الصحو..! «» مهندس البازيلاء «»




المقالات جديد المقالات › الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..
الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..


لكل إنسان وجود وأثر... ووجوده لايغني عن أثره .. ولكن أثره يدل على قيمة وجوده..
من هنا يجب أن تتجسد بالمجتمع وبكل واقعية وشفافيه القيمة الاجتماعية لكل شخص بناءا على مايخلده من مآثر خالده نافعه للمجتمع والوطن..
وليست القيمه بمكاسب إعلامية أنانيه شعارها مجرد الحضور الدائم والمظهر اللافت...
فمراحل العمر تطوى والمآثر الصادقة تبقى ..
جميل أن يكون لك أثر طيب بكل مكان ..أثر باقي وذكرى طيبه وبقايا عالقة من عطر كلماتك وصدقها.. فهل قناعاتنا الذاتيه الأنانيه وأهوائنا العابره صار لها الأولوية على مآثرنا الباقيه!!...فليسأل كلا منا نفسه ؟؟ ماهو الأثر الذي تركته للناس...هل لأسمك أثر... هل لحروفك أثر...هل لوجودك أثر....
فثقل الإجابة هو جوهر الأمانة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان مع ذاته ومجتمعه ووطنه... فالحياة بمواقفها وتفاصيلها وعلاقاتها .. ليست مسرحيات انتهازيه أو شكليات وهميه .. إنما هي إيمان طاهر ومواقف صادقه وتضحيات خالده.. فكلنا سنرحل من هذه الدنيا.. وسنلقى المصير الذي لقيه من قبلنا..سنغادر هذه الحياة ونفارق الأحبه!!
وصدق الشاعر حين قال..
خذ القناعة من دنياك وارض بها
لولم يكن لك منها إلا راحة البدن
يازارع الخير تحصد بعده ثمرا
يازارع الشرموقوف على الوهن.
فالأثر وسم يبقى على أديم الزمن وابهار ضوء الشمس يختفي مع ظلام الليل ...
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه... وأرنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه إنك على كل شئء قدير...


|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.