عندما قيل لي .. الشيخ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 9 رمضان 1439 / 24 مايو 2018
جديد الأخبار الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «» وزارة التعليم تشكر مدير إدارة الموهبات بتعليم المدينه الاستاذة سميره الأحمدي «» تعيين الاستاذ عبد الرحمن الحربي مديرًا لإدارة "السعودة" في "موفنبيك " «» ثقافية خليص تختار الأستاذ خالد بن حميد بن نويهر الغانمي لعضويتها «» ترقية رئيس مركز الأبرق بالقصيم الشيخ / سعود بن نايف بن هديب الى المرتبة الحادية عشر «» دعوه لحضور زواج الشاب خالد نافع الحنيني «» فاطمة ساير شعوان العوني تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة بليموث بريطانيا بتخصص علم النفس «» المنشد زيد العوفي بضيافة ديوانية الشمالي «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




المقالات جديد المقالات › عندما قيل لي .. الشيخ
عندما قيل لي .. الشيخ
لم أكن أتخيل وقع كلمة الشيخ خالد على نفسي عندما قيلت لي من أحد أفاكي الأنس وصدق له أفاك من الجن .. صراحة أحسست بحالة إنتعاش نفسي حلق بي نحو آفاق التميز والأفضلية طبقيا وإعتباريا حيث رأيت أنه حان الوقت لأكون متبوع وليس تابعا بل حان الوقت لإنزال الناس منازلهم كما يحلو لمعتنقي فكر التشيخ ان يقال . فذاك زميل اللقب من الشيوخ وذاك أقل مرتبة كما يسمى " جبر " وذاك " راعي " وعلى الطرف الآخر وبشكل شمولي هؤلاء زملاء لقب حمولتي كما يقال " عيال حمولة " وهؤلاء أقل تسمية " ذي فلان " بل ناديت على أصغر أولادي ياشيخ راكان وزوجتي يا زوجة الشيخ وأخذت أصرف هذا اللقب السحري يمنة ويسرة على أسرتي وبقرارة نفسي صرت " خالد غير " على وزن " جده غير " لكن سرعان ما أفقت من هذه الحالة النفسية العابرة بعدما أخذت تحذيرات مذيعي الأحوال الجوية عفوا القبلية بجد حيث أضرار سيول هذا اللقب الجارف ستكشف سوءة العقول المتزنة من الأقل إتزانا بل ستجعل مجتمع الأفاكين تحت مجهر محاربي الفساد القبلي والذين كنت قاب قوسين أو أدنى أحد ضحاياهم بل سيكتب اسمي بمداد من الحبر المهايطي والذي صنع محليا بمواد خام جلبت من كهف أبا جهل .
أيها السادة :
الآن أدركت لماذا الدولة أعزها الله أعطت لهذا اللقب ضوابط وأدركت أنا هذا اللقب جا بقضايا كثر إمتلأت بها ادراج الدوائر الرسمية وأدركت سبب تشتت الأسر وتناحرها وأدركت سبب فشل الأعمال الخيرية وأدركت سبب إستغلال السذج من الناس والمحتاجين ماديا وادركت أسباب الصراع بين ذي صلة الرحم وأدركت ... الخ . وفي نهاية المطاف لو سألت من منح لنفسه او منحه الأفاكين على من تتشيخ لأحتار في الإجابه لأن جيل اليوم يختلف عن جيل الأمس بدرجة التثقف والوعي لما يعنيه هذا اللقب عند الجاهلين بقيمته من عبودية وتبعية وخنوع لا تقبل به الأنفس التي جاء بها الله لهذا الكون وهم أحرار . فقط لمن يحمل لقب شيخ القبيلة عند قبيلته وهو معترف به عند الدوله نقول وفقك الله وأعانك ولك كل التقدير والإحترام مع حفظنا لكل حق شرعي منحه الله لك
والله من وراء القصد

|



خالد حمدي البيضاني
خالد حمدي البيضاني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.