مع وقفات سلمان العرب بأمان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 11 جمادى الأول 1440 / 17 يناير 2019
جديد الأخبار تكليف د. عادل راضي الفريدي وكيلاً لعمادة شؤون أعضاء هيئه التدريس والموظفين للتطوير والجوده في جامعة تبوك «» عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى الدكتور محمد مطر السهلي يحصل على درجة الاستاذية «» أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «»
جديد المقالات رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «»




المقالات جديد المقالات › مع وقفات سلمان العرب بأمان
مع وقفات سلمان العرب بأمان


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقدت في مكة قمة عربية مصغرة من المملكة والإمارات والكويت لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا بعد المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها ذلك البلد العربي في الأسبوع الماضي وأدت إلى إسقاط الحكومة.

هذه الدعوة تكتسب أهمية كبيرة لكونها جاءت من خادم الحرمين الذي يتحسس هموم الأمة وأوجاعها ولا ترضى شهامته ومروءته ونخوته العربية أن يرى بلدًا شقيقًا مجاورًا يكاد يسقط في هاوية الفوضى بفعل الضائقة المالية التي يعاني منها بسبب تدفق اللاجئين من سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع امدادات الغاز واغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة فيهما.
المظاهرات والإضرابات التي شهدتها العاصمة الأردنية ومدن رئيسية أخرى واستمرت لأكثر من أسبوع أعادت إلى الأذهان ازمات الامة العربية في عدد من الدول والتي خلقت حالة من عدم اليقين في هذه الدول، وأدت إلى ثورة مسلحة في سوريا وتمرد للحوتيين في اليمن المدعومين من إيران.
هذه المظاهرات كانت ضد نظام ضريبي كانت الحكومة المقالة تنوي تطبيقه وقد رأى المتظاهرون أنه أكبر من قدرتهم على التحمل في بلد شحيح المصادر والموارد ويقع في قلب منطقة ملتهبة.
لقد جاءت دعوة الملك سلمان لهذه القمة تعبيرًا عن ضمير الأمة والشعب السعودي الذي لا يقبل أن يجوع شعب الأردن الشقيق الذي يرتبط معه بعلاقات الدين والعروبة والتاريخ. ويأتي انعقادها في مكة المكرمة ترجمة لروح التضامن الإسلامي في شهر رمضان.
كم أنت كبير أيها القائد كما عوّدتنا دائمًا وتلمست هموم الامة بمبادراتك التي تأني دائمًا في أحلك الظروف التي تمر بها الأمة لا عدمناك قائدًا وملكًا وخادما لبيت الله الحرام.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.