مهرجان الجنادرية التراث والأصالة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 9 رمضان 1439 / 24 مايو 2018
جديد الأخبار الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «» وزارة التعليم تشكر مدير إدارة الموهبات بتعليم المدينه الاستاذة سميره الأحمدي «» تعيين الاستاذ عبد الرحمن الحربي مديرًا لإدارة "السعودة" في "موفنبيك " «» ثقافية خليص تختار الأستاذ خالد بن حميد بن نويهر الغانمي لعضويتها «» ترقية رئيس مركز الأبرق بالقصيم الشيخ / سعود بن نايف بن هديب الى المرتبة الحادية عشر «» دعوه لحضور زواج الشاب خالد نافع الحنيني «» فاطمة ساير شعوان العوني تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة بليموث بريطانيا بتخصص علم النفس «» المنشد زيد العوفي بضيافة ديوانية الشمالي «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




المقالات جديد المقالات › مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
في كل عام يتجدد اللقاء بنا في مهرجان الجنادرية الثقافي، مهرجان تجتمع فيه الثقافة والفن تظاهرة ثقافية تراثية يقصدها الجميع منذ انطلاق نسخته الأولى حتى الآن، يأتون لهذا الحدث البارز تأكيدا للهوية العربية والإسلامية لمملكتنا الغالية والعالية، بإذن الله تعالى، وتأصيلا للموروث والثقافة الوطنية. ويتشرَّف المهرجان السنوي باهتمام ورعاية ولاة الأمر منذ انطلاق نسخته الأولى إلى الآن، وفي الأربعاء الموافق 07 فبراير 2018 - 21 جمادى الأولى 1439 انطلق مهرجان الجنادرية لهذا العام، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وضيوفه الكرام من دول الخليج وغيرهم. فكرة هذا المهرجان انبثقت عن الرغبة في تطوير سباق الهجن السنوي لاهتمام أهل الجزيرة على المستوى الوطني بالسعودية، والمستوى الإقليمي لدول الخليج، ولتعريف الأجيال الجديدة بهذا الموروث الشعبي الأصيل، وتعريف الشعوب الأخرى بموروثنا الشعبي، وتشهد فعاليات الدورة الـ32 حاليا، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وإشراف وزارة الحرس الوطني، مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية، وكذلك «العرضة السعودية»، إضافة إلى عدد من الندوات والمحاضرات الفكرية والثقافية، علاوة على الأمسيات الشعرية التي تشهد مشاركة أبرز الشعراء في الوطن العربي، فضلا عن سباق الهجن السنوي، وقد اشتمل على أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز. وتم هذا العام تكريم الأمير سعود الفيصل، وتركي بن عبدالله السديري -يرحمهما الله-، والدكتورة خيرية بنت إبراهيم السقاف. واعتدنا أن تحل في كل عام دولة تكون ضيفا على المهرجان، وهذا العام حلت دولة الهند ضيفا على نسخة هذا العام بعروض من التراث الثقافي والاجتماعي والشعبي، والأزياء التقليدية، والعطور الهندية، وأزياء العروس.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.