الـمُــوظّــفون بين الـمِـزاجِــيّـة والـضّـبَابــيّــة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018
جديد الأخبار مدير قطاع الصحة العامة بالرس دعيع بن ذعار الجديع الحنيني يكرم مدراء المراكز «» الشيخ صالح كاشفاً سبب التآمر على ولي العهد: نجّاه الله لأمرين أحدهما "شيء بينه وبين ربه" «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي يحصل على الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغهام في بريطانيا «» منسوبو متوسطة وثانوية غران يكرمون “حميدان الصحفي” لحصوله على الدكتوراة «» اللواء حسين جابر الجابري يزور والد الطفلة المفقودة بينبع «» تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «»
جديد المقالات لماذا يجب منع الواجبات المدرسية؟ «» ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «»




المقالات جديد المقالات › الـمُــوظّــفون بين الـمِـزاجِــيّـة والـضّـبَابــيّــة
الـمُــوظّــفون بين الـمِـزاجِــيّـة والـضّـبَابــيّــة
أكد وزير الخدمة المدنية (معالي الأستاذ سليمان الحمدان) الأسبوع الماضي (بأن الوزارة حالياً عبارة عن ورشة عمل يومية؛ بغرض استكمال مشروع تحديث لوائح الخدمة المدنية البالغة (22) لائحة، وذلك في ضوء نتائج ورش العمل، وكذا مرئيات العديد من المستشارين والخبراء وفرق العمل من معظم الجهات الحكومية بحسب الاختصاص، ومن المؤمل بأذن الله أن تكون نتائج تلك الجهود قريبة جداً، وأن تأخذ مسارها التشريعي للإقرار، والتي تتفق في سياقها مع خطة الوزارة الاستراتيجية ورؤاها وأهدافها، وما لديها من مبادرات، ...)!

* وهنا ما أرجوه أن يكون هناك تحديث فعلي وحقيقي وجِــدّي لأنظمة (الخدمة المدنيّـة)، فمثل تلك الوعود تُــطرح من مسئولي الوزارة منذ سنوات، دون أن تتحول إلى واقع ملموس يواكب ماشهدته وزارات وهيئات حكومية أخرى من تطوير لأنظمتها!

* ايضاً ولأن (الموظف) هو الأداة الأهم والأبرز في منظومة العمل الحكومي في مختلف المؤسسات، آمل أن تركز التحديثات المنتظرة على تطويره وخدمته، وقبل ذلك إعطائه حقوقه، والتي منها - بحسب ما تم عــرضه في هذه الزاوية ذات مقال – (إنقاذه من (الـتّـجْـمِـيـد الوظيفي) الذي قسوته قــد تصل لما دون الــصّــفــر؛ فهناك الكثير من الموظفين المساكين (لاسيما من هم في المراتب الأقلّ) قـد ضاعت أعمارهم وهم محرومون من مراتب يستحقونها بحجج غريبة عجيبة متهالكة كـ (عدم توفر الوظائف، أو اختلاف مسماها عما يمارسونه فِـعْـلياً)؛ وكل ذلك لا ذنب لهم فيه !!

* وهناك إطلاق كادرٍ جديدٍ يضمن للموظفين عموماً: (الترقية المباشرة بعد مضي أربع سنوات، وزيادة رواتبهم وبدلاتهم وعـلاواتهم السنوية، مع استمرارها لـ 25سنة دون انقطاع)!

* وهناك حَــقّ موظفي المراتب بحركة تنقلات مُـنَـظّــمَــة ومجدولة بين مناطق ومحافظات المملكة أسوة بالمعلمين والمعلمات؛ فـهم بَـشَــر ومن أبسط حقوقهم القُـرب من أُسَــرِهـم في آلية واضحة كغيرهم!!

* أخيراً تحسين أداء الموظفين والرفع من إنتاجيتهم لا يتأتى إلا بالاستثمار فيهم؛ وذلك من خلال تسليحهم بالبرامج والدورات التطويرية، وكذا تكريم وتحفيز المتميزين منهم مالياً ومعنوياً، مع معاقبة الكسالى والمقصرين، وقبل ذلك عدم المساس بحقوقهم، أو جعلها ضبابية، تخضع لمزاجية بعض المدراء أو المسئولين!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.