قديد قرية سياحية أثرية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › قديد قرية سياحية أثرية
قديد قرية سياحية أثرية


وادي قديد الشموخ والهوى شمالي، ديرة ربوعنا والمعالي فيك يا قديد بلا حدود... حبك هو روحي من البريكة حتى الجمعة والظبية في واديها الجاري، ونخيلها العالي، و تلالها المنيعة، و حرتها العليلة، و حبات رملها الذهبية وطينتها الطيبة " كلك يا قديد" بحبك "،
قديد يا بصمة في التاريخ يا رمز الأصالة والمكانة العالية, فيك حلّ نبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم - أثناء هجرته المباركة.
فمن خيمة أم معبد كان نور الإسلام ينثر بركاته وعمّ الخير بعد قُلٍّ ، وأيام وسنون تمر بوادي قديد و اسمها مشهور وما زالت تضرب شهرتها عنان السماء... ولكن التطوير يلامسها ببطء والحركة فيها ضئيلة, غير أنه من الممكن تسليط الضوء على موقع خيمة أم معبد ورسم معالمه كمتحف أثري رمزي فيها توضيح لهذا الخيمة التاريخية وتعيين مرشد سياحي ديني يوضح للعابرين- حجاج ومعتمرين - على طريق الهجرة قصة رسولنا مع أم معبد, الأمر الذي يجعل قديد ليست عبورا خاطفا بل معلما تاريخيا.
ومن مقومات السياحة واديها, فهو رسمة و لوحة فنان من الممكن إنشاء ممشى مضاء, وحوله حدائق وخدمات تكون متنزه للأهالي وللسياح, وفي القرب من واديها أقدم مبنى على طريق الهجرة- لأميرها ابن نويهر - قصر مبني من طين ما زال قائما على أعمدته كل هذه المقومات سياحية كلها في وادٍ كأنه سيف وخيمة أم معبد و دار أثري مشيد, و في أعلاها إطلالة حرتها على واديها الجاري...
لكِ يا قديد اعتزازي وما قولي الإ : " قديد وإن طال السفر " هي داري والحديث ذو شجون.

|



خالد حميد الغانمي
خالد حميد الغانمي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.