مصر والسعودية يد واحدة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › مصر والسعودية يد واحدة
مصر والسعودية يد واحدة
تبقى مصر العروبة بلد الخير وأرض الكنانة، البلد الرزين بعقله العربي والإسلامي، وعلاقته مع المملكة العربية السعودية علاقة استثنائية، علاقة إخاء وصفاء ونقاء منذ القدم، فقد زار المغفور له بإذن الله تعالى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله تعالى مصر عام 1945م، واستقبل بكل حفاوة وتقدير من قادة مصر وشعب مصر العربي الأبي، ومنذ تلك الزيارة والعلاقات وطيدة وراسخة، ووقوف المملكة ومصر في خندق واحد لا يستغرب، وزيارة سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع السعودي لمصر في بداية جولته التي تشمل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ليست الأولى، ولكنها أتت في وقت حاسم لدعم التعاون بين البلدين الشقيقين، وهناك شراكة الدين واللغة والمصير الواحد، وملفات كثيرة تهم البلدين الشقيقين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، ومحاربة الإرهاب وغيرها من الملفات المهمة بين البلدين، خاصة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والتحديات التي تواجه دول الخليج والدول العربية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة وعلى رأسها تنسيق الجهود والمصير العربي المشترك ومواجهة التدخلات في شؤون دول الخليج ومصر، وقد وقعت السعودية ومصر اتفاقيات عدة لإنعاش الاقتصاد وحماية البيئة وتطوير المناطق السياحية، ضمن مشروع نيوم، ليصبح البلدان من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، حيث تضمنت إنشاء 50 منتجعا و4 مدن، و15 واجهة بحرية.

وتضمن الاتفاق استثمارا سعوديا - مصريا لتطوير أراض مصرية جنوب سيناء لتكون ضمن مشروع نيوم، وأسست السعودية ومصر صندوقا مشتركا بالمناصفة بما تزيد قيمته على 10 مليارات دولار، (حصة المصريين منها الأراضي المؤجرة لمدد طويلة) للاستثمار في الأراضي الواقعة في الجانب المصري ضمن مشروع نيوم، وتعد اتفاقية الاستثمار الموقعة بين الطرفين متفرعة عن اتفاقية صندوق الاستثمار السعودي - المصري المشترك.

كما وقعت السعودية ومصر اتفاقية بيئية عبارة عن بروتوكول لحماية البيئة البحرية في البحر الأحمر والحد من التلوث. اتحاد الدول العربية المهمة في المنطقة، السعودية ومصر والإمارات، كتلة واحدة ضد التحديات وصد التدخلات من الدول الداعمة للإرهاب التي تبث الفرقة والتقسيم داخل دول المنطقة وبين شعوبها ضرورة لا بد منها لتعزيز العمل العربي المشترك.

وفق الله ولي العهد لما فيه الخير والسداد لبلادنا الحبيبة وللعالمين العربي والإسلامي.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
1.00/10 (5 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.