بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 جمادى الأول 1440 / 20 يناير 2019
جديد الأخبار الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «» إسطبل مساعد بن محمد المفضي الهويملي على كاس الامير بدر بن عبدالعزيز الفئة الثانية «» "نبراس القبع ".. طالب مخترع يطور الدراجة الهوائية بالتقنيات الحديثة «» أمين مكة يكرِّم حارس الأمن " احمد الرحيلي" لمساعدته أحد ذوي الاحتياجات «» الاستاذ قبلان بن ناصر الشعيلي يقوم بزيارة لمعالي ألفريق أول خالد بن قرار الحربي «» مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة يشكر محمد فلاح الجابري على مشاركته بـ البرنامج التدريبي " قائد التسلق " «» تجديد تعيين الدكتور ماهر مهل الرحيلي عميداً لكلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية «» تجديد تعيين الدكتور عبدالله رجاء الله المحمدي عميداً لكلية العلوم بالجامعة الاسلامية «»
جديد المقالات صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «»




المقالات جديد المقالات › بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة ودعم من (الأمير فيصل بن سلمان) أمير منطقة المدينة المنورة- انطلق مشروع (التوثيق الشفوي لتاريخ المنطقة «رواياتهم»)، الذي يهدف إلى توثيق تاريخها الحديث؛ من خلال رواية المعاصرين له، ورصد الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتطورها في المجتمع المَدني، وكذا إبراز عناية حكومة المملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة في شتى الميادين، وتسليط الضوء على إسهام أبناء المنطقة في تنمية الوطن ونهضته.

* ذلك المشروع مُهِم وأَهَمّ؛ لأنه يحفظ (اليوم تاريخًا مُشْرِقًا من الأمس، قد يضيع غَدًا)، وهو يأتي ضمن سلسلة مبادرات رائعة جدًّا لـ(فيصل بن سلمان) تحاول ملامسة ثقافة وحضارة (المدينة النبوية) وإبرازها، والإفادة من قِيَمِهَا في تطبيقات معاصرة تَزْرَعُ في المجتمع الإيجابية بشتى صورها، ومنها برنامجا: (إنها طيبة، وأَنْسَنة المكان... وغيرهما).

* فشكرًا للأمير الشاب والمثقف والطموح (فيصل)، على جهوده الكبيرة في خدمة طيبة الطيبة خَدمِيًّا وثقافيًّا، ثم الشكر والتقدير لـ(مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة)، ولمديره العام (الأستاذ محمد بن مصطفى النعمان)، ولجميع منسوبيه، وهو القائم بتنفيذ مشروع التوثيق الشفوي «رواياتهم» بواسطة نخبة من المثقفين والمتخصصين.

*والشُّكر لـ(المركز) قبل ذلك وبعده على سعيه الدؤوب -منذ إنشائه قبل أكثر من عشرين سنة- في حفظ ونشر تاريخ وتراث وثقافة (مَأْرِز الإيمَان) وما يتبعها من محافظات؛ وذلك من خلال مؤتمراته ودراساته وبحوثه، وإصداراته التي تزيد على (33 كتابًا)، وكذلك معارضه المختلفة وبرامجه التفاعليَّة الناطقة بلغة العصر، إضافة لِتَبَنّيه المبادرات والبرامج التي تُعَزِّزُ من خطواته في تحقيق رسالته وأهدافه النبيلة.

* أخيراً (مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة) حَاضن أصيل وناشر أمين لحضارة سيدة الدنيا وعاصمة الإسلام الأولى، ونشيط أبدًا ومُتَجدّد دائمًا في برامجه؛ فهذه دعوة لأهل طيبة وجميع محبيها لدعم (المركز) ليواصل مسيرة النجاح.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.