الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
بالقرب من أحــد الكافيهات التي اعتدتُ الجلوس فيها، وقبيل صلاة العشاء رأيتُ تجمعاتٍ من الشباب والفتيات أمام "مـحِــلٍ جديد للوجبات السريعة"، كان يأسِــرُ الجميع لهفةٌ وشَــوقٌ لقادم منتظر، من أجله جاءوا رِجَــالاً و رُكْــبَــانَــاً!

* جاء (المُـنْتَــظَـر)، فإذا هـو شاب صغير، تعالت الأصوات ترحيباً به، وهو بصعوبة يدخـل ذاك المَـحِـلّ لافْـتِـتَـاحِـه، وهنا تهافَـتَ الحضور للسلام عليه، والتقاط الـصّــور معه، التي مَـن يحظى بها ترى في ملامحه البهجة والسرور، وكأنه قـد أتى بما لم يأتِ به الأوائل!

* سَـاعة من الفوضى أو يَـزيد، والمكان يَـئِـنّ من الزِّحَــام، بعدها وبِـشَـق الأنفس غادر الـشَّـاب، تُـصاحِـبـه نظرات الإعجاب، وبعد هـدوء أَتَــى بعد العاصفة، سـألتُ عن ذاك الـقَـادم، ذُكِـر لي الاسم، فاستنجدتُ بـ (الشيخ قُـوقِـل)؛ ليؤكد لي بأنه (أحد صِــغَــار مشاهير سنَـاب شَـات)، الذي لم يقدم في حياته إلا بعضاً من السّـنّـابات!

* مثل تلك الحوادث - التي يصاحبها فــوضى عــارمة مرورية وبَـشَــرية، وبعض التجاوزات - تكررتْ مشاهدها خلال الفترة الأخيرة، ولم يقتصر حضورها على الـمُــدن الكبرى، بل وصل حتى لبعض المحافظات؛ وهــو الأمر التي حاولت وزارة التجارة والاستثمار السيطرة عليه، من خلالها اشتراطها الأسبوع الماضي أخذ موافقة (الجهات المختصة في إمارة المنطقة) قبل دعــوة المشاهير!

*وهنا ذاك إجراء تنظيمي مهم، لكن من وجهة نظري أن الأهَــم دراسة اجتماعية جادة وتطبيقية لـمعرفة أسباب وعلاج (ظاهرة التهافت على المشاهير في مواقع التّـواصل وغيرها)، الذين - مع التقدير للمحترمين منهم- معظمهم نجوم من ورق، لم يقدموا لأنفسهم ولا لوطنهم أو مجتمعهم أيَّ شيء يُــذكَــر فَـيُـشْـكَــر؛ فقط أحاطت بهم الشهرة والمتابعة، لأسباب قــد تكون تافهة، ومنهم مَــن سقط في (وَحْــل المحظور) شــرعاً وخُـلقاً، وكلنا يتذكر استدعاء "وزارة الإعلام" لأحدهم الشهر الماضي بعد نشره لمقاطع مُـخِــلّــة في حسابه!

* - اعتبروني رجْـعِــي أو متخلف عن الـــرَّكْــب – لكن عقلي لايتصور أبداً أن يقتطع (طائفة من شباب أو فتيات وطني) شيئاً من أوقاتهم الثمينة "ولو ثــواني "لمطارة (مشهور مهما كان)، فذلك الوقت حقّـه أن يذهب لتطوير قدراتهم لبناء حاضرهم ومستقبلهم، وتنمية وطنهم، الذي لن يصل لمحطة التنمية المستدامة إلا بهم، وبعِـلْـمِـهم، وعَــمَـلهم الـجَـاد والفَـاعِـل!

* أخيراً نسيتُ أن أذكر لكم بأن (ذلك الـمِــحـِــلّ) الذي استنجد بإعلان من (ذلك الـشَّــاب الـسِّـنَــابِــي) أُغــلِــق بعد شهر من افتتاحَــه؛ ولم يبق لأصحابه – هــداهم الله، وعوضهم خيراً - إلا الخـسَــارة والـنَّــدم!!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.