الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 11 جمادى الأول 1440 / 17 يناير 2019
جديد الأخبار تكليف د. عادل راضي الفريدي وكيلاً لعمادة شؤون أعضاء هيئه التدريس والموظفين للتطوير والجوده في جامعة تبوك «» عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى الدكتور محمد مطر السهلي يحصل على درجة الاستاذية «» أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «»
جديد المقالات رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «»




المقالات جديد المقالات › الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً!
الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً!
معالي وزير الإسكان (الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل) سيحضر تحت قبة (مجلس الشورى)، في جلسته العادية الثانية والأربعين من السنة الثانية لدورته السابعة؛ والتي ستعقد يوم الأربعاء؛ وذلك ليعرض على أعضائه خطط الوزارة؛ وليستمع بالتالي لمدخلاتهم وملحوظاتهم!

* المجلس فتح المجال لاستفسارات المواطنين وأسئلتهم حول وزارة الإسكان من خلال هاتفه الفاكسي وبريده الإلكتروني؛ وهنا أعتقد ومن خلال متابعتي ورصدي لردود أفعال المواطنين حول قرارات الإسكان وبرامجها فإن أسئلتهم وأطروحاتهم لن تخرج عن دائرة الـعناوين التالية:

* الوزارة ومنذ كانت (هيئةً) وحتى أصبحت (وزارة) وإلى يومنا هذا، وهي تحظى بدعم كبير من ميزانية الدولة، ومع ذلك ورغم تغيير وزرائها فمازالت تضع خطة، ثم تُـبدلها لتَـبْـدَأ بأخرى، وتطرح برنامجاً؛ لِـتَـدفِـنَـهُ بآخَــر؛ فسنواتها تمضي وهي تطلق الوعود تَـتـدلوها الوعود؛ بينما المواطن المسكين تحرقه نيران الإيجار، وتلتهم نصف مدخولاته الشهرية؛ لاسيما في ظل التحولات والظروف الاقتصادية التي تعيشها بلادنا، فهل لتلك الـمَــتاهَـات من نهايات!

* (الوزارة) في معظم برامجها الأخيرة تحولت لمجرد سِــمْــسَــار؛ فمهمتها أصبحت تقتصر على أن تسلم رِقَــاب المحتاجين للسكن لــ (البنوك، وشركة التطوير العقاري)؛ لتأسِــرهم بالقروض طويلة الأجل ذات الأرباح التراكمية المرتفعة؛ فهل هذا دور الوزارة ورسالتها؟!

* أولئك الذين صدرت لهم قروض من صندوق التنمية العقارية قبل الأنظمة الجديدة للوزارة؛ تعالت أصواتهم تطالب بحقوقهم التي قَـضــت بها المحاكم؛ فمتى يحصلون عليها؟!

* وقبل الختام مَــن يزور (مصر) فسوف يلحظُ بأن السنوات القليلة الماضية قد شهدت إنشاء مئات المشاريع والمدن السكنية العملاقة في مختلف المحافظات، والتي تقدم للمواطنين على اختلاف أطيافهم وبأسعار مناسبة جداً، يحدث هذا مع أنّ الاقتصاد المصري يعاني كثيراً من تحديات وصعوبات كبيرة؛ فلماذا لاتفيد وزارة الإسكان من مثل تلك التجارب الناجحة؛ لتبدأ من حيث انتهى الآخــرون، ولِـتعمل على تطوير تجاربهم بدل أن تُـعِـيد صناعة الـعَـــربة من جديد؟!

* أخيراً هناك أزمتان يمثلان صُــداعاً مزمناً للمجتمع السعودي (الإسكان، واستقدام العمالة المنزلية)؛ بينما تؤكد المعطيات بأنهما في الحقيقة مجرد فقاعتين صنعتهما الفوضى أحياناً والبيروقراطية أخرى، وقبلهما أطماع القطاع الخاص، فهل لهما من نهاية؟!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.