مترو الرياض واقتراب الموعد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «» د. ماجد عبيد الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية «» وكيل إمارة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري «» المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر محمد الوافي : سقوط 35 مهرب مخدرات وضبط نصف طن «» طيران الأمن ينفّذ جولاته الاستطلاعية بمنطقة المدينة بقيادة المقدم طيار محمد الحربي «» قائد قوات الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : قوات ميدانية بمختلف المواقع لمنع المخالفين من دخول مكة «» رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › مترو الرياض واقتراب الموعد
مترو الرياض واقتراب الموعد
أصبحنا قاب قوسين أو أقل من إعلان انطلاق مترو الرياض، الحدث ليس في انطلاقه وتنفيذ المشروع على أرض الواقع فقط، مع الانتباه إلى أنه إنجاز كبير جدا، كان في يوم من الأيام ضربا من الخيال، ولكن بعزيمة الشباب السعودي وإصرار ولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله، يكون المستحيل في السعودية وفي الرياض مجرد مسألة وقت حتى يتحقق على أرض الواقع ولله الحمد والشكر.

الهيئة العليا لتطوير الرياض صاحبة المسؤولية المباشرة عن هذا المشروع، الذي يعتبر ثاني أضخم مشروع في تاريخ الرياض؛ لأن المشروع الأول الأضخم دائما وأبدا هو وعي المواطن والمقيم، وحبهما وانتماؤهما لمدينتهما التي تحملا وصبرا وتعاونا وتفهما كل جزيئيات المشروع وتوابعه.

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وبالكوادر الوطنية السعودية، التي تضمها، تتعامل مع المشروع من ناحية مهنية احترافية، غير متناسية الجوانب الفرعية الأخرى وتأثيرها في منحنى الحياة العامة في الرياض من إغلاق طرق وتحويلات وحفريات.

مسيرة المترو اقتربت من إتمامها على أكمل وأفضل وجه، وبإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي أمير الرياض فيصل بن بندر ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن حفظهما الله، اللذين يعرفان اهتمام القيادة الحكيمة ممثلة في سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ورعاهما بهذا المشروع والدعم الكامل الذي يوفرونه له؛ لإنجاحه وإخراجه إلى أرض الواقع وحيزه.

كنا سابقا قد تمنينا على الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مراعاة واقع الحال بمزيد من التعامل الإعلامي الاحترافي مع الواقع في مدينة الرياض، واستخدام كل الوسائل المتاحة إعلامية وإعلانيا لإيصال الرسالة إلى كل فرد وبيت في الرياض، واليوم نعلنها أن الشباب في الهيئة قد أتموا المهمة بالدرجات الكاملة، وأن الحملة الإعلامية الشاملة التي نفذوها بظروف محددة ومراحل مختارة قد أثمرت وحققت الأهداف المنشودة.

ما ننتظره من المترو بدعم واهتمام إمارة الرياض خاصة في عهد فيصل بن بندر ونائبه محمد بن عبدالرحمن هو تغير شامل عام لوجه الرياض المدينة، ثقافيا وسكانيا واقتصاديا ومجتمعيا، النقلات النوعية من التوزيعات الجغرافية والسكانية داخل مدينة الرياض ستكون أولى ثمار المترو؛ لأنه بكل اختصار سيصل المدينة بعضها ببعض، ويصبح كل مَن يسكن الرياض مهيأ له الانتقال والتنقل والسكن حيثما شاء دون هَمِّ بُعد المسافات وأماكن العمل والدراسة، المدينة كلها ستتطور وتتقدم وتتسع، والقطاع الخاص كما هو القطاع العام لا بد من الاستعداد للطلب الهائل من السكان نتيجة قدرتهم على التنقل حيثما شاءوا، لن تصبح الاختناقات المرورية عاملا سلبيا في تنويع التجارة وتشجيع الاستثمار خاصة المتوسط والصغير، وسنجد حتى الاستثمارات الكبرى ستحضر وتستغل كيف سيصل المترو المدينة، ولتكون الرياض المدينة على أرض الواقع مدينة إنسانية مدنية متطورة تخدم سكانها وزوارها.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.