الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
بالقرب من أحــد الكافيهات التي اعتدتُ الجلوس فيها، وقبيل صلاة العشاء رأيتُ تجمعاتٍ من الشباب والفتيات أمام "مـحِــلٍ جديد للوجبات السريعة"، كان يأسِــرُ الجميع لهفةٌ وشَــوقٌ لقادم منتظر، من أجله جاءوا رِجَــالاً و رُكْــبَــانَــاً!

* جاء (المُـنْتَــظَـر)، فإذا هـو شاب صغير، تعالت الأصوات ترحيباً به، وهو بصعوبة يدخـل ذاك المَـحِـلّ لافْـتِـتَـاحِـه، وهنا تهافَـتَ الحضور للسلام عليه، والتقاط الـصّــور معه، التي مَـن يحظى بها ترى في ملامحه البهجة والسرور، وكأنه قـد أتى بما لم يأتِ به الأوائل!

* سَـاعة من الفوضى أو يَـزيد، والمكان يَـئِـنّ من الزِّحَــام، بعدها وبِـشَـق الأنفس غادر الـشَّـاب، تُـصاحِـبـه نظرات الإعجاب، وبعد هـدوء أَتَــى بعد العاصفة، سـألتُ عن ذاك الـقَـادم، ذُكِـر لي الاسم، فاستنجدتُ بـ (الشيخ قُـوقِـل)؛ ليؤكد لي بأنه (أحد صِــغَــار مشاهير سنَـاب شَـات)، الذي لم يقدم في حياته إلا بعضاً من السّـنّـابات!

* مثل تلك الحوادث - التي يصاحبها فــوضى عــارمة مرورية وبَـشَــرية، وبعض التجاوزات - تكررتْ مشاهدها خلال الفترة الأخيرة، ولم يقتصر حضورها على الـمُــدن الكبرى، بل وصل حتى لبعض المحافظات؛ وهــو الأمر التي حاولت وزارة التجارة والاستثمار السيطرة عليه، من خلالها اشتراطها الأسبوع الماضي أخذ موافقة (الجهات المختصة في إمارة المنطقة) قبل دعــوة المشاهير!

*وهنا ذاك إجراء تنظيمي مهم، لكن من وجهة نظري أن الأهَــم دراسة اجتماعية جادة وتطبيقية لـمعرفة أسباب وعلاج (ظاهرة التهافت على المشاهير في مواقع التّـواصل وغيرها)، الذين - مع التقدير للمحترمين منهم- معظمهم نجوم من ورق، لم يقدموا لأنفسهم ولا لوطنهم أو مجتمعهم أيَّ شيء يُــذكَــر فَـيُـشْـكَــر؛ فقط أحاطت بهم الشهرة والمتابعة، لأسباب قــد تكون تافهة، ومنهم مَــن سقط في (وَحْــل المحظور) شــرعاً وخُـلقاً، وكلنا يتذكر استدعاء "وزارة الإعلام" لأحدهم الشهر الماضي بعد نشره لمقاطع مُـخِــلّــة في حسابه!

* - اعتبروني رجْـعِــي أو متخلف عن الـــرَّكْــب – لكن عقلي لايتصور أبداً أن يقتطع (طائفة من شباب أو فتيات وطني) شيئاً من أوقاتهم الثمينة "ولو ثــواني "لمطارة (مشهور مهما كان)، فذلك الوقت حقّـه أن يذهب لتطوير قدراتهم لبناء حاضرهم ومستقبلهم، وتنمية وطنهم، الذي لن يصل لمحطة التنمية المستدامة إلا بهم، وبعِـلْـمِـهم، وعَــمَـلهم الـجَـاد والفَـاعِـل!

* أخيراً نسيتُ أن أذكر لكم بأن (ذلك الـمِــحـِــلّ) الذي استنجد بإعلان من (ذلك الـشَّــاب الـسِّـنَــابِــي) أُغــلِــق بعد شهر من افتتاحَــه؛ ولم يبق لأصحابه – هــداهم الله، وعوضهم خيراً - إلا الخـسَــارة والـنَّــدم!!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.