المدينة النبوية.. عاصمة لرعاية اليتيم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «» "ولاء المستادي" أول سعودية في تحليل السياسة العامة «» تكليف الأستاذ محمد فرج الرايقي بإدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة «» امير القصيم يكرم رجل الاعمال عبدالرحمن علي الجميلي «» احمد غالب البيضاني يحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد ضمن جوائز الرياضات الالكترونية لعام 2018 «»
جديد المقالات "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «» لا أعرفها ولا تعرفني «» كيف تجاوزوا أديسون؟ «» إنها مدينة النور وعاصمة الإنسانية «»




المقالات جديد المقالات › المدينة النبوية.. عاصمة لرعاية اليتيم
المدينة النبوية.. عاصمة لرعاية اليتيم
كتبتُ في هذه الزاوية كثيرًا عن (الجمعيات الخيرية والقطاع غير الربحي) عمومًا في المملكة؛ داعمًا لجهوده في تنمية المجتمع، وكنتُ أتطلَّع دائمًا للتنسيق بين مؤسسات ذلك القطاع بما يدعم التكامل بينها، والتعاون وتبادل الخبرات.

* وهذا ما حققته (جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة)، من خلال ملتقاها الاجتماعي الأول الذي نفّذته الأسبوع الماضي، واستضافت فيه القائمين على العمل الخيري في طيبة الطيبة، بجلساتِ نِقاش وحوارات كان منها: لقاء مع (الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد علي الرئيس السابق لبنك الإسلامي للتنمية)، الذي نقل للحضور ملامح من تجربته الكبيرة والثرية، التي تجاوزت نصف قرن من العمل الاجتماعي في العالم الإسلامي.

* مبادرة (تكافل) خطوة مهمة أتمنى أن تكون بداية لإنشاء مظلة كبرى تجمع العمل الخيري في المدينة ومحافظاتها كافة وبشتى صوره، لتساهم في رسم السياسات العامة لهذا القطاع المهم، وتقديم الخبرات والاستشارات، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات المستدامة التي تضمن لجمعياته وفرقه التطوعية ديمومة البذل، وقبل ذلك تميزه وجودته.

* أخيرًا (جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة)، التي يرأس مجلس إدارتها (سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان)، تبدو في ركضٍ مستمر بحثًا عن المزيد من العطاء النّوعي والمبتكر والمخلص في خدمة أبنائها والمستفيدين من خدماتها، في مجالاتٍ عدّة (اجتماعية ونفسية وصحية وتعليمية)، ساهمت في رعايتهم وتفوقهم ونجاحهم في حياتهم، من خلال الدورات التدريبية والفعاليات الثقافية والمعرفية والمسابقات والرحلات.

* وفي جانب تعزيز الموارد المالية للجمعية قام مسؤولوها بأساليبهم الراقية والأنيقة في توسيع دائرة الدعم؛ متّكئين على مصداقيتهم وجودة برامجهم، حيث حظيت بمساندة متواصلة من المتبرعين تنوعت بين الدعم المالي المباشر، ورعاية البرامج، وتقديم المنح الدراسية والجامعية والتدريبية.

* فالشكر لجميع فريق عمل (جمعية تكافل)، وكما أكَّدتُ ذات مقال، فإنّ تلك الجمعية قد أصبحت في رأيي (بَيْت خبرة) في ميدانها، فكم أتمنى أن تتبنَّى إنشاء (أكاديمية خاصة برعاية الأيتام)؛ تُقدِّم الدبلومات والدورات الدراسية المعتمدة للعاملين في رعاية الأيتام من مختلف دول العالم؛ لتكون ممارساتهم مبنيةً على عِلْمٍ تخصصي، وليس مجرد اجتهاد؛ ويمكن إنشاء الأكاديمية، ووضع خطتها الدراسية، وتنفيذ برامجها بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، وبذلك تكون المدينة المنورة عاصمة إنسانية لـ(اليتيم).

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.