للعلياني: المجتمع ليس ممثلين ومطربين فقط - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «» تعين العقيد ردن عبدالله البدراني مديراً لدوريات محافظة حفر الباطن «» "عمومية" الجمعية السعودية لجراحة العظام تنتخب الدكتور عمر عبدالرحمن العوفي نائباّ لـ رئيسً لمجلس الإدارة «» معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يدشن رابط استقبال اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية «» تكليف الدكتور عاطف منصور الحجيلي، وكيلاً لعمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية، بجامعة ام القرى «» صحة مكة" توجِّه بنقل " الطبيبة دعاء الحجيلي" بالإخلاء لـ"سعود الطبية" بالرياض «» عبدالله حميد الزنبقي يحصل على درجة الدكتوراه في أصول الفقه بقسم الشريعة من جامعة الملك عبدالعزيز . «» أنس سلمي سليمان الفارسي يحصل على درجة ‎الدكتوراه في تخصص الكيمياء من جامعة كورك من دولة إيرلندا. «»
جديد المقالات حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «» «كومسنجي إسطنبول» سف الدقيق ! «» تحرُّكات خليجيَّة وأمريكية لردع إيران «»




المقالات جديد المقالات › للعلياني: المجتمع ليس ممثلين ومطربين فقط
للعلياني: المجتمع ليس ممثلين ومطربين فقط
أُقَــدّر أبداً الإعلامي الكبير (الأستاذ علي العلياني)، فهو قَـامَــة وهَــامَــة نفتخر بها في برامجه التي ناقشت وتناقش قضايا الساعة في الجوانب الـخَـدَمَـاتية والاجتماعية، ولكن يبدو أنه في برامجه الحوارية، ولاسيما (مجموعة إنسان) يقع تحت تأثير مدرسة إعلامية مصرية، ظهرت خلال السنوات القليلة الماضي، فيها يتمّ التكريس لحضور (فئة الممثلين والممثلات والمطربين والمطربات)؛وذلك من خلال تَـداوِل أخبارهم الشخصِـيّـة قبل الفنّـيّــة على نطاق واسِــع، وحضورهم الـطاغي في البرامج الحوارية، فهم الضيوف الثابتون فيها ينتقلون من قـناة إلى أخرى ومن إذاعــة إلى ثانية، ومن صحيفة إلى مجلّــة، كما أنهم قَــادَةٌ للحملات والمناسبات والاحتفالات الــوطنيّة!

* يحدثُ هذا محاولة لتقديمهم ليكونوا رموزاً للمجتمع، ونماذج يقتدي بها الشباب والشابات؛ مع أن شريحة كبيرة من أولئك (مع التقدير لشخوصهم) مجرد نجوم من ورق لايحملون فكراً ولاقضية، والسلوكيات الحَـياتية لـ (فئة منهم) يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات - مع الاحترام لـمَـن يملك منهم الثقافة، ويُـقدم للجمهور رسائل إيجابية- ؛ وكل ذلك هذا في ظِــلِّ تجاهل تام لقامات علمية وثقافية ووطنية مصرية قَـدّمَـت الكثير من التضحيات والعطاءات لوطنها ومجتمعها في شتى المجالات!!

* تلك الممارسات لطائفة كبيرة من الإعلام المصري، أصبحت تمثل معاناة اجتماعية ثقافية يشتكي من تأثيراتها السلبية الخبراء والمتخصصون في أرض الكنانة (مصر)!

* (الأستاذ العلياني) في برنامجه الرمضاني يبدو أسيراً لتلك المدرسة؛ إذ معظم إنْ لم يكن كل ضيوفه من (أهل التمثيل والطرب)، الذين لاتحمل سِـيرهم جديداً، ولا خبرات يمكن أن يُـفيد منها المتابعون بمختلف شرائحهم؛ وكأن مجتمعنا السعودي خصوصاً، والعربي بعامة قـد مات فيه المبدعون والرموز فلم يبق إلا هؤلاء، (الذين أكرر تقديري لشخوصهم)!

* فما أرجوه من (أستاذي علي العلياني) ومن إعـلامنا عموماً أن يكون مواكباً لما يشهده وطننا من تطور وتحولات إيجابية بحيث يكون قائداً يسمو بمتابعيه لـ (منصات المعالي) والتنمية الحقيقة في ميادين العلم والثقافة، وأن يسلط الضوء على من أفنوا حياتهم في خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم وحمايتها، وكان في صفحات حياتهم إضاءات مشرقة، وتجارب يتعلم منها الشباب والناشئة!

* أخيراً كل الشكر والـتّـحَــايا لـ (الأستاذ مفيد النويصر) الذي كان ولايزال برنامجه (من الصفر) يمثل أنموذجاً رائعاً للإعلام الذي يهدف إلى بناء المجتمع، وتعزيز وَعْــيَــه، وتثقيفه، من خلال الشخصيات التي استضافها في مجالات مختلفة (علمية وسياسية وثقافية)، والتي كانت محطات كفاحها ونجاحها مدارس وجامعات مفتوحة

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.