الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018
جديد الأخبار مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «» عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة د. إبراهيم العوفي : جامعة طيبة تتيح تخصصات جديدة في قبول هذا العام «» بيان فخذ السواحله من البدارين «» خادم الحرمين الشريفين يمنح الجندي الأول البطل مهنا حامد الرحيلي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة «» حجاب الجابري يحتفل بزواجه «» الاعلامي محمد حميدان الجدعاني يستضيف الشاعر والاعلامي بدر العياضي والاعلامي صابر المحمدي بمنزله بجدة «» عدد من المشائخ والاعلاميين يزورون الشيخ بلقاسم المحوري وذلك للاطمئنان على صحته «» آل حامد المغربي يقومون بزيارة شيخ قبيلة المغاربه الشيخ غازي بن عبدالهادي بن مرعي المغربي «» مهرجان التمور بحجر حضور متزايد وأسعار في متناول الجميع «»
جديد المقالات من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «» النهر الذي سينحسر «» لكي ينجح «أداء» «»




المقالات جديد المقالات › الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
جامعة كارنيجى ميلون الأمريكية" تُـقرّر منح درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي؛ الذي سيشتمل: على مناهج في تحليل الرياضيات، والتخطيط، والمعلوماتية، وعلم النفس المعرفي، وكذا دراسة الآلة والروبوتات ومحاولة أنسنتها؛ الجامعة أكدت بأن الدراسة ستبدأ بداية من "سبتمبر القادم"؛ لتكون أول جامعة في العالم تقدم هذا التخصص؛ حيث كان الطلاب يذهبون إلى تخصصات أخرى فرعية من أجل دراسة الذكاء الاصطناعي؛ ولكنها لم تكن كافية لتزويدهم بما يكفي من علوم الرياضيات والخوارزميات والتخطيط، اللازمة للتفوق في ذلك هذا المجال).

* هذا الخبر نشره الموقع الإلكتروني لقناة (روسيا اليوم)، نقلاً عن (مجلة فوربس)، وفيه تأكيد على أن الـعَـالَـم المـتقدم يتجه بسرعة وجِـدية وفَـاعليّـة نحو تطوير (الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته)، الذي يعتبر المفتاح لبناء مستقبل مستدام يحقق رفاهية الشعوب، ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ كما أوضح ذلك (معالي الدكتور عمر بن سلطان وزير الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات)، ضمن محاضرة ألقها على هامش "معرض الرياض الدولي للكتاب 2018م"، وفيها تحدث عن برامج مستقبلية كبرى في هذا الميدان تعمل عليها مؤسسات عالمية، ومنها: (الشركات ذاتية القيادة، وهبوط الصواريخ، والمساعد الشخصي في الهاتف المحمول، والمتاجر بلا موظفين، والروبوتات المتقدمة. مضيفاً بأن تلك التطبيقات وسواها ستساهم في تغيير أنماط الحياة البشرية المعهودة، وبالتالي على الحكومات الــتّـكيف مع هذه التطورات لضمان رخاء وسعادة شعوبها).

* وهنا السعودية الجديدة في خططها واستراتيجياتها المستقبلة ورؤيتها 2030م التفتت لهذا المجال واهتمت به، وأصدق الشواهد (مشروع نيوم) الذي أعلن عنه (ولي العهد الأمير محمد بن سلمان) أكتوبر 2017م، فذلك المشروع الحَـالِــم الذي يقع شمال غرب المملكة، لايكتفي بكونه مشروعاً سياحياً عالمياً، بل بِـجَـمْـعِــه لأفضل العقول والشركات لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات في شتى المجالات بما فيها الذكاء المصنوع!

* ولدعم تلك الخطط والبرامج أرجو أن تهتم جامعاتنا بــتخصص (الذكاء الاصطناعي) في مختلف المراحل الدراسية (البكالوريوس، والماجستير والدكتوراه، ولأن (المدينة النبوية) هي عاصمة العلم والمعرفة، ومنها تنطلق المبادرات والأوّلِـيّات، لعل (جامعة طيبة) تعمل قريباً على إطلاق ذلك التخصص في برامجها الدراسية

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.