مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 16 جمادى الأول 1440 / 22 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة
مَــاتُــوا بالـسّـكْـتَـة الـصِّـحِــيّــة والانتِـخَـابِـيّــة


* في (دَولة مَــا) تَــزعم ممارسة الديمقراطية وثقافة الانتخابات، والاستماع لــرأي الـشَّـعْــب، كان هناك تَــصْــوِيـتٌ على استمرار (الرئيس أو الزعيم) لفترة أخــرى، ولأنّ الجميع لابد أن يقولَ له: (نَـعَــم) بأية وسيلة أو طريقة حتى يـكون فَــوزه كاسِـحَــاً وبِـنَـسـبَـة تتجاوز (99،99%)، أُعْــلن عن رفْـع إحدى الـقَــرى بَـقَـضّـيْـهَـا وقَـضِـيْـضِــهَـا لِـراية (نَـعَــم للـزعيم)، وكان عَــدد المُصَــوِّتِـيْــن فيها (15 ألف إنسان)!!

* انتهـت الحفلة، وفاز الرئيس بولاية جديدة، وبعد ستة أشهر كان هناك تِـعْــداد سُـكّـانِـي وطني، جاء فيه وبالوثائق بـأن مجموع مَـن في تلك القرية من البشر لايصل لــ (5000 نسمة)؛ ولاتسألوا عن بقية الأهالي الذين كانوا أيام الـتّـصْـوِيْــت فـيدوا أنهم ماتوا بعده بـ (الـسّـكْـتَــة الانتخابية)!

* هذه الحكاية السّـاخِــرة تـذكرتها والقائمون على (مؤتمر واقع القوى العاملة الصحيّـة السعودية خلال السنوات العشر المقبلة) الذي اُخْـتُـتِــم قبل أيام في الرياض يُـوْصُــونَ – وبحسب ما نشرته صحيفة الوطن الخميس الماضي – بـعـدم افتتاح كليات حكومية أو أهلية لـلطِّــب"بَـشَـرِي وأسنان وصيدلة" حتى العام 2030م، وكذا إيقاف الابتعاث في مرحلة البكالوريوس في تلك التخصصات؛ مؤكدين بأنّ سبب تلك التوصية زيادة أعداد المتخرجين فيها عن حاجة سُــوق العمل المحلي!!

*وهنا نحن أمام فَــرَضِـيّــتَـيْـن إحداهما: أن الأعزاء في ذلك المؤتمر يعيشون في غير (وَطَـنِـنَــا) فـلايرون ما نَــراه من أمواج الأطباء والصيادلة من أشقائنا الوافدين الذين يسكنون مستشفياتنا ومراكزنا الطبية وصيدلياتنا الحكومية منها والأهلية، حتى أن البحث عن سِــعُــودِي بينهم يحتاج إلى مِــجْــهَــر!

* الـفَـرضِـيّــة الأخــرى تقول: بأن المشاركين في ذاك المؤتمر يِـجِــيْـبُــون الـعِـلْــم؛ وفِـعْــلاً أعداد الخريجين مِـن أبناءنا وبناتنا في تلك المجالات الصحِـيّــة كبيرة جداً، ولكنهم يختفون أو يموتون فجأة قبل وصولهم لسوق العمل، كما اختفى قاطنو الـقَـرْيَـة في تلك الحكاية!

* أخيراً إعلان وزارة الصِـحّـة عن حاجتها لأكثرمن (22 ألف وظيفة طبيب أخصائي واستشاري للسعوديين في مختلف المناطق والمحافظات)، وهـو الإعــلان الذي تـزامن مع فعاليات ذلك المؤتمر، يُـؤكد بأن طائفة كبيرة من مؤتمراتنا العلمية بعيدة تماماً عن الواقع ونبض المجتمع، وإقامتها إنما هـو للبحث عن البهرجة والحضور الإعلامي فقط؛ وبالتالي فمخرجاتها غير موثوقة والمشاركون فيها آخِـر مَـن يَـعـلَـم، وتوصياتها تغرد خارج سَــرِب الحقيقة، وتبقى للأوراق حَـبِـيْـسَـــة!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.