قطر .. يحفر بسنه ونابه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 4 جمادى الثاني 1439 / 20 فبراير 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ الدكتور الشيخ احمد حمود الرويثي إلى درجة أستاذ بالجامعة الاسلاميه «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جائزة الملك سلمان شاهد صدق على تكريم القرآن وأهله «» ‎ زيارات جاهة عتق رقبة فيصل الحربي بمنطقة القصيم ليوم الثلاثاء 1439/5/27 «» ابناء رباح بن فهد بن ربدان العلوي يستضيفون الشيخ محمد بن عبدالمحسن الفرم «» العقيد طبيب سليمان حمود الحربي : "الخدمات الطبية" بالأمن العام توعي جمهور الجنادرية من الأمراض في 3 مسارات «» تعليق الشيخ صالح المغامسي حول الحكم الشرعي من زيارة المرأة للقبور «» ترقية المقدم فواز بن محسن بن قنيان الفريدي الى رتبة عقيد بمديرية الدفاع المدني بـ القصيم «» ترقية الشيخ نواف عبيد الرعوجي الفريدي للحادية عشر بـ هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم «» استمرار تكليف د. مبارك عبيد الهويملي عميدا لمعهد البحوث #معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشاريه «» تعيين الأستاذ عبدالمحسن البدراني مديراً تنفيذياً لجمعية السلامة المرورية بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات تاريخ أعظم مكتبة في التاريخ «» ليسوا أجانب! «» هيكلة سوق العمل وثقافة العمل الحر «» مصاص المشاعر «» تعزيز مكارم الأخلاق وسمو المقاصد «» حتى لا تكون جامعاتنا أسيرة! «» لماذا يستقيلون؟! «» عقدة السعودية ! «» لكْنة الصحو..! «» مهندس البازيلاء «»




المقالات جديد المقالات › قطر .. يحفر بسنه ونابه
قطر .. يحفر بسنه ونابه
نظام قطر اليوم في مأزق ويحفر بسنه ونابه بعد أن بات «مونديال قطر 2022» في مهب الريح تتضاربه الأمواج من كل الاتجاهات، وأصبح في حكم المؤكد أن يستمع محبي كرة القدم قريبا لقرار يقضي بسحب بطاقة استضافة مونديال 2022 من قطر.

حقيقة على الرغم من مرور سنوات على اختيار قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 إلا أن الكثير من الملفات المرتبطة بالاستضافة لا تزال تلاحق القطريين وسط عواصف لا تكاد تهدأ حتى تظهر أخرى تتعلق بقضايا فساد ومؤامرات تناولتها الكثير من وسائل الإعلام، فكيف بدولة لم تتأهل إلى نهائيات كأس العالم على مستوى المنتخب الأول فجأة يسند لها تنظيم أكبر تظاهر كروية لولا أن وراء الأكمة ما وراءها.

لطالما كانت الحكومة القطرية في مرمى نيران تتعلق بحقوق الإنسان المتعلقة في سوء معاملة عمال البناء، فقد أشارت عدد من التقارير أن 2000 عامل من الهند ونيبال ودول أخرى قضوا نحبهم في قطر بســبب غيــاب معايير السلامة في أماكن عملهم

عملية سحب تنظيم بطولة كأس العالم من بلد ومنحها لبلد آخر سبق وأن حدثت، وكان ذلك في العام ١٩٤٢م من القرن الماضي حين نقلت كأس العالم من ألمانيا إلى البرازيل بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية وانعدام الشروط الموضوعية للأمن والسلام والاستقرار.

أقول إن مقولة ( ما بني على باطل فهو باطل) تنطبق على دولة قطر بعد تهم الفساد حيث أكد المحققون وجود رشوة فى هذا الأمر ستجرد قطر من استضافة كأس العالم.

سؤال هل يمكن حرمان قطر من الناحية العملية؟

نعم يقول المختصون من الممكن جدا أن يحدث هذا لأن هناك وقتا كافيا قبل انطلاق البطولة في عام 2022 ومن الممكن جدا إيجاد دولة بديلة لاستضافة بطولة كأس العالم وقد يقع الاختيار على دولة من الدول التي تقدمت بشكل رسمي لاستضافة البطولة مثل الولايات المتحدة الأميركية أو أستراليا.

اخيراً يبدو أن قطر باتت مُهددة بالفعل بحرمانها من تنظيم بطولة كأس العالم 2022 واختيار دولة أخرى لتنظيم هذا الحدث الكروي الضخم .

|



نايف عبدالله الجميلي
نايف عبدالله الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.