الثقافة مرآة المجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › الثقافة مرآة المجتمع
الثقافة مرآة المجتمع
التطور المستمر لوطننا الغالي مع تسارع الزمن ورؤية 2030 جعلا المملكة العربية السعودية تشق طريقها نحو مستقبل رائع وجميل، وتعيش عملية انتقال كبرى على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والصناعية وغيرها، انتقالة يشهدها العالم من أقصاه إلى أدناه، وقد تستطيع بناء تجربة تنموية حرة تستقطب من خلالها الشركات والمؤسسات العالمية التي تساعد على التطور والرقي والتقدم التنموي

لن أستطيع في هذا المقال التحدث عن كل الأوامر الملكية التي صدرت أخيرا وفيها الخير والبركة إن شاء الله تعالى، وكلها تصب في المصلحة العامة لهذا البلد المعطاء، ولكنني سأتحدث عن جزئية معينة وهي استحداث وزارة للثقافة، هذا التطور طبيعي وقد توج ذلك بالأمر الملكي الذي أعلن تأسيس وزارة جديدة للثقافة لأهمية تطور هذا المجال، حيث إن الثقافة أكبر من أن تكون ملحقة بوزارة الإعلام، بل هي تحتاج إلى وزارة مستقلة. وكان اختيار الأمير الشاب بدر آل فرحان ليكون على رأس هذه الوزارة موفقا، رجل له خبرته ونجاحاته في كل المناصب التي تقلدها من قبل، وهو مؤهل لقيادة هذا المجال الحيوي، ولديه القدرة لتطوير الثقافة وتنظيمها، لتحقيق ما نصبوا إليه من مشاريع ثقافية مهمة تواكب الرؤية الجديدة التي تعتبر رافعا للتنمية الثقافية، وهذا ما يتطلع إليه المثقفون في مملكتنا الغالية، والشباب هم من يقود قاطرة التنمية بحماس وعزيمة وجدية في العمل المنظم، وهذا واضح وملموس في كثير من الرؤى المستقبلية على جميع الأصعدة.

هذا القطاع مهم في تشكيل الهوية والوجدان لأي مجتمع وأي شعب، حيث تدخل الثقافة في كل شؤون المجتمع ومكوناته سواء سلبا أو إيجابا، وما تنجزه الثقافة يبقى رصيدا تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، وتبقى رؤى تعكس حياة المجتمعات، لأن الثقافة مرآة المجتمع وجوهر الحياة، وترسم تطلعات المجتمعات وتعبر عن رغباتها وتوثق تاريخها. وفق الله قيادتنا الرشيدة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.