الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
الــتّـهَــافـت على الـــ لاشيء
بالقرب من أحــد الكافيهات التي اعتدتُ الجلوس فيها، وقبيل صلاة العشاء رأيتُ تجمعاتٍ من الشباب والفتيات أمام "مـحِــلٍ جديد للوجبات السريعة"، كان يأسِــرُ الجميع لهفةٌ وشَــوقٌ لقادم منتظر، من أجله جاءوا رِجَــالاً و رُكْــبَــانَــاً!

* جاء (المُـنْتَــظَـر)، فإذا هـو شاب صغير، تعالت الأصوات ترحيباً به، وهو بصعوبة يدخـل ذاك المَـحِـلّ لافْـتِـتَـاحِـه، وهنا تهافَـتَ الحضور للسلام عليه، والتقاط الـصّــور معه، التي مَـن يحظى بها ترى في ملامحه البهجة والسرور، وكأنه قـد أتى بما لم يأتِ به الأوائل!

* سَـاعة من الفوضى أو يَـزيد، والمكان يَـئِـنّ من الزِّحَــام، بعدها وبِـشَـق الأنفس غادر الـشَّـاب، تُـصاحِـبـه نظرات الإعجاب، وبعد هـدوء أَتَــى بعد العاصفة، سـألتُ عن ذاك الـقَـادم، ذُكِـر لي الاسم، فاستنجدتُ بـ (الشيخ قُـوقِـل)؛ ليؤكد لي بأنه (أحد صِــغَــار مشاهير سنَـاب شَـات)، الذي لم يقدم في حياته إلا بعضاً من السّـنّـابات!

* مثل تلك الحوادث - التي يصاحبها فــوضى عــارمة مرورية وبَـشَــرية، وبعض التجاوزات - تكررتْ مشاهدها خلال الفترة الأخيرة، ولم يقتصر حضورها على الـمُــدن الكبرى، بل وصل حتى لبعض المحافظات؛ وهــو الأمر التي حاولت وزارة التجارة والاستثمار السيطرة عليه، من خلالها اشتراطها الأسبوع الماضي أخذ موافقة (الجهات المختصة في إمارة المنطقة) قبل دعــوة المشاهير!

*وهنا ذاك إجراء تنظيمي مهم، لكن من وجهة نظري أن الأهَــم دراسة اجتماعية جادة وتطبيقية لـمعرفة أسباب وعلاج (ظاهرة التهافت على المشاهير في مواقع التّـواصل وغيرها)، الذين - مع التقدير للمحترمين منهم- معظمهم نجوم من ورق، لم يقدموا لأنفسهم ولا لوطنهم أو مجتمعهم أيَّ شيء يُــذكَــر فَـيُـشْـكَــر؛ فقط أحاطت بهم الشهرة والمتابعة، لأسباب قــد تكون تافهة، ومنهم مَــن سقط في (وَحْــل المحظور) شــرعاً وخُـلقاً، وكلنا يتذكر استدعاء "وزارة الإعلام" لأحدهم الشهر الماضي بعد نشره لمقاطع مُـخِــلّــة في حسابه!

* - اعتبروني رجْـعِــي أو متخلف عن الـــرَّكْــب – لكن عقلي لايتصور أبداً أن يقتطع (طائفة من شباب أو فتيات وطني) شيئاً من أوقاتهم الثمينة "ولو ثــواني "لمطارة (مشهور مهما كان)، فذلك الوقت حقّـه أن يذهب لتطوير قدراتهم لبناء حاضرهم ومستقبلهم، وتنمية وطنهم، الذي لن يصل لمحطة التنمية المستدامة إلا بهم، وبعِـلْـمِـهم، وعَــمَـلهم الـجَـاد والفَـاعِـل!

* أخيراً نسيتُ أن أذكر لكم بأن (ذلك الـمِــحـِــلّ) الذي استنجد بإعلان من (ذلك الـشَّــاب الـسِّـنَــابِــي) أُغــلِــق بعد شهر من افتتاحَــه؛ ولم يبق لأصحابه – هــداهم الله، وعوضهم خيراً - إلا الخـسَــارة والـنَّــدم!!


|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.