طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف
طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف

* القبض في المدينة المنورة على (طبيب عام) يعمل في مستوصف خاص بـ (مهنة فني تبريد وتكييف)، وسبق ذلك ضبط آخـرَ يعمل أخصائي باطنة مع أن (مهنته في الإقامة عامل مقاولات)؛ حيث تــمّ تحويل أولئك إلى النيابة العامة لاتّخاذ الإجراءات الـنظامية، هذا ما بَــثّـتــه (صحيفة سَـبْـق) قبل أيام!

* هاتان الحادثتان سبقهما غيرهما في مناطق ومحافظات مختلفة، وقعت في مشافي حكومية وخاصة، وهـذا ليس له إلا احتمالان: وهـو أن مَـن قُـبِـضَ عليهم لاعلاقة لهم بـ (الـطِّـب)، وهـذا يُـفــسّــر الأخطاء الطبية التي تُـزهِـق الأرواح، وتُـسَـبِّـب العاهات المُـزمِـنَــة في ظِــل غياب الرقابة من (وزارة الـصِّـحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية) التي يبدو أنها لاتُـخْـضِــعُ الأطباء الوافِــدين للاختبارات التي تؤكد كفاءتهم، بل الحَـدّ الأدنى أعني ســلامة مؤهلاتهم الدراسية من الـنَّـصْــب والتزييف، بينما تفعل ذلك بحرص وشِــدّة مع السعوديين!

* الاحتمال الآخر أنّ (أولئك أطباء) ولكنهم غيروا مِهَـنَـهُـم في إقاماتهم، بعِـلْــم ومساعدة مَــن استقدمهم، وهــذا تزوير واضح، نتيجته فقدان الـثُقــة بأولئك، فـمَـن يُـزَوّر في الإقامَـة قــد يفعلها مع الشهادة، والغريب أن يَـمُــرّ ذلك على اللجان المعنية!

* وهنا (صِــحــة الناس) ليست مجالاً للعـبَـث ولا حَـقْــلاً للـتجارب، ولذا لابد من أن تكون آلية اختيار واختبار الـكوادر الصحية خاضعة لأفضل وأدق المعايير والإجراءات والممارسات التي تضمن الـجَـودة!

* يتبع ذلك صــرامة الأنظمة والعقوبات التي من شأنها أن تُـغْـلِـقَ الأبواب أمام التجاوزات في ميدان الصِّـحّــة، وما أتمناه التشهير بالمُـخالفين فيه سواء كانوا مستشفيات أو مراكز أو أطباء أُسْــوَة بما تقوم به (وزارة التجارة)، بل الصحة بــذلك أولى!

* أخيراً تِـكْــرَار مثل تلك الحوادث في نطاق (صِــحّـة منطقة المدينة المنورة) يطرح علامات الاستفهام والتعجب، وأنّه قــد يكون وراء الأكـمَــة ما وراءها!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.