مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018
جديد الأخبار وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن
مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن
قبل أيام اختتم (المؤتمر الـدولي الأول حول أنسنة الـمُــدن)، الذي نظمته هيئة تطوير المدينة المنورة، وفيه عُـرضت بعض التجارب العالمية، كما تم تَـدارس أفضلِ الآلياتِ المحليةِ والدولية لتطويرِ بَــرَامِـجَ مُــلائمةً لأنسنةِ المدن، وما يؤسِّس لذلك ذلك من مبادئَ وممارساتٍ وإدارةٍ، وتخطيط وتصميم، وما ترتب عليه من أثرٍ اقتصادي، وكذا دراسة دورِ التعليم والثقافةِ في أَنْـسَـنَــة المدن؛ والبحثِ عن بناء مشاريعَ ومبادراتٍ لها في مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام.

* المؤتمر كان عالمياً قـولاً وفعلاً؛ فقد شارك في فعالياته التي استمرت لأربعة أيام أكثر من (80 خبيراً)، جاؤوا من (14 دولة)؛ ولأن موضوعه مهم وجاء متزامناً مع إطلاق برنامج جودة الحياة 2020م، الذي يهدف إلى جعل المملكة أفضل وجهة للعيش من خلال وضع منظومة بيئية تدعم توفير خيارات المشاركة في الأنشطة الثقافية والترويحية وتطوير أنشطة ملائمة لذلك، وتحسين المشهد الحضري في المدن، وإعادة تأهيلها بما يرتقي بالخدمات الإنسانية التي تقدمها لساكنيها وزوارها فقد كانالتفاعل مع أطروحات المؤتمر واضحاً، يشهد على ذلك الحضور الكبير لجلساته، والمتابعة لها عبر مواقع وبرامج التواصل المختلفة التي حرصت على نقل وجاء متزامناً مع إطلاق ها بصورة مباشرة !

* أما اللافت جداً فحرص سمو أمير منطقة المدينة المنورة (الأمير فيصل بن سلمان)، وسمو نائبه (الأمير سعود بن خالد ) على المشاركة في جلسات المؤتمر والحوار حولها؛ وهذا فيه تأكيد على حرصهما على خدمة طيبة الطيبة، وعلى الإفادة من المؤتمر ومخرجاته في برامج (أَنْــسَــنَـتــهــا) لتصبح واقعاً ملموساً!

* (المؤتمر الـدولي الأول حول أنسنة الـمُــدن)، كان ناجحاً بكل المقاييس، وعلى كافة المستويات، وبالتأكيد خرج بتوصيات مُـلْـهِــمَــة في موضوعه؛ فشكراً لكل من ساهم في الإعداد له، وفي تنفيذه، شكراً لهيئة تطوير المدينة، ولسعادة أمينها العام الشاب الطموح (المهندس فهد البليهشي، ولجميع زملائه الأعزاء)!

* أخيراً في حـين تعاني مُــدن كثيرة حول العالم من الـتّــوحّــش؛ فإن المدينة النبوية كانت وستظل المدينة الفاضلة، والعاصمة الأبدية للإنسانية؛ لذا أقترح أن تكون حاضنة لــ (مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن)؛الذي يهتم بكل ما يتعلق بذلك المجال من تجارب ودراسات وبرامج يُـفِــيد منها العَــالَــم أجمع!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.