أرواح تُــزْهَـق: غـابت الأمانة فهل تحضــر الـهَـيـئَـة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «» نائب أمير منطقة المدينة المنورة يكرم مدير المركز الثقافي المدينة المنورة الاستاذ أيمن جابر الردادي «» امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «»
جديد المقالات مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «»




المقالات جديد المقالات › أرواح تُــزْهَـق: غـابت الأمانة فهل تحضــر الـهَـيـئَـة
أرواح تُــزْهَـق: غـابت الأمانة فهل تحضــر الـهَـيـئَـة
مَـن يُــزو العاصمة الماليزية (كوالالمبور) سيلمَـس بوضوح التطور الهائل الذي أصبحت عليه في كل شيء، وفي المقدمة مشاريع الـبِـنْـيَـة التحتية والـخَــدَمَـاتِـيّــة التي تحرص جداً على رفاهية الناس وسلامتهم!

* ومن الشواهد البسيطة أنفاق وكَـباري ومَـمـَــرّات الـمُـشَــاة الأرضية والمعلّـقَــة التي تـبعِـدهم عن أخطار المركبات، ومنها أيضاً الـمُـغَــطَّـاة التي تحميهم من لهيب الشمس وأمواج المطر، كـ (الـمَـمَــرّ المعلق الـمُـكَـيّـف) الذي يربط بين منطقة (بوكيت بنتانغ) المعروف بشارع العرب والــبُـرجين التوأم ( بتروناس)، والذي يمتد بطول ( 1,173 كم، وعرض 5 أمتار)، وهو الذي اُفتتح عام 2012م؛ بتمويل من القطاع الخاص مقابل استثماره في مجال الـدِّعَــايات والإعلانات!!

* هـذا في (كوالالمبور) أما في (المدينة المنورة)، التي حظيت ولاتزال بدعم ورعاية كبيرة وغير مسبوقة من (حكومة المملكة العربية السعودية) في شتى الميادين والمجالات، فلا يكاد يَــمــرّ أسبوع إلا وتشهد طُــرقها الرئيسة أو الفرعيّـة حادثةَ دَهْــسٍ نتيجتها أرواحٌ تُــزهَــق، وإصابات قــد لاتـبْــرأ، يحدث هذا في "المدينة"؛ و(أَمَـانـتها العزيزة – مع التقدير لشخوص مسئوليها -) غائبة تماماً عن المشهد، وعن حماية تلك الأرواح البريئة؛ لما أنها مشغولة بمطاردة قضايا جانبية، كـ (بَـصْـمَــة الـحضور الـخُـمَـاسِـيّــة لموظفيها، وكــذا الرّكض وراء الإزالات)!

* غياب (الأمانة) عن تلك الـسّـاحات والمساحات رغم تكرار النداءات، أصاب المهتمين بالإحباط واليأس؛ فلم يبق لهم إلا رفع أصواتهم يستغيثون بــ (هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة)، التي لها جهودها الكبيرة والحاضرة في (خدمة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإِنْـسَـانِـهَـا الــطّــيّــب، وضيفها الكريم)؛ فلعلها تبادر مشكورة بإدارة ذلك الملف، فَــتعمل عاجلاً على إنشاء كباري و أنفاق للـمُـشَـاة في الطُــرق الحيَـويّــة؛ وحَـول الـمَــعَـالِــم والأماكِــن التي يرتادها زوار عاصمة الــنّـــور (طيبة الطيبة)، مستفيدة من دعم القطاع الخاص، مقابل الحقوق الإعْـلانِــيّـة؛ (فضلاً قــولوا: تَــمّ)!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.