وزارة النقل وزارة الشباب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › وزارة النقل وزارة الشباب
وزارة النقل وزارة الشباب


في القرارات التي صدرت موخرا من معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العمودي اتسمت القرارات بعملية ضخ كفاءات من شبابنا السعودي المتعلم المتمكن والتي ستودي الى ظهور اليات عمل جديدة في تنفيذ المشاريع والتخطيط لها والية طرح العطاءات وتنفيذها بشكل اكثر إيجابية وبتكاليف اقل ونتوقع ونتيجة لهذه القرارات التنظيمية ان نحصل على مبالغ وفر قد تصل الى ملايين الريالات, وياتي مع هذه القرارات قرارات تخطيطية نحو تخصيص العديد من وسائل النقل وطرق النقل لكي يتم التعامل معها انشاء وصيانة وإدارة بروح تخصصية ومهنية وبعقلية اقتصادية بحتة تسرع في العمل والانجاز وبمستويات عالية
وزارة النقل من اقدم الوزارات في المملكة, وهي من اكثر الوزارات تشابكا في اعمالها ومسؤولياتها, الكثيرون يظنون ان العديد من المهمات والمسؤوليات تتبع لها وهي تنظيميا لا تكون كذلك, البعض يعتبر ان عملها محصور في طريق او فتح شارع ولا يعلم هذا البعض انها مسؤولة عن كل ما من دوره نقل الانسان او غيره من مكان لمكان مسؤولية كاملة عن كل مكونات هذا النقل, نعم انها وزارة النقل سادتي الكرام, منذ مدة وانا اتابع بشكل تخصصي قراراتها ومسيرة عملها, واجدها أصبحت مؤخرا وزارة ديناميكية متطورة تعمل ضمن خطط مدروسة معدة مسبقة وتتبع مناهج متطور وحديثة في تنفيذ خططها المستقبلية, وحين قلت وزارة الشباب فإني اعني الكلمة لان معالي وزيرها مؤخرا بدا بالعمل على ضخ العديد من دماء الشباب في المواقع الحساسة التنفيذية والتخطيطية داخل هيكلية الوزارة نفسها.
لا يمكن لأي مجال اقتصادي ان يتطور ما لم ترافقه منظومة متطورة متجددة من وسائل وطرق النقل، وهذا ما يعيه جيدا معالي العمودي ان وازرة النقل ليست مجرد جهة تنفيذية خدمية بل هي جهة عليها ان تعرف ان تذهب بوصلة الاقتصاد الوطني وبالتالي التمهيد لها وتهيئة البنية التحتية النقلية.
اليوم بعقلية المشاركة واستشراف المستقبل فان وزارة النقل لا تنتظر بناء مدينة لفتح شوارع لها, بل تسبق البناء حتى يسهل وينجز بأكمل وجه, أيضا في منهاجيتها الجديدة فان التوسع في اعمال المطارات والموانئ والتنظيمات والتشريعات الجديدة كلها تصب في خانة التميز والريادة بالنتائج المعلنة والمصرح بها, وهذا ما يجعلنا متفائلين بان القدام افضل وان النتائج ستكون كلها إيجابية, ان وزارة النقل ومن خلال سياسة الباب المفتوح تستقبل كل الآراء والانتقادات وتأخذ بالنصيحة والمشورة بصور علمية وعملية مما يجعل عملها عملا وطنيا يشعر فيه الجميع افراد ومؤسسات بانهم شركاء حقيقيون في اتخاذ القرارات وتنفيذها, وفي نهاية الامر فان المستفيد الأول هو الوطن الحبيب الذي متى فرح, فرح الشعب كله معه

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.