قطر .. يحفر بسنه ونابه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017
جديد الأخبار خلف الحربي.. إسرائيل تقول لكم: شكراً! «» وزير الحرس يقلد والد الشهيد فيصل عزيز البدراني وسام الملك عبد العزيز مع عدد من أسر الشهداء «» شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم «» الموهوب مشاري الفريدي يمثل المملكة بأولمبياد العلوم للناشئين بهولندا مع عدد من زملائه الموهوبين «» "المغامسي": السعودية كانت وستبقى "صخرة الوادي" ‏فأحسنوا الظن يا إخوة الدم «» “خلف الحربي” : القدس.. سراديب الحكاية ! «» فعاليات "ناركم حية" تعجب أهالي المدينة وتجذب الزوار «» أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية «» والد الزميل الكاتب الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني إلى رحمة الله «» ترشيح الاستاذ حمد عوض المخلفي عضوا في المجلس العمومي لجمعية البر بالحناكيه وامينا عاما لصندوق الجمعيه «»
جديد المقالات رحم الله والدي واسكنه فسيح جناته!! «» الشورى: حيرة ودوامة مـن عجب! «» سرقة الكتب تظل.. سرقة «» "الممانعون" يعانون من حوَل العينين «» أسلحة إسرائيل الأخرى «» " لن تنجوا بفعلتك " «» من سرق المصحف؟ «» بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها «» ماذا تقتبس من الناس؟ «» لماذا قتلت قطر «علي عبدالله صالح»..؟! «»




المقالات جديد المقالات › قطر .. يحفر بسنه ونابه
قطر .. يحفر بسنه ونابه
نظام قطر اليوم في مأزق ويحفر بسنه ونابه بعد أن بات «مونديال قطر 2022» في مهب الريح تتضاربه الأمواج من كل الاتجاهات، وأصبح في حكم المؤكد أن يستمع محبي كرة القدم قريبا لقرار يقضي بسحب بطاقة استضافة مونديال 2022 من قطر.

حقيقة على الرغم من مرور سنوات على اختيار قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 إلا أن الكثير من الملفات المرتبطة بالاستضافة لا تزال تلاحق القطريين وسط عواصف لا تكاد تهدأ حتى تظهر أخرى تتعلق بقضايا فساد ومؤامرات تناولتها الكثير من وسائل الإعلام، فكيف بدولة لم تتأهل إلى نهائيات كأس العالم على مستوى المنتخب الأول فجأة يسند لها تنظيم أكبر تظاهر كروية لولا أن وراء الأكمة ما وراءها.

لطالما كانت الحكومة القطرية في مرمى نيران تتعلق بحقوق الإنسان المتعلقة في سوء معاملة عمال البناء، فقد أشارت عدد من التقارير أن 2000 عامل من الهند ونيبال ودول أخرى قضوا نحبهم في قطر بســبب غيــاب معايير السلامة في أماكن عملهم

عملية سحب تنظيم بطولة كأس العالم من بلد ومنحها لبلد آخر سبق وأن حدثت، وكان ذلك في العام ١٩٤٢م من القرن الماضي حين نقلت كأس العالم من ألمانيا إلى البرازيل بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية وانعدام الشروط الموضوعية للأمن والسلام والاستقرار.

أقول إن مقولة ( ما بني على باطل فهو باطل) تنطبق على دولة قطر بعد تهم الفساد حيث أكد المحققون وجود رشوة فى هذا الأمر ستجرد قطر من استضافة كأس العالم.

سؤال هل يمكن حرمان قطر من الناحية العملية؟

نعم يقول المختصون من الممكن جدا أن يحدث هذا لأن هناك وقتا كافيا قبل انطلاق البطولة في عام 2022 ومن الممكن جدا إيجاد دولة بديلة لاستضافة بطولة كأس العالم وقد يقع الاختيار على دولة من الدول التي تقدمت بشكل رسمي لاستضافة البطولة مثل الولايات المتحدة الأميركية أو أستراليا.

اخيراً يبدو أن قطر باتت مُهددة بالفعل بحرمانها من تنظيم بطولة كأس العالم 2022 واختيار دولة أخرى لتنظيم هذا الحدث الكروي الضخم .

|



نايف عبدالله الجميلي
نايف عبدالله الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.