مع وقفات سلمان العرب بأمان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




المقالات جديد المقالات › مع وقفات سلمان العرب بأمان
مع وقفات سلمان العرب بأمان


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقدت في مكة قمة عربية مصغرة من المملكة والإمارات والكويت لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا بعد المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها ذلك البلد العربي في الأسبوع الماضي وأدت إلى إسقاط الحكومة.

هذه الدعوة تكتسب أهمية كبيرة لكونها جاءت من خادم الحرمين الذي يتحسس هموم الأمة وأوجاعها ولا ترضى شهامته ومروءته ونخوته العربية أن يرى بلدًا شقيقًا مجاورًا يكاد يسقط في هاوية الفوضى بفعل الضائقة المالية التي يعاني منها بسبب تدفق اللاجئين من سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع امدادات الغاز واغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة فيهما.
المظاهرات والإضرابات التي شهدتها العاصمة الأردنية ومدن رئيسية أخرى واستمرت لأكثر من أسبوع أعادت إلى الأذهان ازمات الامة العربية في عدد من الدول والتي خلقت حالة من عدم اليقين في هذه الدول، وأدت إلى ثورة مسلحة في سوريا وتمرد للحوتيين في اليمن المدعومين من إيران.
هذه المظاهرات كانت ضد نظام ضريبي كانت الحكومة المقالة تنوي تطبيقه وقد رأى المتظاهرون أنه أكبر من قدرتهم على التحمل في بلد شحيح المصادر والموارد ويقع في قلب منطقة ملتهبة.
لقد جاءت دعوة الملك سلمان لهذه القمة تعبيرًا عن ضمير الأمة والشعب السعودي الذي لا يقبل أن يجوع شعب الأردن الشقيق الذي يرتبط معه بعلاقات الدين والعروبة والتاريخ. ويأتي انعقادها في مكة المكرمة ترجمة لروح التضامن الإسلامي في شهر رمضان.
كم أنت كبير أيها القائد كما عوّدتنا دائمًا وتلمست هموم الامة بمبادراتك التي تأني دائمًا في أحلك الظروف التي تمر بها الأمة لا عدمناك قائدًا وملكًا وخادما لبيت الله الحرام.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.