المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 9 رمضان 1439 / 24 مايو 2018
جديد الأخبار الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «» وزارة التعليم تشكر مدير إدارة الموهبات بتعليم المدينه الاستاذة سميره الأحمدي «» تعيين الاستاذ عبد الرحمن الحربي مديرًا لإدارة "السعودة" في "موفنبيك " «» ثقافية خليص تختار الأستاذ خالد بن حميد بن نويهر الغانمي لعضويتها «» ترقية رئيس مركز الأبرق بالقصيم الشيخ / سعود بن نايف بن هديب الى المرتبة الحادية عشر «» دعوه لحضور زواج الشاب خالد نافع الحنيني «» فاطمة ساير شعوان العوني تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة بليموث بريطانيا بتخصص علم النفس «» المنشد زيد العوفي بضيافة ديوانية الشمالي «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




المقالات جديد المقالات › المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
خلال الأيام الماضية انتشر مقطع مرئي لــ(رَجُــلٍ هَـــرِم) يشتكي بدموع نازفــة عقوق أبنائه الذين ألقوا بــه في (دار الـمُـسِـنّــين)، جاحــدين إفناءه لعمره في تربيتهم والــصَّــرف عليهم!

* دمــوع (ذلك الــشـَّـيــخ) التي تساقطت كـالمطر على مُـحياه الطّــيب، تــرسِــم بــألم إحــدى صُــور عقوق الآباء للأبناء، وفيها إنــذار للمجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته، فـمثل تلك الـصّــور والممارسات - وإنْ كانت فــردية -؛ إلا أنّ فيها تهديداً يحمله المستقبل لـبِـنْـيَــتِــه وتماسك أجياله!

* وهــنــا آمــل أن تكون هناك أنظمة صَــارمة تُـعاقِــبُ بــحــزم مَــن يَـعّــق والديه، وكم أتمنى التفتيش في دور الـمُـسنين؛ فمن كان منهم له آباء وبنات على قيــد الحياة تَـتِــمّ مناصحتهم من لجان متخصصة تملك الخبرة والإقناع بالحــســنى، فإن لم يستجيبوا تَـتِــمّ محاسبتهم وفق القانون!

* أيضاً مـا أرجــوه أن لايــلــهيــنَــا رِتْــم الحياة السريع، ومطارة مستجـداتها، والـركض هنا وهناك طلباً لـلـقمة العيش عن رفع (لــواء بِــرِّ الأبناء بـالآباء)، وغــرسِــه في نــفــوس الناشئة، وإعادته إلى الـنّــبض في قــلــوب قَــسَــت فــعَــقّــت، وتلك مسئولية أرى أنها تقع على المجتمع بمؤسساته المدنية والحكوميّـة، وكذا على عاتِــق شتى منابره ومنـصّــاته!

* فـالمدارس لها رسالتها المهمة في هذا الميدان، وكذل العلماء والــدّعــاة وأئمة المساجــد وخطباء الجمعة إضافة إلى المثقفين والمشاهير، ووسائل الإعلام بمختلف أدواتها الحديثة والتقليدية، على أن يكون ذلك في حملة توعوية ممنهجة ومؤسسية ومستمرة، تستثمر البرامج والتقنيات الحديثة!

* أخيراً وبما أنّ (حَــبِـــيْــبَـــتِـــي المدينة المنورة) هي مدينة الــنّــور والإنسانية، وهي منطلق للمبادرات، وعنوان دائم لـلأَوْلَــويّــات هذا رجاء أرفعه لإمارة المنطقة والمؤسسات المعنية فيها؛ لإطلاق مبادرة أو برنامج (بِــرّوا بهم)، التي هــدفها أن تكون المدينة النبوية (مَــوطِــنٌ وعاصمة لــبِــرِّ الـوالِـدَيْــن)، وخالية تماماً من مظاهِــر عقوقهم!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.