مع وقفات سلمان العرب بأمان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي بنيان سعد الهويملي يتلقي شهادة شكر وتقدير من قيادة الواجب المشاركة بعاصفة الحزم واعادة الامل «» حرس الحدود بـجازان يكرم العريف فارس الصعيدي بعد إحباطه هجوم بـزورق مفخخ «» خبير الطقس معاذ الاحمدي : اشتداد الحالة المطرية نهاية الأسبوع في هذه المناطق «» وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي المكلف الشيخ صالح بن خالد المزيني يستقبل رئيس جمهورية الشيشان «» أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «»
جديد المقالات السيل الشاهد العدل فصدقوه «» لماذا تشترك الأمم في هذه الخرافات؟ «» الملك سلمان: المواطن أولاً، وأشقاؤنا في القلب «» لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «»




المقالات جديد المقالات › مع وقفات سلمان العرب بأمان
مع وقفات سلمان العرب بأمان


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقدت في مكة قمة عربية مصغرة من المملكة والإمارات والكويت لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا بعد المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها ذلك البلد العربي في الأسبوع الماضي وأدت إلى إسقاط الحكومة.

هذه الدعوة تكتسب أهمية كبيرة لكونها جاءت من خادم الحرمين الذي يتحسس هموم الأمة وأوجاعها ولا ترضى شهامته ومروءته ونخوته العربية أن يرى بلدًا شقيقًا مجاورًا يكاد يسقط في هاوية الفوضى بفعل الضائقة المالية التي يعاني منها بسبب تدفق اللاجئين من سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع امدادات الغاز واغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة فيهما.
المظاهرات والإضرابات التي شهدتها العاصمة الأردنية ومدن رئيسية أخرى واستمرت لأكثر من أسبوع أعادت إلى الأذهان ازمات الامة العربية في عدد من الدول والتي خلقت حالة من عدم اليقين في هذه الدول، وأدت إلى ثورة مسلحة في سوريا وتمرد للحوتيين في اليمن المدعومين من إيران.
هذه المظاهرات كانت ضد نظام ضريبي كانت الحكومة المقالة تنوي تطبيقه وقد رأى المتظاهرون أنه أكبر من قدرتهم على التحمل في بلد شحيح المصادر والموارد ويقع في قلب منطقة ملتهبة.
لقد جاءت دعوة الملك سلمان لهذه القمة تعبيرًا عن ضمير الأمة والشعب السعودي الذي لا يقبل أن يجوع شعب الأردن الشقيق الذي يرتبط معه بعلاقات الدين والعروبة والتاريخ. ويأتي انعقادها في مكة المكرمة ترجمة لروح التضامن الإسلامي في شهر رمضان.
كم أنت كبير أيها القائد كما عوّدتنا دائمًا وتلمست هموم الامة بمبادراتك التي تأني دائمًا في أحلك الظروف التي تمر بها الأمة لا عدمناك قائدًا وملكًا وخادما لبيت الله الحرام.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.