سياحة المدينة وإنقاذ ما هو آت! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › سياحة المدينة وإنقاذ ما هو آت!
سياحة المدينة وإنقاذ ما هو آت!
* بحسب صحيفة الوطن ليوم الثلاثاء الماضي، تمّ تفكيـك المسرح الكبير الخاص بفعاليات (المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017م)، ليكون ذلك إعلاناً عن نهاية تلك التظاهرة الثقافية المهمة دون وداع أو حفل ختام!.

* وهنا أجزم أن القائمين على تلك الفاعلية قبل غيرهم يؤمنون تماماً بأن برامجها لم تواكب مكانة المدينة النبوية وما تتكئ عليه من موروث حضاري وثقافي، وما تمتلكه من معالم سياحية، وأن ما خططوا له وأعلنوا عنه، لم يُوفّقوا في تنفيذه، فليس هـناك مـن شيء يُذكر إلا حفل الافتتاح المتأخر جداً عن موعده، ومهرجان الإنشاد الديني -إنْ اعـتبرناه ذا بالٍ-!.

* ولأن السابق يَـقرع جَـرس إنذارٍ للاحق، ولأن (فعالية المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م) لم ترتقِ أبداً في مخرجاتها لمنزلة المدينة النبوية باعتبارها العاصمة الأبدية للثقافة والنّور، فقد حذَّرتُ وغيري من تكرار السيناريو، إذ في هذا الإطار كتبتُ عدة مقالات سبقتْ بداية الفعالية بسنة كاملة، ومنها مقال جاء تحت عنوان: (المدينة عاصمة للسياحة) نُـشـر في (4 يناير 2016م)، وهذا رابطه:

(
www.al-madina.com/article/424060
)، تبعَتْه أخرى إلحاقية تحاول الرفع من الهِمم، خائفة من ذلك المصير المحتوم، كمقال (إنقاذ سياحة المدينة) وقد بُـثَّ في هذه الزاوية في 29 مارس 2017م، وتجدونه تحت هذا الرابط: (
http://www.al-madina.com/article/516212
)

، إلى غير ذلك من المقالات!.

* واليوم لن نجتر أسباب الإخفاق، ولن نتحدث عن المسئول عنه، فقد يكون له عُـذره الذي نجهله؛ ولكن ما أتمناه جلسة مصارحة مع النفس لكل ذوي الشأن؛ فمدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام تستحق التفوق والنجاح في كلِّ شيء، على أن يعقب ذلك تَبَنّـي (إمارة منطقة المدينة المنورة) مشكورة، وهي الحريصة على خدمة المنطقة في شتى المجالات بدعم ورعاية من (أميرها فيصل بن سلمان) «إقامةَ ورشَة» عمل يشارك فيها المختصون والمؤسسات ذات العلاقة، تهدف إلى تحليل الفعاليات السابقة من خلال (SWOT ) أو غيره من البرامج؛ للوصول لنقاط الضعف والقوة، ومن ثَـمّ معرفة الـفُـرص والتحديات في المناسبات والفعاليات القادمة، يتبع ذلك خطة إستراتيجية تطويرية، تستثمر اسم المدينة النبوية، وكونها تسكن قلوب المسلمين بعامة، وكذلك إخلاص وإمكانات ومؤهلات أبنائها.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.