إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 13 جمادى الثاني 1440 / 18 فبراير 2019
جديد الأخبار الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «» اللاعب عبدالرحمن سلامه السليمي يحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة سيغولدا الدولية الأوروبية 2019 «» الشيخ صالح المغامسي يعلق على صعود “ولي العهد” على سطح الكعبة «» "مستحق لحساب مواطن أم لا؟".. " الكاتب عبدالله الجميلي": كثيرون يشكون عدم الوضوح «» رئيس اللجنة العلمية للمركز الوطني لاضطرابات النمو، الدكتور صالح بن محمد الصالحي ؤكد أهمية دعم "مركز التميز" لتطوير خدمات التوحد «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني يتفقد فرع جامعة طيبة في العلا «» خالد الحربي : أسعى لاستعادة ثقة الجمهور في المسرح، «»
جديد المقالات ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «»




المقالات جديد المقالات › إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا
إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا


* في نظري أن أهم ما عرضته القنوات الفضائية في شهر رمضان المبارك هو برنامج أو فيلم (الإحسان في الحرم)، الذي سلط الضوء بالصوت والصورة واللغة البسيطة الواضحة على معلومات أو كنوز معرفية يضمها الحرم المكي الشريف، الذي يستوعب أكثر من مليوني إنسان، ويزوره سنوياً ما يزيد على 20 مليون مسلم، كما كشف عن جوانب من برامج ومشروعات الرعاية والعناية العديدة والدقيقة التي تقدمها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، التي يجتهد منسوبوها على مدار الساعة في عمل مؤسسي لخدمـة الـحرم وزواره!

* البرنامج حظي بإعجاب ومتابعة شريحة كبيرة من المسلمين من مختلف دول العالم، سواء عبر القناة أو برامج ومواقع التواصل التي تفاعلت معه ونشرته على نطاق واسع؛ حيث أجمع متابعوه على ثراء معلوماته، كما أثنوا على جهود السعودية حكومة وشعباً في خدمة قبلة المسلمين باستخدام أحدث التقنيات!

* وهنا شكراً لــ (الإعلامي الأستاذ أحمد الشقيري) وجميع من أعد الفيلم الوثائقي: ( الإحسان في الحرم)، ثم إنّ تجربته الناجحة تؤكد بأننا بحاجة ماسة - وفي ظل ما يتعرض له وطننا من هجمات وحملات تشويه من تلك الأصوات والأقلام الحاقدة - إلى إعلام خارجي يواكب المرحلة، وما تشهده بلادنا من تطور وتنمية في شتى المجالات، وما يتميز به مجتمعنا من وسطية وسماحة وتعايش مع الآخَــر، وقبل ذلك التعريف بالعطاءات المتواصلة والكبيرة التي تبذلها (المملكة العربية السعودية) منذ إنشائها وحتى اليوم لخدمة الإسلام والمسلمين، لاسيما في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة!

* ولكن هذا لن يتأتى أبداً بتقارير مرئية أو مكتوبة أو مسموعة تُـرددها وسائل إعلامنا الداخلية؛ فنحن بهذا نخاطب أنفسنا فقط، ما أطمع إليه وينادي به الواقع إنتاج برامج وثائقية باللغات العالمية، والأهم العمل على بـثّـها ووصولها للناس من خلال شراء ساعات بَـثّ من القنوات الكبرى والمشاهدة في بلدانها، لاسيما في المواسم الفضائية كــ (رمضان)!!

* أخيراً مكة المكرمة والمدينة المنورة كانتا ولاتزالا في قلب الاهتمام السعودي، وهذا يتطلب رصداً علمياً تاريخياً، ولذا أقترح (إقامة مؤتمر دولي)، يشاركه فيه نخبة من العلماء والمتخصصين، على أن يصحبه ورش عمل، وتغطية إعلامية واسعة، وأعتقد أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة قادر بخبراته على تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.