ضَــرِيْـبَـة مُـضَــافَـة على المُـســتـهـلـك - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
جديد الأخبار شكر وعرفان من سليمان حميد العمري لـ رجل الاعمال محمد هادي العلوي «» ابن نويهر يحصل على وشاح التميز في الادب العربي درجة الماجستير من جامعة ام القرى «» اجتماع قبيلة الفهده للمساهمة في اعتاق رقبة فيصل الزغيبي «» الإعلامي هاني الظاهري : “حديث الأمير” إصدار خاص من عين الخليج يجمع لقاءات الأمير محمد بن سلمان في الصحافة العالمية «» العقيد ممدوح الحازمي : قروب اعيان مكه يطرح عدة مبادرات خيرية «» مدير #مكتب_تعليم_شمال_المدينة الأستاذ #بدر_الفهيدي يرعى ختام انشطة مدرسة الوليد بن عقبة «» مدير السجون بـ المدينة المنورة يكرم عبدالكريم غالب الحربي ونوال حضرم الجابري لفوزهما بمسابقة القران الكريم «» وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يكرم الوكيل رقيب / ماجد غالي المعبدي ببطولة شهدا الواجب «» امير القصيم يدشن مشروعات تنموية بمركز الفوارة بـ100 مليون ريال «» أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة للنظر في شكوى بادي سعدون الفريدي «»
جديد المقالات المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «» إشراقٌ آخر ..! «»




المقالات جديد المقالات › ضَــرِيْـبَـة مُـضَــافَـة على المُـســتـهـلـك
ضَــرِيْـبَـة مُـضَــافَـة على المُـســتـهـلـك


* ما يُــعــرف بـ (ضــريبة القيمة المضافة) ستـحــلّ في أسواق المحليّــة، وسـتَـضـرِب أطنابها في حياتنا (شهر يناير القادم)!

* طبعاً تفاصيل تلك (الضريبة والقطاعات التي تشملها) قــد يجهلها الكثير من المواطنين لِـضعف الجانب الإعلامي والتثقيفي بها إلا من خبر عـابِـر هنا أو هناك، أو من تلك النداءات التي تطلقها (الهيئة العامة للزكاة والدخل) مطالبة أصحاب المنشآت التجارية بالتسجيل من أجلها قبل الـ (20 ديسمبر 2017م)؛ حتى لاتتعرض للعقوبات!

* نعم (المواطن البسيط) مـثــل (الغَـلبان أنا) يجهل حقيقة (ضريبة القيمة المضافة)، لكن ما هــو متأكد منه؛ أنه وحْــده مَــن سيتحمّــلـهـا، وسيدفع ثـمَـنـهـا من قُــوت أطفاله!

* أما الـسـبب فلأن العادة الدائمة لـ (الغالبية العظمى والكبيرة والواسعة من تُــجَـارِنـا) أنهم يحافظون على هامــش أرباحهم العالية والمفتوحة، والتي يضعونها كما يريدون مهما كانت الظروف والضرائب دون مراقبة أو متابعة!!

* وللتأكيد على ذلك فإنّ بعض (مُــلاك المدارس الأهلية) - كم وصلني – استبقوا تطبيقها فمنهم مَــن أخذها مقدماً من أولياء أمور الطلاب مع رسوم بداية العام الدراسي، ومنهم مَــن ألــزم (الآباء) بالتوقيع على إقــرار بتحملهم لها في حــال العمل بها!

* (طبعاً) أصحاب المدارس الأهلية مجرد أنموذج وغيرهم سيأتي الكثير، فالمتوقع ارتفاع الـسِـلَـع المشمولة بالضريبة (5%)، اعتباراً من (1 يناير 2018م)؛ وغالباً غيرها استغلالاً للوضع مـمـن يرفعون رايات دائماً الطمع والجَـشَــع!!

* وهُـنَـا نحن مع كـل ما يخدم وطننا، ويُـحقِّـق رؤيته؛ ولكن لماذا على (المستهلك البسيط الذي دخله ثـابت ومحدود) أن يتحمل بمفرده تَــبِـعَـات تلك الضريبة؟ ولماذا لايُـسَـاهِــم بها (الــتّـجّــار) أو على الأقــل ببعضها (من نسبة أرباحهم)؛ ليكون ذلك ضمن برامجهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم؟! ولاسيما أنهم لسنوات طويلة سابقة قـد نَـعِـمُــوا بالتسهيلات والأرباح الضخمة دون ضــرائب!

* أخيراً نؤمـن بأنّ كثيراً من الــدول الكبرى تفرض (الـضــرائب والرسوم) على مواطنيها بِـنِـسَــب متفاوتة؛ ولكنهم يــدفعونها بأريحية ورحابة صــدر؛ لأنهم يرون أثرها في الخدمات الراقية التي تقَـدم لهم في مختلف جوانب حياتهم؛ فــهــل سنرى هذا من مؤسساتنا الحكوميّــة الـخَــدمِـيّــة؟ (هذا ما نأمله، قــولوا: يـاربّ)

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.