مُقصرات العمر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › مُقصرات العمر
مُقصرات العمر
في إنجلترا أثبت مسح موسع أن الإصابة بداء السكري (النوع الثاني) قد يقصر عمر الإنسان إلى حد ثماني سنوات في حالة الإهمال وعدم الالتزام بالحمية المفروضة.. فمن خلال مراجعة التاريخ المرضي لخمسين ألف شخص مصاب بداء السكري اتضح أن - البدينين منهم على وجه الخصوص - معرضون للوفاة في سن أقل من المتوسط بثمانية أعوام.. ويصبح الوضع أكثر سوءاً حين يصل المرء إلى سن الأربعين وهو مصاب بالثلاثة معاً: بالسكري والبدانة ويدخن بشكل شره..

وبالطبع هناك عوامل أخرى كثيرة - لا يتسع المجال لتفصيلها - تساهم بدورها في تقصير العمر كسوء التغذية وضغوط العمل وتلوث البيئة وإدمان الكحول والإحباط المتواصل والعيش في مجتمع لا تتوفر فيه خدمات صحية لائقة (ولهذا السبب بالذات لا يتجاوز متوسط العمر في أفغانستان 45 عاماً في حين يتجاوز في اليابان 83 عاماً)!!

المؤكد حالياً أن ثاني أكبر سبب لتقصير العمر هو البدانة المفرطة - التي يعد السكري إحدى ثمراتها.. فالبدانة المفرطة مسؤولة عن مشكلات صحية كثيرة تقلل من العمر المتوقع للإنسان.. فهي مسؤولة مثلاً عن انسداد الشرايين وإجهاد القلب وتآكل المفاصل ومشكلات الدورة الدموية.. وفي دراسة خرجت من "جامعة ألباما" اتضح أن البدانة قد تأخذ من أعمار الرجال 20 سنة كاملة (حسب مجلة الجمعية الطبية الأميركية).. فحسب الدراسة اتضح أن الرجال المصابين بالبدانة بين سن العشرين والثلاثين يعيشون عمراً أقل بــ 13 عاماً من أقرانهم - في حين تعيش النساء عمراً أقل بثماني سنوات (علماً أن العينات خاصة بالبيض فقط لاستبعاد العامل العرقي في الموضوع).

أما السبب الأول في تقصير العمر المتوقع لأي إنسان فهو من دون شك التدخين.. فقبل فترة أوردت صحيفة "ديلي إكسبرس" إحصائية (جمعت من بيانات 500 ألف شخص لدى شركات التأمين) اتضح من خلالها أن المدخنين يعيشون عمراً أقل بــ5,5 سنوات من غير المدخنين في المجتمع البريطاني.. فمتوسط العمر المتوقع للرجل يصل إلى 82 عاماً ولكنه ينخفض لدى المدخنين إلى76 عاماً، أما لدى النساء فيصل العمر المتوقع إلى 86 عاماً ولكنه يقل لدى المدخنات إلى79 عاماً فقط!!

وعلى الطرف الآخر من إنجلترا ظهرت دراسة فرنسية تدعي أن المدخنين يخسرون إلى حد سبع سنوات من أعمارهم مقارنة بغير المدخنين.. فحسب متوسط العمر السائد في فرنسا يتوقع لرجل في الثلاثين من عمره أن يعيش إلى سن الثمانين.. ولكن في حالة إدمانه على النيكوتين ينخفض هذا المتوسط إلى 73 عاماً فقط.

وبناء على كل هذا تنبه فقط لهذه المشكلات (إهمال السكر، والبدانة، والتدخين) وأنا أضمن لك صحة جيدة بنسبة 95 %.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.