طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 17 صفر 1441 / 16 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «» منهد الحجيلي يحصل على درجة الدكتوراة بتخصص علم الأمراض و الأورام من جامعة وريك «» الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة د. عبدالعزيز صالح الردادي يطلق الموقع الإلكتروني للملحقية بحلته الجديدة «»
جديد المقالات معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «» العنف في مدارسنا ودقُّ الخُشوم! «» جامعة الأميرة نورة.. المستقبل يبدأ الآن «» «أسرتي».. تستحق الدعم «»




المقالات جديد المقالات › طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف
طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف

* القبض في المدينة المنورة على (طبيب عام) يعمل في مستوصف خاص بـ (مهنة فني تبريد وتكييف)، وسبق ذلك ضبط آخـرَ يعمل أخصائي باطنة مع أن (مهنته في الإقامة عامل مقاولات)؛ حيث تــمّ تحويل أولئك إلى النيابة العامة لاتّخاذ الإجراءات الـنظامية، هذا ما بَــثّـتــه (صحيفة سَـبْـق) قبل أيام!

* هاتان الحادثتان سبقهما غيرهما في مناطق ومحافظات مختلفة، وقعت في مشافي حكومية وخاصة، وهـذا ليس له إلا احتمالان: وهـو أن مَـن قُـبِـضَ عليهم لاعلاقة لهم بـ (الـطِّـب)، وهـذا يُـفــسّــر الأخطاء الطبية التي تُـزهِـق الأرواح، وتُـسَـبِّـب العاهات المُـزمِـنَــة في ظِــل غياب الرقابة من (وزارة الـصِّـحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية) التي يبدو أنها لاتُـخْـضِــعُ الأطباء الوافِــدين للاختبارات التي تؤكد كفاءتهم، بل الحَـدّ الأدنى أعني ســلامة مؤهلاتهم الدراسية من الـنَّـصْــب والتزييف، بينما تفعل ذلك بحرص وشِــدّة مع السعوديين!

* الاحتمال الآخر أنّ (أولئك أطباء) ولكنهم غيروا مِهَـنَـهُـم في إقاماتهم، بعِـلْــم ومساعدة مَــن استقدمهم، وهــذا تزوير واضح، نتيجته فقدان الـثُقــة بأولئك، فـمَـن يُـزَوّر في الإقامَـة قــد يفعلها مع الشهادة، والغريب أن يَـمُــرّ ذلك على اللجان المعنية!

* وهنا (صِــحــة الناس) ليست مجالاً للعـبَـث ولا حَـقْــلاً للـتجارب، ولذا لابد من أن تكون آلية اختيار واختبار الـكوادر الصحية خاضعة لأفضل وأدق المعايير والإجراءات والممارسات التي تضمن الـجَـودة!

* يتبع ذلك صــرامة الأنظمة والعقوبات التي من شأنها أن تُـغْـلِـقَ الأبواب أمام التجاوزات في ميدان الصِّـحّــة، وما أتمناه التشهير بالمُـخالفين فيه سواء كانوا مستشفيات أو مراكز أو أطباء أُسْــوَة بما تقوم به (وزارة التجارة)، بل الصحة بــذلك أولى!

* أخيراً تِـكْــرَار مثل تلك الحوادث في نطاق (صِــحّـة منطقة المدينة المنورة) يطرح علامات الاستفهام والتعجب، وأنّه قــد يكون وراء الأكـمَــة ما وراءها!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.