المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد
المراكز والكراسي الـبَـحْـثِـيّـة يا ولي العهد


* (البحث العلمي) فَــاعِــل جِـدّاً في تشخيص مشكلات المجتمع المختلفة سواء كانت (فكرية، أو تعليمية أو اقتصادية أو بيئية أو صحية....)، ثمّ السعي لمعالجتها بأساليب مبتكرة وناجحة!

* (والبحث العلمي الصادق)، هـو القادر وحـده على قراءة الحاضر، ومن ثَـمّ استشراف المستقبل طلباً لتنمية ورفاهية الإنسان؛ وهو سبب ما نعيشه من ثورة صناعية وتقنية في مختلف القطاعات والساحات؛فالخبراء يؤكدون بأنالتقدم الهائل السريع الذي يشهده العَـالَـم في عصرنا الحاضر له أسباب كثيرة، يقف في مقدمتها الاهتمام الشديد بـ (البحث العلمي)!

* وهنا في الوقت الذي تقف فيه المشروعات العربية، في مجال البحث والتطوير، عند عَـتَـبَـة الدعاية البعيدة عن جِـدّية الإنجاز، أو عند باب "الـتَّــرف الأكاديمي" فحسب - كما يقو أحد المتخصصين -، نجد أن دُول العَـالَــم المتقدم تُـكَـرّس الكثير من إمكاناتها لدعم البحث والتجارب العلمية المختلفة من أجل التطوير، ومن أجل مستقبل أكثر ثباتاً!

* فـ (البحث العلمي) في المجتمعات المتقدمة هـو الـركن الأصيل في التنمية المستدامة، ولذا فـهو يجد "الدعم" الـوافِــر من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية المستفيدة، لأنه يتحول في العموم إلى "مُـنْـتَــج" استثماري داعم للاقتصاد والمجتمع.

* وفي وطننا هناك العديد من المراكز والكراسي العلمية المهمة والجادة؛ لكنها للأسف تعاني قــلّــة الـدعم المالي، بل بعضها وصل لمحطة الإفــلاس، وأغلق أبوابه؛ ولذا وفي ظِــل ما تتمتع به (بلادنا) من حِــراك فاعِــل وناجح على كافة المستويات؛ أتمنى أن تنال نصيبها من الاهتمام!

* ثــم لأنّ (أميرنا وقائـدنا الشاب والطموح محمد بن سلمان) سَـخـي بتفانِـيـه وبـدعمه اللامحدود لـ (وطنه) في شتى المجالات أرفع لـ (سموه) نـداءً بأن تمتد أياديه البيضاء – كما فَـعَـلت مع الجمعيات الخيري- إلى (المراكز والكراسي العلمية في الجامعات)، فهي بحاجة ماسّــة لرعايته الكريمة؛ لكي تقوم بواجبها في المساهم ببناء حاضر ومستقبل الـوطن الآمِــن والـحَــالِــم الذي يسعى (سموه) إلى صناعته، وتحقيقيه على أرض الواقع؛ بدعم ومتابعة من (سلمان الحزم والعدل) حفظه الله.


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.