قديد قرية سياحية أثرية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › قديد قرية سياحية أثرية
قديد قرية سياحية أثرية


وادي قديد الشموخ والهوى شمالي، ديرة ربوعنا والمعالي فيك يا قديد بلا حدود... حبك هو روحي من البريكة حتى الجمعة والظبية في واديها الجاري، ونخيلها العالي، و تلالها المنيعة، و حرتها العليلة، و حبات رملها الذهبية وطينتها الطيبة " كلك يا قديد" بحبك "،
قديد يا بصمة في التاريخ يا رمز الأصالة والمكانة العالية, فيك حلّ نبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم - أثناء هجرته المباركة.
فمن خيمة أم معبد كان نور الإسلام ينثر بركاته وعمّ الخير بعد قُلٍّ ، وأيام وسنون تمر بوادي قديد و اسمها مشهور وما زالت تضرب شهرتها عنان السماء... ولكن التطوير يلامسها ببطء والحركة فيها ضئيلة, غير أنه من الممكن تسليط الضوء على موقع خيمة أم معبد ورسم معالمه كمتحف أثري رمزي فيها توضيح لهذا الخيمة التاريخية وتعيين مرشد سياحي ديني يوضح للعابرين- حجاج ومعتمرين - على طريق الهجرة قصة رسولنا مع أم معبد, الأمر الذي يجعل قديد ليست عبورا خاطفا بل معلما تاريخيا.
ومن مقومات السياحة واديها, فهو رسمة و لوحة فنان من الممكن إنشاء ممشى مضاء, وحوله حدائق وخدمات تكون متنزه للأهالي وللسياح, وفي القرب من واديها أقدم مبنى على طريق الهجرة- لأميرها ابن نويهر - قصر مبني من طين ما زال قائما على أعمدته كل هذه المقومات سياحية كلها في وادٍ كأنه سيف وخيمة أم معبد و دار أثري مشيد, و في أعلاها إطلالة حرتها على واديها الجاري...
لكِ يا قديد اعتزازي وما قولي الإ : " قديد وإن طال السفر " هي داري والحديث ذو شجون.

|



خالد حميد الغانمي
خالد حميد الغانمي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.