مصر والسعودية يد واحدة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › مصر والسعودية يد واحدة
مصر والسعودية يد واحدة
تبقى مصر العروبة بلد الخير وأرض الكنانة، البلد الرزين بعقله العربي والإسلامي، وعلاقته مع المملكة العربية السعودية علاقة استثنائية، علاقة إخاء وصفاء ونقاء منذ القدم، فقد زار المغفور له بإذن الله تعالى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله تعالى مصر عام 1945م، واستقبل بكل حفاوة وتقدير من قادة مصر وشعب مصر العربي الأبي، ومنذ تلك الزيارة والعلاقات وطيدة وراسخة، ووقوف المملكة ومصر في خندق واحد لا يستغرب، وزيارة سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع السعودي لمصر في بداية جولته التي تشمل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ليست الأولى، ولكنها أتت في وقت حاسم لدعم التعاون بين البلدين الشقيقين، وهناك شراكة الدين واللغة والمصير الواحد، وملفات كثيرة تهم البلدين الشقيقين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، ومحاربة الإرهاب وغيرها من الملفات المهمة بين البلدين، خاصة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والتحديات التي تواجه دول الخليج والدول العربية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة وعلى رأسها تنسيق الجهود والمصير العربي المشترك ومواجهة التدخلات في شؤون دول الخليج ومصر، وقد وقعت السعودية ومصر اتفاقيات عدة لإنعاش الاقتصاد وحماية البيئة وتطوير المناطق السياحية، ضمن مشروع نيوم، ليصبح البلدان من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، حيث تضمنت إنشاء 50 منتجعا و4 مدن، و15 واجهة بحرية.

وتضمن الاتفاق استثمارا سعوديا - مصريا لتطوير أراض مصرية جنوب سيناء لتكون ضمن مشروع نيوم، وأسست السعودية ومصر صندوقا مشتركا بالمناصفة بما تزيد قيمته على 10 مليارات دولار، (حصة المصريين منها الأراضي المؤجرة لمدد طويلة) للاستثمار في الأراضي الواقعة في الجانب المصري ضمن مشروع نيوم، وتعد اتفاقية الاستثمار الموقعة بين الطرفين متفرعة عن اتفاقية صندوق الاستثمار السعودي - المصري المشترك.

كما وقعت السعودية ومصر اتفاقية بيئية عبارة عن بروتوكول لحماية البيئة البحرية في البحر الأحمر والحد من التلوث. اتحاد الدول العربية المهمة في المنطقة، السعودية ومصر والإمارات، كتلة واحدة ضد التحديات وصد التدخلات من الدول الداعمة للإرهاب التي تبث الفرقة والتقسيم داخل دول المنطقة وبين شعوبها ضرورة لا بد منها لتعزيز العمل العربي المشترك.

وفق الله ولي العهد لما فيه الخير والسداد لبلادنا الحبيبة وللعالمين العربي والإسلامي.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
1.00/10 (5 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.