الثقافة مرآة المجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي بنيان سعد الهويملي يتلقي شهادة شكر وتقدير من قيادة الواجب المشاركة بعاصفة الحزم واعادة الامل «» حرس الحدود بـجازان يكرم العريف فارس الصعيدي بعد إحباطه هجوم بـزورق مفخخ «» خبير الطقس معاذ الاحمدي : اشتداد الحالة المطرية نهاية الأسبوع في هذه المناطق «» وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي المكلف الشيخ صالح بن خالد المزيني يستقبل رئيس جمهورية الشيشان «» أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «»
جديد المقالات السيل الشاهد العدل فصدقوه «» لماذا تشترك الأمم في هذه الخرافات؟ «» الملك سلمان: المواطن أولاً، وأشقاؤنا في القلب «» لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «»




المقالات جديد المقالات › الثقافة مرآة المجتمع
الثقافة مرآة المجتمع
التطور المستمر لوطننا الغالي مع تسارع الزمن ورؤية 2030 جعلا المملكة العربية السعودية تشق طريقها نحو مستقبل رائع وجميل، وتعيش عملية انتقال كبرى على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والصناعية وغيرها، انتقالة يشهدها العالم من أقصاه إلى أدناه، وقد تستطيع بناء تجربة تنموية حرة تستقطب من خلالها الشركات والمؤسسات العالمية التي تساعد على التطور والرقي والتقدم التنموي

لن أستطيع في هذا المقال التحدث عن كل الأوامر الملكية التي صدرت أخيرا وفيها الخير والبركة إن شاء الله تعالى، وكلها تصب في المصلحة العامة لهذا البلد المعطاء، ولكنني سأتحدث عن جزئية معينة وهي استحداث وزارة للثقافة، هذا التطور طبيعي وقد توج ذلك بالأمر الملكي الذي أعلن تأسيس وزارة جديدة للثقافة لأهمية تطور هذا المجال، حيث إن الثقافة أكبر من أن تكون ملحقة بوزارة الإعلام، بل هي تحتاج إلى وزارة مستقلة. وكان اختيار الأمير الشاب بدر آل فرحان ليكون على رأس هذه الوزارة موفقا، رجل له خبرته ونجاحاته في كل المناصب التي تقلدها من قبل، وهو مؤهل لقيادة هذا المجال الحيوي، ولديه القدرة لتطوير الثقافة وتنظيمها، لتحقيق ما نصبوا إليه من مشاريع ثقافية مهمة تواكب الرؤية الجديدة التي تعتبر رافعا للتنمية الثقافية، وهذا ما يتطلع إليه المثقفون في مملكتنا الغالية، والشباب هم من يقود قاطرة التنمية بحماس وعزيمة وجدية في العمل المنظم، وهذا واضح وملموس في كثير من الرؤى المستقبلية على جميع الأصعدة.

هذا القطاع مهم في تشكيل الهوية والوجدان لأي مجتمع وأي شعب، حيث تدخل الثقافة في كل شؤون المجتمع ومكوناته سواء سلبا أو إيجابا، وما تنجزه الثقافة يبقى رصيدا تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، وتبقى رؤى تعكس حياة المجتمعات، لأن الثقافة مرآة المجتمع وجوهر الحياة، وترسم تطلعات المجتمعات وتعبر عن رغباتها وتوثق تاريخها. وفق الله قيادتنا الرشيدة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.