دجاج يقربك إلى الله أكثر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018
جديد الأخبار وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › دجاج يقربك إلى الله أكثر
دجاج يقربك إلى الله أكثر
لا أظنني أكشف سراً عندما أقول أن الاتجار بالدين من أقدم أنواع التجارة وأكثرها انتشاراً عبر التاريخ، خصوصًا في المجتمعات الجاهلة وقليلة المعرفة. والدين هنا ليس بالضرورة أن يكون الإسلام، فكل الأديان -حتى الوضعية منها- كانت لها أسواق و(هوامير) ووسطاء حاولوا استغلال عواطف الناس وآلامهم وحاجاتهم الروحية والتربح منها!. المضحك والمؤسف في آن؛ ان معظم أنواع هذه التجارة (الخاسرة) تنجح بسرعة عجيبة خصوصًا في منطقتنا العربية التي كثيراً ما يغيب فيها العقل أمام العاطفة، بدءًا من (وضع) الأحاديث على النبي الكريم لمصالح دنيوية، أو تفسير القرآن الكريم على مقاس الأهواء، وصولاً إلى تجارة بيع الزيوت والمياه باسم الرقية والعلاج!.

* ثمة قاعدة (رخيصة) في أعراف تجار الدين تقول عليك بتغليف أي سلعة كاسدة بغلاف ديني لتنجح، ومع ارتفاع مستوى العاطفة الدينية في الشهر الكريم يرتفع (سُعار) تجار الدين في العادة، فبعد أن شاهدنا في الأعوام السابقة نوعاً من الأرز يروّج له أحد مشاهير الدعاة السعوديين في زكاة الفطر! ها نحن نشاهد (ثوباً) خاصاً لصلاة التراويح يكسبك المزيد من الحسنات!، ثم جاءت ثالثة الأثافي قبل أيام حين أعلن أحد دعاة الفيسبوك المشهورين عن دجاج يقربك الى الله أكثر!! في إعلان مفضوح وممجوج يعد حلقة (هزلية) من مسلسل التربح الذي ينشره بعض المحسوبين على الدين في حساباتهم الشخصية، أو تنشره بعض القنوات (المتأسلمة) في إعلاناتها المضحكة المبكية عن المكيفات والثلاجات الروحانية، والسجادة التي تطير بك إلى الجنة!

* التربح باسم الدين أيًا كان شكله أو حجمه هو استهزاء بالدين، وشعائره. لكن أجمل ما في هذه الظاهرة التي انتشرت بانتشار وسائل التواصل هو ردة الفعل الشعبية تجاهها، ووعي معظم الناس ‏‎‎‎‎‎بالفارق الكبير بين التجارة مع الله والإتجار بالدين. ولعل الجميع تابع الردود والانتقادات القوية والعقلانية التي وجهت (للداعية النجم) والتي ألزمته بالاعتذار عن سقطته.‏

* من حق أي شخص سواء كان داعية أو غيره عمل إعلان لأي سلعة، لكن لا يحق له أبداً استخدام الدين طريقاً وستاراً (لبزنسه) الخاص.. جماهيريتكم ومحبة الناس لكم هي محبة للدين نفسه، وليس لشخوصكم، فلا تغرنكم تلك الجماهيرية فتعتقدوا أنكم تستطيعون تجييرها لمصالحكم الدنيوية.. أبعدوا الدين عن (رُزِّكم) و(دجاجكم) وعن كل تجارتكم.. ولا تحاولوا خديعة الناس فوعي الناس قد تغير.. وهذا يكفي

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.