المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017
جديد الأخبار وزير الحرس يقلد والد الشهيد فيصل عزيز البدراني وسام الملك عبد العزيز مع عدد من أسر الشهداء «» شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم «» الموهوب مشاري الفريدي يمثل المملكة بأولمبياد العلوم للناشئين بهولندا مع عدد من زملائه الموهوبين «» "المغامسي": السعودية كانت وستبقى "صخرة الوادي" ‏فأحسنوا الظن يا إخوة الدم «» “خلف الحربي” : القدس.. سراديب الحكاية ! «» فعاليات "ناركم حية" تعجب أهالي المدينة وتجذب الزوار «» أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية «» والد الزميل الكاتب الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني إلى رحمة الله «» ترشيح الاستاذ حمد عوض المخلفي عضوا في المجلس العمومي لجمعية البر بالحناكيه وامينا عاما لصندوق الجمعيه «» المدرب سعد حامد الحجيلي يقدم دورات إسعافية للمكفوفين بالقصيم «»
جديد المقالات الشورى: حيرة ودوامة مـن عجب! «» سرقة الكتب تظل.. سرقة «» "الممانعون" يعانون من حوَل العينين «» أسلحة إسرائيل الأخرى «» " لن تنجوا بفعلتك " «» من سرق المصحف؟ «» بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها «» ماذا تقتبس من الناس؟ «» لماذا قتلت قطر «علي عبدالله صالح»..؟! «» الحوثيون الجدد «»




المقالات جديد المقالات › المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد
المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد


* (البحث العلمي) فَــاعِــل جِـدّاً في تشخيص مشكلات المجتمع المختلفة سواء كانت (فكرية، أو تعليمية أو اقتصادية أو بيئية أو صحية....)، ثمّ السعي لمعالجتها بأساليب مبتكرة وناجحة!

* (والبحث العلمي الصادق)، هـو القادر وحـده على قراءة الحاضر، ومن ثَـمّ استشراف المستقبل طلباً لتنمية ورفاهية الإنسان؛ وهو سبب ما نعيشه من ثورة صناعية وتقنية في مختلف القطاعات والساحات؛فالخبراء يؤكدون بأنالتقدم الهائل السريع الذي يشهده العَـالَـم في عصرنا الحاضر له أسباب كثيرة، يقف في مقدمتها الاهتمام الشديد بـ (البحث العلمي)!

* وهنا في الوقت الذي تقف فيه المشروعات العربية، في مجال البحث والتطوير، عند عَـتَـبَـة الدعاية البعيدة عن جِـدّية الإنجاز، أو عند باب "الـتَّــرف الأكاديمي" فحسب - كما يقو أحد المتخصصين -، نجد أن دُول العَـالَــم المتقدم تُـكَـرّس الكثير من إمكاناتها لدعم البحث والتجارب العلمية المختلفة من أجل التطوير، ومن أجل مستقبل أكثر ثباتاً!

* فـ (البحث العلمي) في المجتمعات المتقدمة هـو الـركن الأصيل في التنمية المستدامة، ولذا فـهو يجد "الدعم" الـوافِــر من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية المستفيدة، لأنه يتحول في العموم إلى "مُـنْـتَــج" استثماري داعم للاقتصاد والمجتمع.

* وفي وطننا هناك العديد من المراكز والكراسي العلمية المهمة والجادة؛ لكنها للأسف تعاني قــلّــة الـدعم المالي، بل بعضها وصل لمحطة الإفــلاس، وأغلق أبوابه؛ ولذا وفي ظِــل ما تتمتع به (بلادنا) من حِــراك فاعِــل وناجح على كافة المستويات؛ أتمنى أن تنال نصيبها من الاهتمام!

* ثــم لأنّ (أميرنا وقائـدنا الشاب والطموح محمد بن سلمان) سَـخـي بتفانِـيـه وبـدعمه اللامحدود لـ (وطنه) في شتى المجالات أرفع لـ (سموه) نـداءً بأن تمتد أياديه البيضاء – كما فَـعَـلت مع الجمعيات الخيري- إلى (المراكز والكراسي العلمية في الجامعات)، فهي بحاجة ماسّــة لرعايته الكريمة؛ لكي تقوم بواجبها في المساهم ببناء حاضر ومستقبل الـوطن الآمِــن والـحَــالِــم الذي يسعى (سموه) إلى صناعته، وتحقيقيه على أرض الواقع؛ بدعم ومتابعة من (سلمان الحزم والعدل) حفظه الله.


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.