بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 6 جمادى الأول 1439 / 23 يناير 2018
جديد الأخبار د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «» الاخصائي عبدالرحمن محمد الفريدي مدير إداريا لمركز العقم في تخصصي بريدة «» تكليف الاستاذ عبدالله محسن الحربي مديراً لإدارة التخطيط المدرسي بتعليم المدينة «»
جديد المقالات ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «» تقنيات حضرت من عالم الأفلام «» فــي الــمَــدينة رِضَــا الــنّــاس غَــايَــةٌ تُــدْرَك «»




المقالات جديد المقالات › بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة ودعم من (الأمير فيصل بن سلمان) أمير منطقة المدينة المنورة- انطلق مشروع (التوثيق الشفوي لتاريخ المنطقة «رواياتهم»)، الذي يهدف إلى توثيق تاريخها الحديث؛ من خلال رواية المعاصرين له، ورصد الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتطورها في المجتمع المَدني، وكذا إبراز عناية حكومة المملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة في شتى الميادين، وتسليط الضوء على إسهام أبناء المنطقة في تنمية الوطن ونهضته.

* ذلك المشروع مُهِم وأَهَمّ؛ لأنه يحفظ (اليوم تاريخًا مُشْرِقًا من الأمس، قد يضيع غَدًا)، وهو يأتي ضمن سلسلة مبادرات رائعة جدًّا لـ(فيصل بن سلمان) تحاول ملامسة ثقافة وحضارة (المدينة النبوية) وإبرازها، والإفادة من قِيَمِهَا في تطبيقات معاصرة تَزْرَعُ في المجتمع الإيجابية بشتى صورها، ومنها برنامجا: (إنها طيبة، وأَنْسَنة المكان... وغيرهما).

* فشكرًا للأمير الشاب والمثقف والطموح (فيصل)، على جهوده الكبيرة في خدمة طيبة الطيبة خَدمِيًّا وثقافيًّا، ثم الشكر والتقدير لـ(مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة)، ولمديره العام (الأستاذ محمد بن مصطفى النعمان)، ولجميع منسوبيه، وهو القائم بتنفيذ مشروع التوثيق الشفوي «رواياتهم» بواسطة نخبة من المثقفين والمتخصصين.

*والشُّكر لـ(المركز) قبل ذلك وبعده على سعيه الدؤوب -منذ إنشائه قبل أكثر من عشرين سنة- في حفظ ونشر تاريخ وتراث وثقافة (مَأْرِز الإيمَان) وما يتبعها من محافظات؛ وذلك من خلال مؤتمراته ودراساته وبحوثه، وإصداراته التي تزيد على (33 كتابًا)، وكذلك معارضه المختلفة وبرامجه التفاعليَّة الناطقة بلغة العصر، إضافة لِتَبَنّيه المبادرات والبرامج التي تُعَزِّزُ من خطواته في تحقيق رسالته وأهدافه النبيلة.

* أخيراً (مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة) حَاضن أصيل وناشر أمين لحضارة سيدة الدنيا وعاصمة الإسلام الأولى، ونشيط أبدًا ومُتَجدّد دائمًا في برامجه؛ فهذه دعوة لأهل طيبة وجميع محبيها لدعم (المركز) ليواصل مسيرة النجاح.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.