ما هكذا يكون الوفاء للمتقاعدين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
جديد الأخبار شكر وعرفان من سليمان حميد العمري لـ رجل الاعمال محمد هادي العلوي «» ابن نويهر يحصل على وشاح التميز في الادب العربي درجة الماجستير من جامعة ام القرى «» اجتماع قبيلة الفهده للمساهمة في اعتاق رقبة فيصل الزغيبي «» الإعلامي هاني الظاهري : “حديث الأمير” إصدار خاص من عين الخليج يجمع لقاءات الأمير محمد بن سلمان في الصحافة العالمية «» العقيد ممدوح الحازمي : قروب اعيان مكه يطرح عدة مبادرات خيرية «» مدير #مكتب_تعليم_شمال_المدينة الأستاذ #بدر_الفهيدي يرعى ختام انشطة مدرسة الوليد بن عقبة «» مدير السجون بـ المدينة المنورة يكرم عبدالكريم غالب الحربي ونوال حضرم الجابري لفوزهما بمسابقة القران الكريم «» وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يكرم الوكيل رقيب / ماجد غالي المعبدي ببطولة شهدا الواجب «» امير القصيم يدشن مشروعات تنموية بمركز الفوارة بـ100 مليون ريال «» أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة للنظر في شكوى بادي سعدون الفريدي «»
جديد المقالات المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «» إشراقٌ آخر ..! «»




المقالات جديد المقالات › ما هكذا يكون الوفاء للمتقاعدين
ما هكذا يكون الوفاء للمتقاعدين
المتقاعدون من أكثر حلقات المجتمع ضعفاً وهشاشة من الناحية الاقتصادية، فأي هزة بسيطة في رواتبهم (المتقاعدة هي الأخرى عن النمو والتزايد) قد تتسبب لهم في مشكلات جمة، ومتاعب لا حصر لها، خصوصاً مع تضخم مسؤوليات بعضهم، وتزايد متطلباته الأسرية، الأمر الذي يضعهم ضمن الفئات الأحق بالرعاية في العديد من دول العالم.

▪ قبل أيام فوجئ عدد كبير من هذه الفئة باقتطاع مبالغ كبيرة من رواتبهم لصالح صندوق التنمية العقارية، مما تسبب في اضطراب وارتباك كبير في التزاماتهم الحياتية. يقول أحدهم: «سمعنا خبر توقيع اتفاقية بين المؤسسة العامة للتقاعد وصندوق التنمية العقارية، على أن يقوم الصندوق بخصم مستحقاته على شكل أقساط شهرية من رواتبنا كما هو متبع مع الموظفين. وفهمنا من ذلك أنه سيتم خصم (١٠٠٠) أو (١٦٠٠) ريال حسب قيمة القرض، كما هو معمول به مع بقية المواطنين، لكننا فوجئنا مع نزول راتب محرم 1439هـ بخصومات كبيرة بعضها يصل إلى (٤٠٠٠) ريال، وعند الاستفسار من مؤسسة التقاعد أفادوا بأنه لا علاقة لهم بالموضوع، وأن الخصم تم من قبل الصندوق العقاري؛ الذي أفادوا أنه سوف يتم خصم هذا المبلغ الكبير (شهرياً) حتى يتم سداد جميع المتأخرات، دون وضع أي اعتبار للمديونيات الأخرى التي تقتطع للبنوك التجارية أو لجهات أخرى من الراتب المحدود أصلاً«!.


▪ أتفهم حرص البنك العقاري على تحصيل المتأخرات؛ من أجل الوفاء بالتزاماته تجاه مستحقين جدد، لكن كان المأمول منه أن يتفهم هو الآخر طبيعة حياة الكثيرين من أفراد هذه الشريحة (الماشية بالبركة)، وأن لا يضغط (مالياً) على من أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم، خصوصاً في ظل عجز معظمهم عن العمل. وفي ظل تأثير التحولات والإصلاحات الاقتصادية التي تعيشها بلادنا.

▪ لن نقول إن القرار ستكون له نتائج كارثية على العديد من الأسر إن استمر، بل سأكتفي بطلب إعادة النظر فيه، ووضع سقف أعلى لهذه الاقتطاعات يتناسب أولاً مع التزامات المقترض، ويتماشى ثانياً مع القرارات الكثيرة السابقة التي توصي بوجوب وضع حد أدنى لرواتب المتقاعدين تكريماً لهم ورأفة بأحوالهم.


|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.