مهرجان الجنادرية التراث والأصالة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018
جديد الأخبار مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «» عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة د. إبراهيم العوفي : جامعة طيبة تتيح تخصصات جديدة في قبول هذا العام «» بيان فخذ السواحله من البدارين «» خادم الحرمين الشريفين يمنح الجندي الأول البطل مهنا حامد الرحيلي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة «» حجاب الجابري يحتفل بزواجه «» الاعلامي محمد حميدان الجدعاني يستضيف الشاعر والاعلامي بدر العياضي والاعلامي صابر المحمدي بمنزله بجدة «» عدد من المشائخ والاعلاميين يزورون الشيخ بلقاسم المحوري وذلك للاطمئنان على صحته «» آل حامد المغربي يقومون بزيارة شيخ قبيلة المغاربه الشيخ غازي بن عبدالهادي بن مرعي المغربي «» مهرجان التمور بحجر حضور متزايد وأسعار في متناول الجميع «»
جديد المقالات من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «» النهر الذي سينحسر «» لكي ينجح «أداء» «»




المقالات جديد المقالات › مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
في كل عام يتجدد اللقاء بنا في مهرجان الجنادرية الثقافي، مهرجان تجتمع فيه الثقافة والفن تظاهرة ثقافية تراثية يقصدها الجميع منذ انطلاق نسخته الأولى حتى الآن، يأتون لهذا الحدث البارز تأكيدا للهوية العربية والإسلامية لمملكتنا الغالية والعالية، بإذن الله تعالى، وتأصيلا للموروث والثقافة الوطنية. ويتشرَّف المهرجان السنوي باهتمام ورعاية ولاة الأمر منذ انطلاق نسخته الأولى إلى الآن، وفي الأربعاء الموافق 07 فبراير 2018 - 21 جمادى الأولى 1439 انطلق مهرجان الجنادرية لهذا العام، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وضيوفه الكرام من دول الخليج وغيرهم. فكرة هذا المهرجان انبثقت عن الرغبة في تطوير سباق الهجن السنوي لاهتمام أهل الجزيرة على المستوى الوطني بالسعودية، والمستوى الإقليمي لدول الخليج، ولتعريف الأجيال الجديدة بهذا الموروث الشعبي الأصيل، وتعريف الشعوب الأخرى بموروثنا الشعبي، وتشهد فعاليات الدورة الـ32 حاليا، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وإشراف وزارة الحرس الوطني، مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية، وكذلك «العرضة السعودية»، إضافة إلى عدد من الندوات والمحاضرات الفكرية والثقافية، علاوة على الأمسيات الشعرية التي تشهد مشاركة أبرز الشعراء في الوطن العربي، فضلا عن سباق الهجن السنوي، وقد اشتمل على أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز. وتم هذا العام تكريم الأمير سعود الفيصل، وتركي بن عبدالله السديري -يرحمهما الله-، والدكتورة خيرية بنت إبراهيم السقاف. واعتدنا أن تحل في كل عام دولة تكون ضيفا على المهرجان، وهذا العام حلت دولة الهند ضيفا على نسخة هذا العام بعروض من التراث الثقافي والاجتماعي والشعبي، والأزياء التقليدية، والعطور الهندية، وأزياء العروس.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.