مهرجان الجنادرية التراث والأصالة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




المقالات جديد المقالات › مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
مهرجان الجنادرية التراث والأصالة
في كل عام يتجدد اللقاء بنا في مهرجان الجنادرية الثقافي، مهرجان تجتمع فيه الثقافة والفن تظاهرة ثقافية تراثية يقصدها الجميع منذ انطلاق نسخته الأولى حتى الآن، يأتون لهذا الحدث البارز تأكيدا للهوية العربية والإسلامية لمملكتنا الغالية والعالية، بإذن الله تعالى، وتأصيلا للموروث والثقافة الوطنية. ويتشرَّف المهرجان السنوي باهتمام ورعاية ولاة الأمر منذ انطلاق نسخته الأولى إلى الآن، وفي الأربعاء الموافق 07 فبراير 2018 - 21 جمادى الأولى 1439 انطلق مهرجان الجنادرية لهذا العام، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وضيوفه الكرام من دول الخليج وغيرهم. فكرة هذا المهرجان انبثقت عن الرغبة في تطوير سباق الهجن السنوي لاهتمام أهل الجزيرة على المستوى الوطني بالسعودية، والمستوى الإقليمي لدول الخليج، ولتعريف الأجيال الجديدة بهذا الموروث الشعبي الأصيل، وتعريف الشعوب الأخرى بموروثنا الشعبي، وتشهد فعاليات الدورة الـ32 حاليا، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وإشراف وزارة الحرس الوطني، مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية، وكذلك «العرضة السعودية»، إضافة إلى عدد من الندوات والمحاضرات الفكرية والثقافية، علاوة على الأمسيات الشعرية التي تشهد مشاركة أبرز الشعراء في الوطن العربي، فضلا عن سباق الهجن السنوي، وقد اشتمل على أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز. وتم هذا العام تكريم الأمير سعود الفيصل، وتركي بن عبدالله السديري -يرحمهما الله-، والدكتورة خيرية بنت إبراهيم السقاف. واعتدنا أن تحل في كل عام دولة تكون ضيفا على المهرجان، وهذا العام حلت دولة الهند ضيفا على نسخة هذا العام بعروض من التراث الثقافي والاجتماعي والشعبي، والأزياء التقليدية، والعطور الهندية، وأزياء العروس.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.