المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار المؤرخ محمد صالح البليهشي يكرم الشيخ ابن حمود بن قويفان البلادي بحضور المشايخ والأعيان. «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغام «» د.عمر النزهة الزغيبي يستقبل محافظ مهد الذهب الاستاذ شاهر العوفي «» د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «»
جديد المقالات والكتابة وطن «» وكيف لا نُدرك أنه قَدَر الكبار «» الخطبة الذكية للجمعة «» هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «»




المقالات جديد المقالات › المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد
المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد


* (البحث العلمي) فَــاعِــل جِـدّاً في تشخيص مشكلات المجتمع المختلفة سواء كانت (فكرية، أو تعليمية أو اقتصادية أو بيئية أو صحية....)، ثمّ السعي لمعالجتها بأساليب مبتكرة وناجحة!

* (والبحث العلمي الصادق)، هـو القادر وحـده على قراءة الحاضر، ومن ثَـمّ استشراف المستقبل طلباً لتنمية ورفاهية الإنسان؛ وهو سبب ما نعيشه من ثورة صناعية وتقنية في مختلف القطاعات والساحات؛فالخبراء يؤكدون بأنالتقدم الهائل السريع الذي يشهده العَـالَـم في عصرنا الحاضر له أسباب كثيرة، يقف في مقدمتها الاهتمام الشديد بـ (البحث العلمي)!

* وهنا في الوقت الذي تقف فيه المشروعات العربية، في مجال البحث والتطوير، عند عَـتَـبَـة الدعاية البعيدة عن جِـدّية الإنجاز، أو عند باب "الـتَّــرف الأكاديمي" فحسب - كما يقو أحد المتخصصين -، نجد أن دُول العَـالَــم المتقدم تُـكَـرّس الكثير من إمكاناتها لدعم البحث والتجارب العلمية المختلفة من أجل التطوير، ومن أجل مستقبل أكثر ثباتاً!

* فـ (البحث العلمي) في المجتمعات المتقدمة هـو الـركن الأصيل في التنمية المستدامة، ولذا فـهو يجد "الدعم" الـوافِــر من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية المستفيدة، لأنه يتحول في العموم إلى "مُـنْـتَــج" استثماري داعم للاقتصاد والمجتمع.

* وفي وطننا هناك العديد من المراكز والكراسي العلمية المهمة والجادة؛ لكنها للأسف تعاني قــلّــة الـدعم المالي، بل بعضها وصل لمحطة الإفــلاس، وأغلق أبوابه؛ ولذا وفي ظِــل ما تتمتع به (بلادنا) من حِــراك فاعِــل وناجح على كافة المستويات؛ أتمنى أن تنال نصيبها من الاهتمام!

* ثــم لأنّ (أميرنا وقائـدنا الشاب والطموح محمد بن سلمان) سَـخـي بتفانِـيـه وبـدعمه اللامحدود لـ (وطنه) في شتى المجالات أرفع لـ (سموه) نـداءً بأن تمتد أياديه البيضاء – كما فَـعَـلت مع الجمعيات الخيري- إلى (المراكز والكراسي العلمية في الجامعات)، فهي بحاجة ماسّــة لرعايته الكريمة؛ لكي تقوم بواجبها في المساهم ببناء حاضر ومستقبل الـوطن الآمِــن والـحَــالِــم الذي يسعى (سموه) إلى صناعته، وتحقيقيه على أرض الواقع؛ بدعم ومتابعة من (سلمان الحزم والعدل) حفظه الله.


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.