تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 7 جمادى الأول 1439 / 24 يناير 2018
جديد الأخبار مهرجان "عسفان السياحي" الأول لكرة القدم التفاعلية يختتم فعالياته بـ"جوائز قيمة" «» خالد الفيصل يكرّم مدير شرطة جدة وعدد من الضباط من بينهم الرائد ثامر الرحيلي بعد تحقيقهم انجاز أمني «» د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «»
جديد المقالات الثقافة الوطنية التحدي الأكبر للمنظمات «» ماذا يحدث لو أصبح الجميع أثرياء؟! «» ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «»




المقالات جديد المقالات › تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير
تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير


* شـهِــدت ساحتنا الإعلامية خلال الأيـام العديد من الحوادث والممارسات التي فيها الـتّـأكـيــد بأن تلك الـسَّــاحَـــة لاتخلو من الفوضى، وأنها تحتاج إلى ثــورة من التصحيح، تُـطَـهّـرها من الــدخلاء، لتـصـبِــح وتُـمْـسِـي نقية صافية بيضاء!!

* ومن الحوادث الأخيرة قيام أحــد مُهَــرجِــي مواقع التواصل، الذين صنعت منهم بعض القنوات نجوماً من وَرق، ليسيء للمرأة السعودية، مستـخِــفّـاً دَمَــه الثقيل جــداً، وكاشفاً عن جهله الذي لايفــرق بين الـصّــرَاحَـة والــوقَــاحَــة، وبين الكوميديا الهادفة وقِــلْــة الأدب والسَّخَــافَـة!

* حادثة أخــرى بطلها إعــلامي عجوز قــد بلغ من الكِـبَــر عِـتِـيّــاً، حيث أخـذ يتغَـزّلُ بكل فَـجَـاجَـة بإحدى مُـذِيْـعَــات البرنامج التي يُـشــارك فيه، إذ قــال ذلك (الخِـتْـيَــار) على الـهــواء مباشرة ما يخــجــل من قــوله شَــاب مُــراهِــق في الـخـفــاء، هذه الحادثة صدقوني تجاوزت الميدان المحلي؛ حيث تناقلتها العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية العربية والعالمية مستعغربة وسَـاخِــرة؛ بل قـد تم توظيفها للإساء للمجتمع السعودي باعتبار ذلك الكَـهْــل ينتسب له!!

* وهنا الحادثتان سبقهما الـعـديد من التجاوزات في ساحتنا الإعــلامية، وسيلحقهما غيرهما، ما لم يكن هنـاك إرادة وحــزم في تطهيرها من الـدخلاء، وضـبــط إيقاعـها بـما لايتعارض مـع حرية الرأي والتعبير؛ ولذلك أتمنى أن يتحول توجيه (وزير الثقافة والإعلام الدكتور تركي العـواد) الذي صــدر قبل ثلاثة أسابيع تقريباً بمنع بـثّ أيِّ مسلسل وبرنامج فيه إساءة، إلى قــانون صَــارم، يطبق على أرض الــواقِــع دون استثناءات؛ هــدفه حماية الـدّين والـوطن والـمجتمع والــذّوق العام من التجاوزات والإساءات والتفاهات!

* أخيراً في هذا الإطار (وزارة الثقافة والإعــلام لها رسالتها) التي عليها أن تقوم بها؛ لكن يبقى الأهــم وهو دور عموم أفراد المجتمع، الذين عليهم أن يُـهَـمِّـشُــوا أولئك المهرجين، وأن لا يُــروّجِــوا لهم!!

* ولــذا ما أرجوه أن تتواصَــل دعــواتتحطيم أو (تَـبـلِــيْــك) تلك الأصنام التي صنعناها بالمتابعة، وهـذا ما فعلته حَـمْلَـةُ أطْـلِـقتْ قبل أشهــر في أمريكا وأوروبا شِـعَـارها: (#تَـوقّـفوا_عن_جَـعْـل_الحمقى_مشاهير )

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.