الثقافة مرآة المجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018
جديد الأخبار وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › الثقافة مرآة المجتمع
الثقافة مرآة المجتمع
التطور المستمر لوطننا الغالي مع تسارع الزمن ورؤية 2030 جعلا المملكة العربية السعودية تشق طريقها نحو مستقبل رائع وجميل، وتعيش عملية انتقال كبرى على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والصناعية وغيرها، انتقالة يشهدها العالم من أقصاه إلى أدناه، وقد تستطيع بناء تجربة تنموية حرة تستقطب من خلالها الشركات والمؤسسات العالمية التي تساعد على التطور والرقي والتقدم التنموي

لن أستطيع في هذا المقال التحدث عن كل الأوامر الملكية التي صدرت أخيرا وفيها الخير والبركة إن شاء الله تعالى، وكلها تصب في المصلحة العامة لهذا البلد المعطاء، ولكنني سأتحدث عن جزئية معينة وهي استحداث وزارة للثقافة، هذا التطور طبيعي وقد توج ذلك بالأمر الملكي الذي أعلن تأسيس وزارة جديدة للثقافة لأهمية تطور هذا المجال، حيث إن الثقافة أكبر من أن تكون ملحقة بوزارة الإعلام، بل هي تحتاج إلى وزارة مستقلة. وكان اختيار الأمير الشاب بدر آل فرحان ليكون على رأس هذه الوزارة موفقا، رجل له خبرته ونجاحاته في كل المناصب التي تقلدها من قبل، وهو مؤهل لقيادة هذا المجال الحيوي، ولديه القدرة لتطوير الثقافة وتنظيمها، لتحقيق ما نصبوا إليه من مشاريع ثقافية مهمة تواكب الرؤية الجديدة التي تعتبر رافعا للتنمية الثقافية، وهذا ما يتطلع إليه المثقفون في مملكتنا الغالية، والشباب هم من يقود قاطرة التنمية بحماس وعزيمة وجدية في العمل المنظم، وهذا واضح وملموس في كثير من الرؤى المستقبلية على جميع الأصعدة.

هذا القطاع مهم في تشكيل الهوية والوجدان لأي مجتمع وأي شعب، حيث تدخل الثقافة في كل شؤون المجتمع ومكوناته سواء سلبا أو إيجابا، وما تنجزه الثقافة يبقى رصيدا تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، وتبقى رؤى تعكس حياة المجتمعات، لأن الثقافة مرآة المجتمع وجوهر الحياة، وترسم تطلعات المجتمعات وتعبر عن رغباتها وتوثق تاريخها. وفق الله قيادتنا الرشيدة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.