مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة
مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة


* في (دَولة مَــا) تَــزعم ممارسة الديمقراطية وثقافة الانتخابات، والاستماع لــرأي الـشَّـعْــب، كان هناك تَــصْــوِيـتٌ على استمرار (الرئيس أو الزعيم) لفترة أخــرى، ولأنّ الجميع لابد أن يقولَ له: (نَـعَــم) بأية وسيلة أو طريقة حتى يـكون فَــوزه كاسِـحَــاً وبِـنَـسـبَـة تتجاوز (99،99%)، أُعْــلن عن رفْـع إحدى الـقَــرى بَـقَـضّـيْـهَـا وقَـضِـيْـضِــهَـا لِـراية (نَـعَــم للـزعيم)، وكان عَــدد المُصَــوِّتِـيْــن فيها (15 ألف إنسان)!!

* انتهـت الحفلة، وفاز الرئيس بولاية جديدة، وبعد ستة أشهر كان هناك تِـعْــداد سُـكّـانِـي وطني، جاء فيه وبالوثائق بـأن مجموع مَـن في تلك القرية من البشر لايصل لــ (5000 نسمة)؛ ولاتسألوا عن بقية الأهالي الذين كانوا أيام الـتّـصْـوِيْــت فـيدوا أنهم ماتوا بعده بـ (الـسّـكْـتَــة الانتخابية)!

* هذه الحكاية السّـاخِــرة تـذكرتها والقائمون على (مؤتمر واقع القوى العاملة الصحيّـة السعودية خلال السنوات العشر المقبلة) الذي اُخْـتُـتِــم قبل أيام في الرياض يُـوْصُــونَ – وبحسب ما نشرته صحيفة الوطن الخميس الماضي – بـعـدم افتتاح كليات حكومية أو أهلية لـلطِّــب"بَـشَـرِي وأسنان وصيدلة" حتى العام 2030م، وكذا إيقاف الابتعاث في مرحلة البكالوريوس في تلك التخصصات؛ مؤكدين بأنّ سبب تلك التوصية زيادة أعداد المتخرجين فيها عن حاجة سُــوق العمل المحلي!!

*وهنا نحن أمام فَــرَضِـيّــتَـيْـن إحداهما: أن الأعزاء في ذلك المؤتمر يعيشون في غير (وَطَـنِـنَــا) فـلايرون ما نَــراه من أمواج الأطباء والصيادلة من أشقائنا الوافدين الذين يسكنون مستشفياتنا ومراكزنا الطبية وصيدلياتنا الحكومية منها والأهلية، حتى أن البحث عن سِــعُــودِي بينهم يحتاج إلى مِــجْــهَــر!

* الـفَـرضِـيّــة الأخــرى تقول: بأن المشاركين في ذاك المؤتمر يِـجِــيْـبُــون الـعِـلْــم؛ وفِـعْــلاً أعداد الخريجين مِـن أبناءنا وبناتنا في تلك المجالات الصحِـيّــة كبيرة جداً، ولكنهم يختفون أو يموتون فجأة قبل وصولهم لسوق العمل، كما اختفى قاطنو الـقَـرْيَـة في تلك الحكاية!

* أخيراً إعلان وزارة الصِـحّـة عن حاجتها لأكثرمن (22 ألف وظيفة طبيب أخصائي واستشاري للسعوديين في مختلف المناطق والمحافظات)، وهـو الإعــلان الذي تـزامن مع فعاليات ذلك المؤتمر، يُـؤكد بأن طائفة كبيرة من مؤتمراتنا العلمية بعيدة تماماً عن الواقع ونبض المجتمع، وإقامتها إنما هـو للبحث عن البهرجة والحضور الإعلامي فقط؛ وبالتالي فمخرجاتها غير موثوقة والمشاركون فيها آخِـر مَـن يَـعـلَـم، وتوصياتها تغرد خارج سَــرِب الحقيقة، وتبقى للأوراق حَـبِـيْـسَـــة!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.