تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير
تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير


* شـهِــدت ساحتنا الإعلامية خلال الأيـام العديد من الحوادث والممارسات التي فيها الـتّـأكـيــد بأن تلك الـسَّــاحَـــة لاتخلو من الفوضى، وأنها تحتاج إلى ثــورة من التصحيح، تُـطَـهّـرها من الــدخلاء، لتـصـبِــح وتُـمْـسِـي نقية صافية بيضاء!!

* ومن الحوادث الأخيرة قيام أحــد مُهَــرجِــي مواقع التواصل، الذين صنعت منهم بعض القنوات نجوماً من وَرق، ليسيء للمرأة السعودية، مستـخِــفّـاً دَمَــه الثقيل جــداً، وكاشفاً عن جهله الذي لايفــرق بين الـصّــرَاحَـة والــوقَــاحَــة، وبين الكوميديا الهادفة وقِــلْــة الأدب والسَّخَــافَـة!

* حادثة أخــرى بطلها إعــلامي عجوز قــد بلغ من الكِـبَــر عِـتِـيّــاً، حيث أخـذ يتغَـزّلُ بكل فَـجَـاجَـة بإحدى مُـذِيْـعَــات البرنامج التي يُـشــارك فيه، إذ قــال ذلك (الخِـتْـيَــار) على الـهــواء مباشرة ما يخــجــل من قــوله شَــاب مُــراهِــق في الـخـفــاء، هذه الحادثة صدقوني تجاوزت الميدان المحلي؛ حيث تناقلتها العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية العربية والعالمية مستعغربة وسَـاخِــرة؛ بل قـد تم توظيفها للإساء للمجتمع السعودي باعتبار ذلك الكَـهْــل ينتسب له!!

* وهنا الحادثتان سبقهما الـعـديد من التجاوزات في ساحتنا الإعــلامية، وسيلحقهما غيرهما، ما لم يكن هنـاك إرادة وحــزم في تطهيرها من الـدخلاء، وضـبــط إيقاعـها بـما لايتعارض مـع حرية الرأي والتعبير؛ ولذلك أتمنى أن يتحول توجيه (وزير الثقافة والإعلام الدكتور تركي العـواد) الذي صــدر قبل ثلاثة أسابيع تقريباً بمنع بـثّ أيِّ مسلسل وبرنامج فيه إساءة، إلى قــانون صَــارم، يطبق على أرض الــواقِــع دون استثناءات؛ هــدفه حماية الـدّين والـوطن والـمجتمع والــذّوق العام من التجاوزات والإساءات والتفاهات!

* أخيراً في هذا الإطار (وزارة الثقافة والإعــلام لها رسالتها) التي عليها أن تقوم بها؛ لكن يبقى الأهــم وهو دور عموم أفراد المجتمع، الذين عليهم أن يُـهَـمِّـشُــوا أولئك المهرجين، وأن لا يُــروّجِــوا لهم!!

* ولــذا ما أرجوه أن تتواصَــل دعــواتتحطيم أو (تَـبـلِــيْــك) تلك الأصنام التي صنعناها بالمتابعة، وهـذا ما فعلته حَـمْلَـةُ أطْـلِـقتْ قبل أشهــر في أمريكا وأوروبا شِـعَـارها: (#تَـوقّـفوا_عن_جَـعْـل_الحمقى_مشاهير )

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.