عندما قيل لي .. الشيخ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › عندما قيل لي .. الشيخ
عندما قيل لي .. الشيخ
لم أكن أتخيل وقع كلمة الشيخ خالد على نفسي عندما قيلت لي من أحد أفاكي الأنس وصدق له أفاك من الجن .. صراحة أحسست بحالة إنتعاش نفسي حلق بي نحو آفاق التميز والأفضلية طبقيا وإعتباريا حيث رأيت أنه حان الوقت لأكون متبوع وليس تابعا بل حان الوقت لإنزال الناس منازلهم كما يحلو لمعتنقي فكر التشيخ ان يقال . فذاك زميل اللقب من الشيوخ وذاك أقل مرتبة كما يسمى " جبر " وذاك " راعي " وعلى الطرف الآخر وبشكل شمولي هؤلاء زملاء لقب حمولتي كما يقال " عيال حمولة " وهؤلاء أقل تسمية " ذي فلان " بل ناديت على أصغر أولادي ياشيخ راكان وزوجتي يا زوجة الشيخ وأخذت أصرف هذا اللقب السحري يمنة ويسرة على أسرتي وبقرارة نفسي صرت " خالد غير " على وزن " جده غير " لكن سرعان ما أفقت من هذه الحالة النفسية العابرة بعدما أخذت تحذيرات مذيعي الأحوال الجوية عفوا القبلية بجد حيث أضرار سيول هذا اللقب الجارف ستكشف سوءة العقول المتزنة من الأقل إتزانا بل ستجعل مجتمع الأفاكين تحت مجهر محاربي الفساد القبلي والذين كنت قاب قوسين أو أدنى أحد ضحاياهم بل سيكتب اسمي بمداد من الحبر المهايطي والذي صنع محليا بمواد خام جلبت من كهف أبا جهل .
أيها السادة :
الآن أدركت لماذا الدولة أعزها الله أعطت لهذا اللقب ضوابط وأدركت أنا هذا اللقب جا بقضايا كثر إمتلأت بها ادراج الدوائر الرسمية وأدركت سبب تشتت الأسر وتناحرها وأدركت سبب فشل الأعمال الخيرية وأدركت سبب إستغلال السذج من الناس والمحتاجين ماديا وادركت أسباب الصراع بين ذي صلة الرحم وأدركت ... الخ . وفي نهاية المطاف لو سألت من منح لنفسه او منحه الأفاكين على من تتشيخ لأحتار في الإجابه لأن جيل اليوم يختلف عن جيل الأمس بدرجة التثقف والوعي لما يعنيه هذا اللقب عند الجاهلين بقيمته من عبودية وتبعية وخنوع لا تقبل به الأنفس التي جاء بها الله لهذا الكون وهم أحرار . فقط لمن يحمل لقب شيخ القبيلة عند قبيلته وهو معترف به عند الدوله نقول وفقك الله وأعانك ولك كل التقدير والإحترام مع حفظنا لكل حق شرعي منحه الله لك
والله من وراء القصد

|



خالد حمدي البيضاني
خالد حمدي البيضاني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.