مع وقفات سلمان العرب بأمان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018
جديد الأخبار وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › مع وقفات سلمان العرب بأمان
مع وقفات سلمان العرب بأمان


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقدت في مكة قمة عربية مصغرة من المملكة والإمارات والكويت لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا بعد المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها ذلك البلد العربي في الأسبوع الماضي وأدت إلى إسقاط الحكومة.

هذه الدعوة تكتسب أهمية كبيرة لكونها جاءت من خادم الحرمين الذي يتحسس هموم الأمة وأوجاعها ولا ترضى شهامته ومروءته ونخوته العربية أن يرى بلدًا شقيقًا مجاورًا يكاد يسقط في هاوية الفوضى بفعل الضائقة المالية التي يعاني منها بسبب تدفق اللاجئين من سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع امدادات الغاز واغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة فيهما.
المظاهرات والإضرابات التي شهدتها العاصمة الأردنية ومدن رئيسية أخرى واستمرت لأكثر من أسبوع أعادت إلى الأذهان ازمات الامة العربية في عدد من الدول والتي خلقت حالة من عدم اليقين في هذه الدول، وأدت إلى ثورة مسلحة في سوريا وتمرد للحوتيين في اليمن المدعومين من إيران.
هذه المظاهرات كانت ضد نظام ضريبي كانت الحكومة المقالة تنوي تطبيقه وقد رأى المتظاهرون أنه أكبر من قدرتهم على التحمل في بلد شحيح المصادر والموارد ويقع في قلب منطقة ملتهبة.
لقد جاءت دعوة الملك سلمان لهذه القمة تعبيرًا عن ضمير الأمة والشعب السعودي الذي لا يقبل أن يجوع شعب الأردن الشقيق الذي يرتبط معه بعلاقات الدين والعروبة والتاريخ. ويأتي انعقادها في مكة المكرمة ترجمة لروح التضامن الإسلامي في شهر رمضان.
كم أنت كبير أيها القائد كما عوّدتنا دائمًا وتلمست هموم الامة بمبادراتك التي تأني دائمًا في أحلك الظروف التي تمر بها الأمة لا عدمناك قائدًا وملكًا وخادما لبيت الله الحرام.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.