تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 11 جمادى الأول 1440 / 17 يناير 2019
جديد الأخبار تكليف د. عادل راضي الفريدي وكيلاً لعمادة شؤون أعضاء هيئه التدريس والموظفين للتطوير والجوده في جامعة تبوك «» عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى الدكتور محمد مطر السهلي يحصل على درجة الاستاذية «» أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «»
جديد المقالات رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «»




المقالات جديد المقالات › تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير
تَـوقّفوا_عن_جَـعْل_الحَمْـقَى_مشاهير


* شـهِــدت ساحتنا الإعلامية خلال الأيـام العديد من الحوادث والممارسات التي فيها الـتّـأكـيــد بأن تلك الـسَّــاحَـــة لاتخلو من الفوضى، وأنها تحتاج إلى ثــورة من التصحيح، تُـطَـهّـرها من الــدخلاء، لتـصـبِــح وتُـمْـسِـي نقية صافية بيضاء!!

* ومن الحوادث الأخيرة قيام أحــد مُهَــرجِــي مواقع التواصل، الذين صنعت منهم بعض القنوات نجوماً من وَرق، ليسيء للمرأة السعودية، مستـخِــفّـاً دَمَــه الثقيل جــداً، وكاشفاً عن جهله الذي لايفــرق بين الـصّــرَاحَـة والــوقَــاحَــة، وبين الكوميديا الهادفة وقِــلْــة الأدب والسَّخَــافَـة!

* حادثة أخــرى بطلها إعــلامي عجوز قــد بلغ من الكِـبَــر عِـتِـيّــاً، حيث أخـذ يتغَـزّلُ بكل فَـجَـاجَـة بإحدى مُـذِيْـعَــات البرنامج التي يُـشــارك فيه، إذ قــال ذلك (الخِـتْـيَــار) على الـهــواء مباشرة ما يخــجــل من قــوله شَــاب مُــراهِــق في الـخـفــاء، هذه الحادثة صدقوني تجاوزت الميدان المحلي؛ حيث تناقلتها العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية العربية والعالمية مستعغربة وسَـاخِــرة؛ بل قـد تم توظيفها للإساء للمجتمع السعودي باعتبار ذلك الكَـهْــل ينتسب له!!

* وهنا الحادثتان سبقهما الـعـديد من التجاوزات في ساحتنا الإعــلامية، وسيلحقهما غيرهما، ما لم يكن هنـاك إرادة وحــزم في تطهيرها من الـدخلاء، وضـبــط إيقاعـها بـما لايتعارض مـع حرية الرأي والتعبير؛ ولذلك أتمنى أن يتحول توجيه (وزير الثقافة والإعلام الدكتور تركي العـواد) الذي صــدر قبل ثلاثة أسابيع تقريباً بمنع بـثّ أيِّ مسلسل وبرنامج فيه إساءة، إلى قــانون صَــارم، يطبق على أرض الــواقِــع دون استثناءات؛ هــدفه حماية الـدّين والـوطن والـمجتمع والــذّوق العام من التجاوزات والإساءات والتفاهات!

* أخيراً في هذا الإطار (وزارة الثقافة والإعــلام لها رسالتها) التي عليها أن تقوم بها؛ لكن يبقى الأهــم وهو دور عموم أفراد المجتمع، الذين عليهم أن يُـهَـمِّـشُــوا أولئك المهرجين، وأن لا يُــروّجِــوا لهم!!

* ولــذا ما أرجوه أن تتواصَــل دعــواتتحطيم أو (تَـبـلِــيْــك) تلك الأصنام التي صنعناها بالمتابعة، وهـذا ما فعلته حَـمْلَـةُ أطْـلِـقتْ قبل أشهــر في أمريكا وأوروبا شِـعَـارها: (#تَـوقّـفوا_عن_جَـعْـل_الحمقى_مشاهير )

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.