طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف
طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف

* القبض في المدينة المنورة على (طبيب عام) يعمل في مستوصف خاص بـ (مهنة فني تبريد وتكييف)، وسبق ذلك ضبط آخـرَ يعمل أخصائي باطنة مع أن (مهنته في الإقامة عامل مقاولات)؛ حيث تــمّ تحويل أولئك إلى النيابة العامة لاتّخاذ الإجراءات الـنظامية، هذا ما بَــثّـتــه (صحيفة سَـبْـق) قبل أيام!

* هاتان الحادثتان سبقهما غيرهما في مناطق ومحافظات مختلفة، وقعت في مشافي حكومية وخاصة، وهـذا ليس له إلا احتمالان: وهـو أن مَـن قُـبِـضَ عليهم لاعلاقة لهم بـ (الـطِّـب)، وهـذا يُـفــسّــر الأخطاء الطبية التي تُـزهِـق الأرواح، وتُـسَـبِّـب العاهات المُـزمِـنَــة في ظِــل غياب الرقابة من (وزارة الـصِّـحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية) التي يبدو أنها لاتُـخْـضِــعُ الأطباء الوافِــدين للاختبارات التي تؤكد كفاءتهم، بل الحَـدّ الأدنى أعني ســلامة مؤهلاتهم الدراسية من الـنَّـصْــب والتزييف، بينما تفعل ذلك بحرص وشِــدّة مع السعوديين!

* الاحتمال الآخر أنّ (أولئك أطباء) ولكنهم غيروا مِهَـنَـهُـم في إقاماتهم، بعِـلْــم ومساعدة مَــن استقدمهم، وهــذا تزوير واضح، نتيجته فقدان الـثُقــة بأولئك، فـمَـن يُـزَوّر في الإقامَـة قــد يفعلها مع الشهادة، والغريب أن يَـمُــرّ ذلك على اللجان المعنية!

* وهنا (صِــحــة الناس) ليست مجالاً للعـبَـث ولا حَـقْــلاً للـتجارب، ولذا لابد من أن تكون آلية اختيار واختبار الـكوادر الصحية خاضعة لأفضل وأدق المعايير والإجراءات والممارسات التي تضمن الـجَـودة!

* يتبع ذلك صــرامة الأنظمة والعقوبات التي من شأنها أن تُـغْـلِـقَ الأبواب أمام التجاوزات في ميدان الصِّـحّــة، وما أتمناه التشهير بالمُـخالفين فيه سواء كانوا مستشفيات أو مراكز أو أطباء أُسْــوَة بما تقوم به (وزارة التجارة)، بل الصحة بــذلك أولى!

* أخيراً تِـكْــرَار مثل تلك الحوادث في نطاق (صِــحّـة منطقة المدينة المنورة) يطرح علامات الاستفهام والتعجب، وأنّه قــد يكون وراء الأكـمَــة ما وراءها!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.