حراك سعودي بحثاً عن أمن المنطقة واستقرارها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › حراك سعودي بحثاً عن أمن المنطقة واستقرارها
حراك سعودي بحثاً عن أمن المنطقة واستقرارها
* الـمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تبدو في حـراك فَاعل على الصّعيدين السياسي والعسكري، بحثاً عن استقرار المنطقة العربية، وتوازن القوى فيها، بما يضمن أمنها.

* فيوم الأحد الماضي استضافت المملكة القمة العربية، التي بشهادة المتابعين خرجت بتوصيات مهمة، منها التأكيد على أن فلسطين هي قضية العرب الأولى، ودعمها اقتصادياً وسياسياً، وكان ذلك أبلغ ردّ على من يروجون لتراجعها عند العرب.

* أيضاً كانت القِمّة واضحة وهي تنادي بحُسن الجِوار، وترفض التدخلات في الشأن العربي من أيّ طرف كان، وتعتمد وثيقة الأمن القومي العربي التي أعدتها الرياض، والتي كانت إيجابية ومتوازنة في بنودها، التي تراعي الأولويات العربية، كما وصفها الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي.

* نجاح (قِمَّة القدس) التي قادتها المملكة، أعقبها مباشرة رعاية الملك سلمان فعاليات ختام تمرين «درع الخليج المشترك 1»، بحضور أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة وكبار ممثلي 25 دولة شقيقة وصديقة مشاركة في التمرين، الذي استمر لشهر، ويعد الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث عدد قوات الدول المشاركة والعتاد العسكري.

* وقبل تلك الفعاليتين، بيوم واحد اختتم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان زيارات خارجية استمرت لأسابيع زار فيها كلاً من مصر، وبريطانيا وإيرلندا، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، ففرنسا وإسبانيا، وهي الزيارات التي -إضافة لما حملته من عقود وشراكات لمشاريع تنموية وعسكرية- رفعت بصِدق لواء القضايا العربية والإسلامية العادلة، كما أبرزت بشفافية وجُرأة مواقف (المملكة) الحازمة لمواجهة الإرهاب والتطرف والدول والجماعات التي ترعاهما، وحرصها على السِّلم العالمي.

* التحركات السعودية المكثّفة في الجانبين السياسي والعسكري تؤكد على دورها المحوري في المنطقة والعالم أجمع، وسعيها الدائم لاستثمار مكانتها في نصرة الأشقاء في قضاياهم، وجمع كلمتهم، بعيداً عما يُفرّقهم من دعوات طائفية أو مذهبية، وكذا دعمها اللا محدود للتعايش بين كلّ الثقافات والشعوب، وهذا ما على إعلامنا أن يعمل على إيصاله بشتى الأدوات والوسائل للعَالَم الخارجي بمختلف أطيافه.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.