بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
جديد الأخبار شكر وعرفان من سليمان حميد العمري لـ رجل الاعمال محمد هادي العلوي «» ابن نويهر يحصل على وشاح التميز في الادب العربي درجة الماجستير من جامعة ام القرى «» اجتماع قبيلة الفهده للمساهمة في اعتاق رقبة فيصل الزغيبي «» الإعلامي هاني الظاهري : “حديث الأمير” إصدار خاص من عين الخليج يجمع لقاءات الأمير محمد بن سلمان في الصحافة العالمية «» العقيد ممدوح الحازمي : قروب اعيان مكه يطرح عدة مبادرات خيرية «» مدير #مكتب_تعليم_شمال_المدينة الأستاذ #بدر_الفهيدي يرعى ختام انشطة مدرسة الوليد بن عقبة «» مدير السجون بـ المدينة المنورة يكرم عبدالكريم غالب الحربي ونوال حضرم الجابري لفوزهما بمسابقة القران الكريم «» وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يكرم الوكيل رقيب / ماجد غالي المعبدي ببطولة شهدا الواجب «» امير القصيم يدشن مشروعات تنموية بمركز الفوارة بـ100 مليون ريال «» أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة للنظر في شكوى بادي سعدون الفريدي «»
جديد المقالات المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «» إشراقٌ آخر ..! «»




المقالات جديد المقالات › بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها
بمبادرة ودعم من (الأمير فيصل بن سلمان) أمير منطقة المدينة المنورة- انطلق مشروع (التوثيق الشفوي لتاريخ المنطقة «رواياتهم»)، الذي يهدف إلى توثيق تاريخها الحديث؛ من خلال رواية المعاصرين له، ورصد الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتطورها في المجتمع المَدني، وكذا إبراز عناية حكومة المملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة في شتى الميادين، وتسليط الضوء على إسهام أبناء المنطقة في تنمية الوطن ونهضته.

* ذلك المشروع مُهِم وأَهَمّ؛ لأنه يحفظ (اليوم تاريخًا مُشْرِقًا من الأمس، قد يضيع غَدًا)، وهو يأتي ضمن سلسلة مبادرات رائعة جدًّا لـ(فيصل بن سلمان) تحاول ملامسة ثقافة وحضارة (المدينة النبوية) وإبرازها، والإفادة من قِيَمِهَا في تطبيقات معاصرة تَزْرَعُ في المجتمع الإيجابية بشتى صورها، ومنها برنامجا: (إنها طيبة، وأَنْسَنة المكان... وغيرهما).

* فشكرًا للأمير الشاب والمثقف والطموح (فيصل)، على جهوده الكبيرة في خدمة طيبة الطيبة خَدمِيًّا وثقافيًّا، ثم الشكر والتقدير لـ(مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة)، ولمديره العام (الأستاذ محمد بن مصطفى النعمان)، ولجميع منسوبيه، وهو القائم بتنفيذ مشروع التوثيق الشفوي «رواياتهم» بواسطة نخبة من المثقفين والمتخصصين.

*والشُّكر لـ(المركز) قبل ذلك وبعده على سعيه الدؤوب -منذ إنشائه قبل أكثر من عشرين سنة- في حفظ ونشر تاريخ وتراث وثقافة (مَأْرِز الإيمَان) وما يتبعها من محافظات؛ وذلك من خلال مؤتمراته ودراساته وبحوثه، وإصداراته التي تزيد على (33 كتابًا)، وكذلك معارضه المختلفة وبرامجه التفاعليَّة الناطقة بلغة العصر، إضافة لِتَبَنّيه المبادرات والبرامج التي تُعَزِّزُ من خطواته في تحقيق رسالته وأهدافه النبيلة.

* أخيراً (مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة) حَاضن أصيل وناشر أمين لحضارة سيدة الدنيا وعاصمة الإسلام الأولى، ونشيط أبدًا ومُتَجدّد دائمًا في برامجه؛ فهذه دعوة لأهل طيبة وجميع محبيها لدعم (المركز) ليواصل مسيرة النجاح.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.