إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




المقالات جديد المقالات › إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا
إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا


* في نظري أن أهم ما عرضته القنوات الفضائية في شهر رمضان المبارك هو برنامج أو فيلم (الإحسان في الحرم)، الذي سلط الضوء بالصوت والصورة واللغة البسيطة الواضحة على معلومات أو كنوز معرفية يضمها الحرم المكي الشريف، الذي يستوعب أكثر من مليوني إنسان، ويزوره سنوياً ما يزيد على 20 مليون مسلم، كما كشف عن جوانب من برامج ومشروعات الرعاية والعناية العديدة والدقيقة التي تقدمها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، التي يجتهد منسوبوها على مدار الساعة في عمل مؤسسي لخدمـة الـحرم وزواره!

* البرنامج حظي بإعجاب ومتابعة شريحة كبيرة من المسلمين من مختلف دول العالم، سواء عبر القناة أو برامج ومواقع التواصل التي تفاعلت معه ونشرته على نطاق واسع؛ حيث أجمع متابعوه على ثراء معلوماته، كما أثنوا على جهود السعودية حكومة وشعباً في خدمة قبلة المسلمين باستخدام أحدث التقنيات!

* وهنا شكراً لــ (الإعلامي الأستاذ أحمد الشقيري) وجميع من أعد الفيلم الوثائقي: ( الإحسان في الحرم)، ثم إنّ تجربته الناجحة تؤكد بأننا بحاجة ماسة - وفي ظل ما يتعرض له وطننا من هجمات وحملات تشويه من تلك الأصوات والأقلام الحاقدة - إلى إعلام خارجي يواكب المرحلة، وما تشهده بلادنا من تطور وتنمية في شتى المجالات، وما يتميز به مجتمعنا من وسطية وسماحة وتعايش مع الآخَــر، وقبل ذلك التعريف بالعطاءات المتواصلة والكبيرة التي تبذلها (المملكة العربية السعودية) منذ إنشائها وحتى اليوم لخدمة الإسلام والمسلمين، لاسيما في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة!

* ولكن هذا لن يتأتى أبداً بتقارير مرئية أو مكتوبة أو مسموعة تُـرددها وسائل إعلامنا الداخلية؛ فنحن بهذا نخاطب أنفسنا فقط، ما أطمع إليه وينادي به الواقع إنتاج برامج وثائقية باللغات العالمية، والأهم العمل على بـثّـها ووصولها للناس من خلال شراء ساعات بَـثّ من القنوات الكبرى والمشاهدة في بلدانها، لاسيما في المواسم الفضائية كــ (رمضان)!!

* أخيراً مكة المكرمة والمدينة المنورة كانتا ولاتزالا في قلب الاهتمام السعودي، وهذا يتطلب رصداً علمياً تاريخياً، ولذا أقترح (إقامة مؤتمر دولي)، يشاركه فيه نخبة من العلماء والمتخصصين، على أن يصحبه ورش عمل، وتغطية إعلامية واسعة، وأعتقد أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة قادر بخبراته على تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.