التاريخ .. رجــلاً ..! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › التاريخ .. رجــلاً ..!
التاريخ .. رجــلاً ..!
في وجودك الحلم.. وفي وعودك الحياة..

يأتي علينا زمن تعيدُ لنا فيه ما تبقَّى من أعمارنا المقيدة بالجباية النفسية، والوصاية المتطرّفة الطائشة، ثم لا تحدّث يومنا إلا عن غدٍ «عدّل من جلسته ليصغي جيدًا لما وعدتنا به..

قليلون جدّا.. من اختطفهم التاريخ ليتمثّلهم، فأخلصوا له حتى تمثّلوه.. ثم لا نعرف من منهما التاريخ حين يكون الزمن بالمآثر لا بعدد السنين والحساب.. فما مُنِحْتَ الثقة إلا حكمةً.. وما آمنّا بها إلا ثقة بالحكمة والهمّة معًا ..

كثير بك الحديث.. ربما حتى أكثر من دوافعه أيّا كانت.. فالثناء عليك وراثة اللغة

والاتكاء عليك أمانة القيادة.. والدعاء لك خير لنا وحفاظًا علينا.. ولستُ أوفى من كتب ولا أقدرَ من رأى.. ولا حتى خير من يمثّل ما يقال..

لكنني بين كل هذه الخطابات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمتسعة باتساع ضوئك، وحجم همَّتك، وإلهام جهدك، وصدق وعودك.. لستُ إلا شاعرًا سيرته الحلم، وقصيدته الأمل، وحروفه ما يكتبها قلبه، وتتهجاها سريرته.

نعم.. لا أرى فيك لنا إلا ما تبقى منا.. فقد شارفت الخمسين وما رأيت من الحياة كل ما نحب فيها إلا حيث جئتنا بعد صبرٍ طويل، وما ابتسمت في وجه ابني وهو في مقتبل الحلم إلا ثقة بك، وإيمانا بقدراتك على أن تأخذه لمكانٍ لم أبلغه من قبل..!

لا أكون مختلفا.. ولا متفرّدًا حين أقول إن حضورك في مدى النفس المقبلة على الحياة ترك فينا وطنًا يعيش لأجلنا أكثر مما نعيش فيه لأجله.. فليس هناك أكرم ممن يهب الأمل عملا.. ولا أنبل ممن جعل العمل أملا...

كثير أنت فينا.. وعظيم بيننا.. لا يشغلك فينا إلا ما يشغلك عنّا.. ولا تخرج علينا إلا لتملأ أرواحنا بالوعود المحقّقة، والآمال الموعودة بإيمانك المطلق بإنسان هذه الأرض..

لا أودّ الدخول في مناطقك المضيئة من كل اتجاه حين يكفيني منك أن تمنح قصيدتي جغرافيتها في الآتي وطنًا شيمته الحلم وسيرته العمل.. تماما كما منحتها التاريخ الذي تورق فيه حدائق زمنك..

عام مرّ على مبايعتك وليًّا للعهد.. ومع كل إشراق نحبك الحلم.. ونعاهدك العمل.. ونستعين بالله ثم بك حتى على أنفسنا..

|



ابراهيم الوافي
ابراهيم الوافي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.