بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو
بَـعْــدَ يُــوْدا صَــيّــاد يَـتّـهِــمُ الــتّـعْــلِـيْـم بـالـسَّـطْـو
* في سبتمبر الماضي احتضن كِـتَـاب أحد مقرراتنا الدراسية صـورة لـ (الكائـن الفضائي يُـودا" بجوار أحد رموزنا الوطنية، وهــا ما حمل إساءة بالغة، لتعلو الأصوات بتلك القضية التي وصلت للكثير من وسائل الإعلام الـعالمية، وهـو ما هَــزّ أركان (وزارة التعليم)؛ وأطاح بوكيلها للمناهج وفريق عمله، أعقب ذلك قراربإسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى شركة تطوير للخدمات التعليمية!!

* حِـبْــر تلك القضية لم يَـجِــف بَـعْــدُ لتأتي اليوم أخرى بطلها هذه المَـرّة (أحد المواطنين) الذي اتهم (وزارة التعليم) قضائياً بالسطو على صورته الشخصيّـة دون علمه وإذنه، وتضمينها درساً في كتاب «لُـغَـتِــي» للصف السادس الابتدائي، بشكل مُـسيء جِـداً له؛ حيث جاءت في سياق الحديث عن الصّـيـد الجائر في المحميات، مع أنه – بحسب تأكيده الذي بَـثّـتُـه إحدى الصحف - كان في الـصّـورة يُـمَــارس تلك الهواية خارج المملكة وفق آلية نظامية ومرخصة من الجهات المعنيّـة هناك!

* المواطن في دعــواه طالب بِـسَـحْــب الكتاب، والاعتذار له، وتعويضه مادياً ومعنوياً عن التشهير الذي لَـحِـقَــه وأُسْــَرته؛ مع محاسبة المتسببين بذلك!

* وهنا الأزمة الجديدة لـ (وزارة التعليم) إذا ثبتت بالتأكيد سيصحبها إسقاط مسئولين ولجان، والإتيان بغيرهم وغيرها، أما الأخــطر فاهتزاز صـورة التعليم ومناهجه في نظر الطلاب، وسمعة ومكانة (تعليمنا) في الأوساط المحلية والعالمية، وشَـماتة الأعداء والمُـغرضين بِـنَــا، وهناك الـفَـسَــاد بإهــدار المال الُـمُـتَـمَـثِــل في (تكرار سَــحب الكتب، وإعادة طباعتها)!

* تَـوالي القضايا وتتابعها حــول مفردات المناهج وصــورها يؤكد بأن (التعليم) يعاني من أزمنة مـزمنة، ينطبق عليها الـمَــثَــل القائل: (فَــالِــج لاتُــعَـالِــج)؛ وبالتالي لن تنفع معها الـمُـسِـكِـنات والإعفاءات، ولكن البحث عن حــلــول دائمة تعالج الأزمات من جــذورها، وهذا لن يتأتى إلا بإتاحة الفرصة لصعود القيادات الشابة، واستخدام التقنيات الحديثة، والتي من أهمها التخلي عن الكتب الورقية، والصعود نحو منصة المناهج الإلكترونية؛ فعلى الأقَــل تعديلها عند الأخطاء التي يبدو أنها لن تنتهي جِـدُ يَـسِـْـير، ولايترتب عليه مصروفات مالية!!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.