المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018
جديد الأخبار وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
خلال الأيام الماضية انتشر مقطع مرئي لــ(رَجُــلٍ هَـــرِم) يشتكي بدموع نازفــة عقوق أبنائه الذين ألقوا بــه في (دار الـمُـسِـنّــين)، جاحــدين إفناءه لعمره في تربيتهم والــصَّــرف عليهم!

* دمــوع (ذلك الــشـَّـيــخ) التي تساقطت كـالمطر على مُـحياه الطّــيب، تــرسِــم بــألم إحــدى صُــور عقوق الآباء للأبناء، وفيها إنــذار للمجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته، فـمثل تلك الـصّــور والممارسات - وإنْ كانت فــردية -؛ إلا أنّ فيها تهديداً يحمله المستقبل لـبِـنْـيَــتِــه وتماسك أجياله!

* وهــنــا آمــل أن تكون هناك أنظمة صَــارمة تُـعاقِــبُ بــحــزم مَــن يَـعّــق والديه، وكم أتمنى التفتيش في دور الـمُـسنين؛ فمن كان منهم له آباء وبنات على قيــد الحياة تَـتِــمّ مناصحتهم من لجان متخصصة تملك الخبرة والإقناع بالحــســنى، فإن لم يستجيبوا تَـتِــمّ محاسبتهم وفق القانون!

* أيضاً مـا أرجــوه أن لايــلــهيــنَــا رِتْــم الحياة السريع، ومطارة مستجـداتها، والـركض هنا وهناك طلباً لـلـقمة العيش عن رفع (لــواء بِــرِّ الأبناء بـالآباء)، وغــرسِــه في نــفــوس الناشئة، وإعادته إلى الـنّــبض في قــلــوب قَــسَــت فــعَــقّــت، وتلك مسئولية أرى أنها تقع على المجتمع بمؤسساته المدنية والحكوميّـة، وكذا على عاتِــق شتى منابره ومنـصّــاته!

* فـالمدارس لها رسالتها المهمة في هذا الميدان، وكذل العلماء والــدّعــاة وأئمة المساجــد وخطباء الجمعة إضافة إلى المثقفين والمشاهير، ووسائل الإعلام بمختلف أدواتها الحديثة والتقليدية، على أن يكون ذلك في حملة توعوية ممنهجة ومؤسسية ومستمرة، تستثمر البرامج والتقنيات الحديثة!

* أخيراً وبما أنّ (حَــبِـــيْــبَـــتِـــي المدينة المنورة) هي مدينة الــنّــور والإنسانية، وهي منطلق للمبادرات، وعنوان دائم لـلأَوْلَــويّــات هذا رجاء أرفعه لإمارة المنطقة والمؤسسات المعنية فيها؛ لإطلاق مبادرة أو برنامج (بِــرّوا بهم)، التي هــدفها أن تكون المدينة النبوية (مَــوطِــنٌ وعاصمة لــبِــرِّ الـوالِـدَيْــن)، وخالية تماماً من مظاهِــر عقوقهم!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.