المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن
خلال الأيام الماضية انتشر مقطع مرئي لــ(رَجُــلٍ هَـــرِم) يشتكي بدموع نازفــة عقوق أبنائه الذين ألقوا بــه في (دار الـمُـسِـنّــين)، جاحــدين إفناءه لعمره في تربيتهم والــصَّــرف عليهم!

* دمــوع (ذلك الــشـَّـيــخ) التي تساقطت كـالمطر على مُـحياه الطّــيب، تــرسِــم بــألم إحــدى صُــور عقوق الآباء للأبناء، وفيها إنــذار للمجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته، فـمثل تلك الـصّــور والممارسات - وإنْ كانت فــردية -؛ إلا أنّ فيها تهديداً يحمله المستقبل لـبِـنْـيَــتِــه وتماسك أجياله!

* وهــنــا آمــل أن تكون هناك أنظمة صَــارمة تُـعاقِــبُ بــحــزم مَــن يَـعّــق والديه، وكم أتمنى التفتيش في دور الـمُـسنين؛ فمن كان منهم له آباء وبنات على قيــد الحياة تَـتِــمّ مناصحتهم من لجان متخصصة تملك الخبرة والإقناع بالحــســنى، فإن لم يستجيبوا تَـتِــمّ محاسبتهم وفق القانون!

* أيضاً مـا أرجــوه أن لايــلــهيــنَــا رِتْــم الحياة السريع، ومطارة مستجـداتها، والـركض هنا وهناك طلباً لـلـقمة العيش عن رفع (لــواء بِــرِّ الأبناء بـالآباء)، وغــرسِــه في نــفــوس الناشئة، وإعادته إلى الـنّــبض في قــلــوب قَــسَــت فــعَــقّــت، وتلك مسئولية أرى أنها تقع على المجتمع بمؤسساته المدنية والحكوميّـة، وكذا على عاتِــق شتى منابره ومنـصّــاته!

* فـالمدارس لها رسالتها المهمة في هذا الميدان، وكذل العلماء والــدّعــاة وأئمة المساجــد وخطباء الجمعة إضافة إلى المثقفين والمشاهير، ووسائل الإعلام بمختلف أدواتها الحديثة والتقليدية، على أن يكون ذلك في حملة توعوية ممنهجة ومؤسسية ومستمرة، تستثمر البرامج والتقنيات الحديثة!

* أخيراً وبما أنّ (حَــبِـــيْــبَـــتِـــي المدينة المنورة) هي مدينة الــنّــور والإنسانية، وهي منطلق للمبادرات، وعنوان دائم لـلأَوْلَــويّــات هذا رجاء أرفعه لإمارة المنطقة والمؤسسات المعنية فيها؛ لإطلاق مبادرة أو برنامج (بِــرّوا بهم)، التي هــدفها أن تكون المدينة النبوية (مَــوطِــنٌ وعاصمة لــبِــرِّ الـوالِـدَيْــن)، وخالية تماماً من مظاهِــر عقوقهم!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.