عندما قيل لي .. الشيخ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 7 جمادى الأول 1439 / 24 يناير 2018
جديد الأخبار مهرجان "عسفان السياحي" الأول لكرة القدم التفاعلية يختتم فعالياته بـ"جوائز قيمة" «» خالد الفيصل يكرّم مدير شرطة جدة وعدد من الضباط من بينهم الرائد ثامر الرحيلي بعد تحقيقهم انجاز أمني «» د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «»
جديد المقالات الثقافة الوطنية التحدي الأكبر للمنظمات «» ماذا يحدث لو أصبح الجميع أثرياء؟! «» ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «»




المقالات جديد المقالات › عندما قيل لي .. الشيخ
عندما قيل لي .. الشيخ
لم أكن أتخيل وقع كلمة الشيخ خالد على نفسي عندما قيلت لي من أحد أفاكي الأنس وصدق له أفاك من الجن .. صراحة أحسست بحالة إنتعاش نفسي حلق بي نحو آفاق التميز والأفضلية طبقيا وإعتباريا حيث رأيت أنه حان الوقت لأكون متبوع وليس تابعا بل حان الوقت لإنزال الناس منازلهم كما يحلو لمعتنقي فكر التشيخ ان يقال . فذاك زميل اللقب من الشيوخ وذاك أقل مرتبة كما يسمى " جبر " وذاك " راعي " وعلى الطرف الآخر وبشكل شمولي هؤلاء زملاء لقب حمولتي كما يقال " عيال حمولة " وهؤلاء أقل تسمية " ذي فلان " بل ناديت على أصغر أولادي ياشيخ راكان وزوجتي يا زوجة الشيخ وأخذت أصرف هذا اللقب السحري يمنة ويسرة على أسرتي وبقرارة نفسي صرت " خالد غير " على وزن " جده غير " لكن سرعان ما أفقت من هذه الحالة النفسية العابرة بعدما أخذت تحذيرات مذيعي الأحوال الجوية عفوا القبلية بجد حيث أضرار سيول هذا اللقب الجارف ستكشف سوءة العقول المتزنة من الأقل إتزانا بل ستجعل مجتمع الأفاكين تحت مجهر محاربي الفساد القبلي والذين كنت قاب قوسين أو أدنى أحد ضحاياهم بل سيكتب اسمي بمداد من الحبر المهايطي والذي صنع محليا بمواد خام جلبت من كهف أبا جهل .
أيها السادة :
الآن أدركت لماذا الدولة أعزها الله أعطت لهذا اللقب ضوابط وأدركت أنا هذا اللقب جا بقضايا كثر إمتلأت بها ادراج الدوائر الرسمية وأدركت سبب تشتت الأسر وتناحرها وأدركت سبب فشل الأعمال الخيرية وأدركت سبب إستغلال السذج من الناس والمحتاجين ماديا وادركت أسباب الصراع بين ذي صلة الرحم وأدركت ... الخ . وفي نهاية المطاف لو سألت من منح لنفسه او منحه الأفاكين على من تتشيخ لأحتار في الإجابه لأن جيل اليوم يختلف عن جيل الأمس بدرجة التثقف والوعي لما يعنيه هذا اللقب عند الجاهلين بقيمته من عبودية وتبعية وخنوع لا تقبل به الأنفس التي جاء بها الله لهذا الكون وهم أحرار . فقط لمن يحمل لقب شيخ القبيلة عند قبيلته وهو معترف به عند الدوله نقول وفقك الله وأعانك ولك كل التقدير والإحترام مع حفظنا لكل حق شرعي منحه الله لك
والله من وراء القصد

|



خالد حمدي البيضاني
خالد حمدي البيضاني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.