الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018
جديد الأخبار خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «» الكاتب عبدالله الجميلي يطالب بعقوبات بديلة عن "السجن" في قضايا الديون «» احتفال قبيلة "المحاميد " بعيد الفطر المبارك «» مدير إدارة السقيا بالمسجد النبوي الأستاذ يوسف قالط العوفي : إدارة السقيا بالمسجد النبوي تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر «»
جديد المقالات عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «» فتح الرياض.. أسطورة إغريقية «» سلمان فخر العرب والمسلمين «» ابن فرناس لم يكن وحده «» لوحة دافنشي «»




المقالات جديد المقالات › الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً!
الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً!
معالي وزير الإسكان (الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل) سيحضر تحت قبة (مجلس الشورى)، في جلسته العادية الثانية والأربعين من السنة الثانية لدورته السابعة؛ والتي ستعقد يوم الأربعاء؛ وذلك ليعرض على أعضائه خطط الوزارة؛ وليستمع بالتالي لمدخلاتهم وملحوظاتهم!

* المجلس فتح المجال لاستفسارات المواطنين وأسئلتهم حول وزارة الإسكان من خلال هاتفه الفاكسي وبريده الإلكتروني؛ وهنا أعتقد ومن خلال متابعتي ورصدي لردود أفعال المواطنين حول قرارات الإسكان وبرامجها فإن أسئلتهم وأطروحاتهم لن تخرج عن دائرة الـعناوين التالية:

* الوزارة ومنذ كانت (هيئةً) وحتى أصبحت (وزارة) وإلى يومنا هذا، وهي تحظى بدعم كبير من ميزانية الدولة، ومع ذلك ورغم تغيير وزرائها فمازالت تضع خطة، ثم تُـبدلها لتَـبْـدَأ بأخرى، وتطرح برنامجاً؛ لِـتَـدفِـنَـهُ بآخَــر؛ فسنواتها تمضي وهي تطلق الوعود تَـتـدلوها الوعود؛ بينما المواطن المسكين تحرقه نيران الإيجار، وتلتهم نصف مدخولاته الشهرية؛ لاسيما في ظل التحولات والظروف الاقتصادية التي تعيشها بلادنا، فهل لتلك الـمَــتاهَـات من نهايات!

* (الوزارة) في معظم برامجها الأخيرة تحولت لمجرد سِــمْــسَــار؛ فمهمتها أصبحت تقتصر على أن تسلم رِقَــاب المحتاجين للسكن لــ (البنوك، وشركة التطوير العقاري)؛ لتأسِــرهم بالقروض طويلة الأجل ذات الأرباح التراكمية المرتفعة؛ فهل هذا دور الوزارة ورسالتها؟!

* أولئك الذين صدرت لهم قروض من صندوق التنمية العقارية قبل الأنظمة الجديدة للوزارة؛ تعالت أصواتهم تطالب بحقوقهم التي قَـضــت بها المحاكم؛ فمتى يحصلون عليها؟!

* وقبل الختام مَــن يزور (مصر) فسوف يلحظُ بأن السنوات القليلة الماضية قد شهدت إنشاء مئات المشاريع والمدن السكنية العملاقة في مختلف المحافظات، والتي تقدم للمواطنين على اختلاف أطيافهم وبأسعار مناسبة جداً، يحدث هذا مع أنّ الاقتصاد المصري يعاني كثيراً من تحديات وصعوبات كبيرة؛ فلماذا لاتفيد وزارة الإسكان من مثل تلك التجارب الناجحة؛ لتبدأ من حيث انتهى الآخــرون، ولِـتعمل على تطوير تجاربهم بدل أن تُـعِـيد صناعة الـعَـــربة من جديد؟!

* أخيراً هناك أزمتان يمثلان صُــداعاً مزمناً للمجتمع السعودي (الإسكان، واستقدام العمالة المنزلية)؛ بينما تؤكد المعطيات بأنهما في الحقيقة مجرد فقاعتين صنعتهما الفوضى أحياناً والبيروقراطية أخرى، وقبلهما أطماع القطاع الخاص، فهل لهما من نهاية؟!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.