الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
جديد الأخبار المستشار في إمارة منطقة المدينة عمر معتق الشاماني يحصل على الدكتوارة «» الدكتور صلاح السليمي : استفدنا من التجارب العالمية لتعزيز فرص التقدم الوظيفي والقدرات القيادية الحكومية «» كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله «» ابناء الشيخ حمود محيميد القويضي العياضي رحمه الله يستضيفون الشيخ سعود بن شافي الهاجري «» الشاعر الدكتور محمد الصاعدي والشيخ بتال الترجمي بضيافة سلمان حمود الدوسري «» بلدية خليص والمجلس البلدي يكرمون رئيس بلدية خليص الجديد المهندس عماد الصبحي «» حوار مع مع عميد كلية العلوم بجامعة طيبة الدكتور سعادة جمال المرعشي «» الشيخ صالح المغامسي : مجمع الحديث الشريف يجمع الشتات ويحقق مقاصد العلماء «» الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي : مجمع الملك سلمان للحديث شاهد على اهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين «» تعيين المهندس فايز عايد الوهبي وكيل وزاره للتشغيل والصيانة بوزارة النقل «»
جديد المقالات أشرس أعداء الإسلام «» الـوعـود بالـوَظَـائِـف ... الـذّاكِـرة ليست مَـثـقـوبَـة!! «» مقاطعة قطر لسنوات وليست لأشهر «» ليس بالرشاوى تبنى الأمجاد «» عـقـوبَـة رُونِــي رسَـالَـة لـمُـرُوْرِنَــا «» ما هكذا يكون الوفاء للمتقاعدين «» الفرق بين الخوارق وما وراء الطبيعة «» القبيلة والأسرة «» القطاع الخاص ليس مقاولاً ثقافياً من الباطن «» الذكاء الاستثماري لصندوق الاستثمارات العامة «»




المقالات جديد المقالات › الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..
الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان..


لكل إنسان وجود وأثر... ووجوده لايغني عن أثره .. ولكن أثره يدل على قيمة وجوده..
من هنا يجب أن تتجسد بالمجتمع وبكل واقعية وشفافيه القيمة الاجتماعية لكل شخص بناءا على مايخلده من مآثر خالده نافعه للمجتمع والوطن..
وليست القيمه بمكاسب إعلامية أنانيه شعارها مجرد الحضور الدائم والمظهر اللافت...
فمراحل العمر تطوى والمآثر الصادقة تبقى ..
جميل أن يكون لك أثر طيب بكل مكان ..أثر باقي وذكرى طيبه وبقايا عالقة من عطر كلماتك وصدقها.. فهل قناعاتنا الذاتيه الأنانيه وأهوائنا العابره صار لها الأولوية على مآثرنا الباقيه!!...فليسأل كلا منا نفسه ؟؟ ماهو الأثر الذي تركته للناس...هل لأسمك أثر... هل لحروفك أثر...هل لوجودك أثر....
فثقل الإجابة هو جوهر الأمانة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان مع ذاته ومجتمعه ووطنه... فالحياة بمواقفها وتفاصيلها وعلاقاتها .. ليست مسرحيات انتهازيه أو شكليات وهميه .. إنما هي إيمان طاهر ومواقف صادقه وتضحيات خالده.. فكلنا سنرحل من هذه الدنيا.. وسنلقى المصير الذي لقيه من قبلنا..سنغادر هذه الحياة ونفارق الأحبه!!
وصدق الشاعر حين قال..
خذ القناعة من دنياك وارض بها
لولم يكن لك منها إلا راحة البدن
يازارع الخير تحصد بعده ثمرا
يازارع الشرموقوف على الوهن.
فالأثر وسم يبقى على أديم الزمن وابهار ضوء الشمس يختفي مع ظلام الليل ...
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه... وأرنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه إنك على كل شئء قدير...


|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.