الثقافة مرآة المجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




المقالات جديد المقالات › الثقافة مرآة المجتمع
الثقافة مرآة المجتمع
التطور المستمر لوطننا الغالي مع تسارع الزمن ورؤية 2030 جعلا المملكة العربية السعودية تشق طريقها نحو مستقبل رائع وجميل، وتعيش عملية انتقال كبرى على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والصناعية وغيرها، انتقالة يشهدها العالم من أقصاه إلى أدناه، وقد تستطيع بناء تجربة تنموية حرة تستقطب من خلالها الشركات والمؤسسات العالمية التي تساعد على التطور والرقي والتقدم التنموي

لن أستطيع في هذا المقال التحدث عن كل الأوامر الملكية التي صدرت أخيرا وفيها الخير والبركة إن شاء الله تعالى، وكلها تصب في المصلحة العامة لهذا البلد المعطاء، ولكنني سأتحدث عن جزئية معينة وهي استحداث وزارة للثقافة، هذا التطور طبيعي وقد توج ذلك بالأمر الملكي الذي أعلن تأسيس وزارة جديدة للثقافة لأهمية تطور هذا المجال، حيث إن الثقافة أكبر من أن تكون ملحقة بوزارة الإعلام، بل هي تحتاج إلى وزارة مستقلة. وكان اختيار الأمير الشاب بدر آل فرحان ليكون على رأس هذه الوزارة موفقا، رجل له خبرته ونجاحاته في كل المناصب التي تقلدها من قبل، وهو مؤهل لقيادة هذا المجال الحيوي، ولديه القدرة لتطوير الثقافة وتنظيمها، لتحقيق ما نصبوا إليه من مشاريع ثقافية مهمة تواكب الرؤية الجديدة التي تعتبر رافعا للتنمية الثقافية، وهذا ما يتطلع إليه المثقفون في مملكتنا الغالية، والشباب هم من يقود قاطرة التنمية بحماس وعزيمة وجدية في العمل المنظم، وهذا واضح وملموس في كثير من الرؤى المستقبلية على جميع الأصعدة.

هذا القطاع مهم في تشكيل الهوية والوجدان لأي مجتمع وأي شعب، حيث تدخل الثقافة في كل شؤون المجتمع ومكوناته سواء سلبا أو إيجابا، وما تنجزه الثقافة يبقى رصيدا تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، وتبقى رؤى تعكس حياة المجتمعات، لأن الثقافة مرآة المجتمع وجوهر الحياة، وترسم تطلعات المجتمعات وتعبر عن رغباتها وتوثق تاريخها. وفق الله قيادتنا الرشيدة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.