الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 11 جمادى الأول 1440 / 17 يناير 2019
جديد الأخبار تكليف د. عادل راضي الفريدي وكيلاً لعمادة شؤون أعضاء هيئه التدريس والموظفين للتطوير والجوده في جامعة تبوك «» عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى الدكتور محمد مطر السهلي يحصل على درجة الاستاذية «» أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «»
جديد المقالات رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «»




المقالات جديد المقالات › الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
الـــذّكَـاء الاصطناعِــي في جامعة طيبة
جامعة كارنيجى ميلون الأمريكية" تُـقرّر منح درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي؛ الذي سيشتمل: على مناهج في تحليل الرياضيات، والتخطيط، والمعلوماتية، وعلم النفس المعرفي، وكذا دراسة الآلة والروبوتات ومحاولة أنسنتها؛ الجامعة أكدت بأن الدراسة ستبدأ بداية من "سبتمبر القادم"؛ لتكون أول جامعة في العالم تقدم هذا التخصص؛ حيث كان الطلاب يذهبون إلى تخصصات أخرى فرعية من أجل دراسة الذكاء الاصطناعي؛ ولكنها لم تكن كافية لتزويدهم بما يكفي من علوم الرياضيات والخوارزميات والتخطيط، اللازمة للتفوق في ذلك هذا المجال).

* هذا الخبر نشره الموقع الإلكتروني لقناة (روسيا اليوم)، نقلاً عن (مجلة فوربس)، وفيه تأكيد على أن الـعَـالَـم المـتقدم يتجه بسرعة وجِـدية وفَـاعليّـة نحو تطوير (الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته)، الذي يعتبر المفتاح لبناء مستقبل مستدام يحقق رفاهية الشعوب، ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ كما أوضح ذلك (معالي الدكتور عمر بن سلطان وزير الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات)، ضمن محاضرة ألقها على هامش "معرض الرياض الدولي للكتاب 2018م"، وفيها تحدث عن برامج مستقبلية كبرى في هذا الميدان تعمل عليها مؤسسات عالمية، ومنها: (الشركات ذاتية القيادة، وهبوط الصواريخ، والمساعد الشخصي في الهاتف المحمول، والمتاجر بلا موظفين، والروبوتات المتقدمة. مضيفاً بأن تلك التطبيقات وسواها ستساهم في تغيير أنماط الحياة البشرية المعهودة، وبالتالي على الحكومات الــتّـكيف مع هذه التطورات لضمان رخاء وسعادة شعوبها).

* وهنا السعودية الجديدة في خططها واستراتيجياتها المستقبلة ورؤيتها 2030م التفتت لهذا المجال واهتمت به، وأصدق الشواهد (مشروع نيوم) الذي أعلن عنه (ولي العهد الأمير محمد بن سلمان) أكتوبر 2017م، فذلك المشروع الحَـالِــم الذي يقع شمال غرب المملكة، لايكتفي بكونه مشروعاً سياحياً عالمياً، بل بِـجَـمْـعِــه لأفضل العقول والشركات لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات في شتى المجالات بما فيها الذكاء المصنوع!

* ولدعم تلك الخطط والبرامج أرجو أن تهتم جامعاتنا بــتخصص (الذكاء الاصطناعي) في مختلف المراحل الدراسية (البكالوريوس، والماجستير والدكتوراه، ولأن (المدينة النبوية) هي عاصمة العلم والمعرفة، ومنها تنطلق المبادرات والأوّلِـيّات، لعل (جامعة طيبة) تعمل قريباً على إطلاق ذلك التخصص في برامجها الدراسية

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.