الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
جامعة كارنيجى ميلون الأمريكية" تُـقرّر منح درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي؛ الذي سيشتمل: على مناهج في تحليل الرياضيات، والتخطيط، والمعلوماتية، وعلم النفس المعرفي، وكذا دراسة الآلة والروبوتات ومحاولة أنسنتها؛ الجامعة أكدت بأن الدراسة ستبدأ بداية من "سبتمبر القادم"؛ لتكون أول جامعة في العالم تقدم هذا التخصص؛ حيث كان الطلاب يذهبون إلى تخصصات أخرى فرعية من أجل دراسة الذكاء الاصطناعي؛ ولكنها لم تكن كافية لتزويدهم بما يكفي من علوم الرياضيات والخوارزميات والتخطيط، اللازمة للتفوق في ذلك هذا المجال).

* هذا الخبر نشره الموقع الإلكتروني لقناة (روسيا اليوم)، نقلاً عن (مجلة فوربس)، وفيه تأكيد على أن الـعَـالَـم المـتقدم يتجه بسرعة وجِـدية وفَـاعليّـة نحو تطوير (الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته)، الذي يعتبر المفتاح لبناء مستقبل مستدام يحقق رفاهية الشعوب، ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ كما أوضح ذلك (معالي الدكتور عمر بن سلطان وزير الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات)، ضمن محاضرة ألقها على هامش "معرض الرياض الدولي للكتاب 2018م"، وفيها تحدث عن برامج مستقبلية كبرى في هذا الميدان تعمل عليها مؤسسات عالمية، ومنها: (الشركات ذاتية القيادة، وهبوط الصواريخ، والمساعد الشخصي في الهاتف المحمول، والمتاجر بلا موظفين، والروبوتات المتقدمة. مضيفاً بأن تلك التطبيقات وسواها ستساهم في تغيير أنماط الحياة البشرية المعهودة، وبالتالي على الحكومات الــتّـكيف مع هذه التطورات لضمان رخاء وسعادة شعوبها).

* وهنا السعودية الجديدة في خططها واستراتيجياتها المستقبلة ورؤيتها 2030م التفتت لهذا المجال واهتمت به، وأصدق الشواهد (مشروع نيوم) الذي أعلن عنه (ولي العهد الأمير محمد بن سلمان) أكتوبر 2017م، فذلك المشروع الحَـالِــم الذي يقع شمال غرب المملكة، لايكتفي بكونه مشروعاً سياحياً عالمياً، بل بِـجَـمْـعِــه لأفضل العقول والشركات لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات في شتى المجالات بما فيها الذكاء المصنوع!

* ولدعم تلك الخطط والبرامج أرجو أن تهتم جامعاتنا بــتخصص (الذكاء الاصطناعي) في مختلف المراحل الدراسية (البكالوريوس، والماجستير والدكتوراه، ولأن (المدينة النبوية) هي عاصمة العلم والمعرفة، ومنها تنطلق المبادرات والأوّلِـيّات، لعل (جامعة طيبة) تعمل قريباً على إطلاق ذلك التخصص في برامجها الدراسية

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.