بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو
بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو
* في سبتمبر الماضي احتضن كِـتَـاب أحد مقرراتنا الدراسية صـورة لـ (الكائـن الفضائي يُـودا" بجوار أحد رموزنا الوطنية، وهــا ما حمل إساءة بالغة، لتعلو الأصوات بتلك القضية التي وصلت للكثير من وسائل الإعلام الـعالمية، وهـو ما هَــزّ أركان (وزارة التعليم)؛ وأطاح بوكيلها للمناهج وفريق عمله، أعقب ذلك قراربإسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى شركة تطوير للخدمات التعليمية!!

* حِـبْــر تلك القضية لم يَـجِــف بَـعْــدُ لتأتي اليوم أخرى بطلها هذه المَـرّة (أحد المواطنين) الذي اتهم (وزارة التعليم) قضائياً بالسطو على صورته الشخصيّـة دون علمه وإذنه، وتضمينها درساً في كتاب «لُـغَـتِــي» للصف السادس الابتدائي، بشكل مُـسيء جِـداً له؛ حيث جاءت في سياق الحديث عن الصّـيـد الجائر في المحميات، مع أنه – بحسب تأكيده الذي بَـثّـتُـه إحدى الصحف - كان في الـصّـورة يُـمَــارس تلك الهواية خارج المملكة وفق آلية نظامية ومرخصة من الجهات المعنيّـة هناك!

* المواطن في دعــواه طالب بِـسَـحْــب الكتاب، والاعتذار له، وتعويضه مادياً ومعنوياً عن التشهير الذي لَـحِـقَــه وأُسْــَرته؛ مع محاسبة المتسببين بذلك!

* وهنا الأزمة الجديدة لـ (وزارة التعليم) إذا ثبتت بالتأكيد سيصحبها إسقاط مسئولين ولجان، والإتيان بغيرهم وغيرها، أما الأخــطر فاهتزاز صـورة التعليم ومناهجه في نظر الطلاب، وسمعة ومكانة (تعليمنا) في الأوساط المحلية والعالمية، وشَـماتة الأعداء والمُـغرضين بِـنَــا، وهناك الـفَـسَــاد بإهــدار المال الُـمُـتَـمَـثِــل في (تكرار سَــحب الكتب، وإعادة طباعتها)!

* تَـوالي القضايا وتتابعها حــول مفردات المناهج وصــورها يؤكد بأن (التعليم) يعاني من أزمنة مـزمنة، ينطبق عليها الـمَــثَــل القائل: (فَــالِــج لاتُــعَـالِــج)؛ وبالتالي لن تنفع معها الـمُـسِـكِـنات والإعفاءات، ولكن البحث عن حــلــول دائمة تعالج الأزمات من جــذورها، وهذا لن يتأتى إلا بإتاحة الفرصة لصعود القيادات الشابة، واستخدام التقنيات الحديثة، والتي من أهمها التخلي عن الكتب الورقية، والصعود نحو منصة المناهج الإلكترونية؛ فعلى الأقَــل تعديلها عند الأخطاء التي يبدو أنها لن تنتهي جِـدُ يَـسِـْـير، ولايترتب عليه مصروفات مالية!!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.