مع وقفات سلمان العرب بأمان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019
جديد الأخبار تم تكليف الاستاذ مشعان عزيز العوفي مديرا لإدارة المتابعة بمحافظة المهد «» المهندس محمد غدير المشيعلي يستضيف الدكتور فهد جهز الطريسي والدكتور عبدالله عبدالمحسن بن ربيق «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يبحث سبل الشراكة بين مبادرة “درب الأنبياء” ولجنة السقاية «» تعيين الدكتور عواض البشري رئيسا للجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة المكرمة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني : الجامعة حريصة على التزامها تجاه الفروع منذ إطلاق شعار الجامعة 2017 " «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس «» السفارة السعودية في نيوزيلندا تتسلم جثمان الشهيد محسن الهويملي «» ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «»
جديد المقالات موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «» وزارة الثقافة.. لتتفتح ملايين الورود «» ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «»




المقالات جديد المقالات › مع وقفات سلمان العرب بأمان
مع وقفات سلمان العرب بأمان


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقدت في مكة قمة عربية مصغرة من المملكة والإمارات والكويت لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا بعد المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها ذلك البلد العربي في الأسبوع الماضي وأدت إلى إسقاط الحكومة.

هذه الدعوة تكتسب أهمية كبيرة لكونها جاءت من خادم الحرمين الذي يتحسس هموم الأمة وأوجاعها ولا ترضى شهامته ومروءته ونخوته العربية أن يرى بلدًا شقيقًا مجاورًا يكاد يسقط في هاوية الفوضى بفعل الضائقة المالية التي يعاني منها بسبب تدفق اللاجئين من سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع امدادات الغاز واغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة فيهما.
المظاهرات والإضرابات التي شهدتها العاصمة الأردنية ومدن رئيسية أخرى واستمرت لأكثر من أسبوع أعادت إلى الأذهان ازمات الامة العربية في عدد من الدول والتي خلقت حالة من عدم اليقين في هذه الدول، وأدت إلى ثورة مسلحة في سوريا وتمرد للحوتيين في اليمن المدعومين من إيران.
هذه المظاهرات كانت ضد نظام ضريبي كانت الحكومة المقالة تنوي تطبيقه وقد رأى المتظاهرون أنه أكبر من قدرتهم على التحمل في بلد شحيح المصادر والموارد ويقع في قلب منطقة ملتهبة.
لقد جاءت دعوة الملك سلمان لهذه القمة تعبيرًا عن ضمير الأمة والشعب السعودي الذي لا يقبل أن يجوع شعب الأردن الشقيق الذي يرتبط معه بعلاقات الدين والعروبة والتاريخ. ويأتي انعقادها في مكة المكرمة ترجمة لروح التضامن الإسلامي في شهر رمضان.
كم أنت كبير أيها القائد كما عوّدتنا دائمًا وتلمست هموم الامة بمبادراتك التي تأني دائمًا في أحلك الظروف التي تمر بها الأمة لا عدمناك قائدًا وملكًا وخادما لبيت الله الحرام.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.