مترو الرياض واقتراب الموعد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «» نائب أمير منطقة المدينة المنورة يكرم مدير المركز الثقافي المدينة المنورة الاستاذ أيمن جابر الردادي «» امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «»
جديد المقالات مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «»




المقالات جديد المقالات › مترو الرياض واقتراب الموعد
مترو الرياض واقتراب الموعد
أصبحنا قاب قوسين أو أقل من إعلان انطلاق مترو الرياض، الحدث ليس في انطلاقه وتنفيذ المشروع على أرض الواقع فقط، مع الانتباه إلى أنه إنجاز كبير جدا، كان في يوم من الأيام ضربا من الخيال، ولكن بعزيمة الشباب السعودي وإصرار ولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله، يكون المستحيل في السعودية وفي الرياض مجرد مسألة وقت حتى يتحقق على أرض الواقع ولله الحمد والشكر.

الهيئة العليا لتطوير الرياض صاحبة المسؤولية المباشرة عن هذا المشروع، الذي يعتبر ثاني أضخم مشروع في تاريخ الرياض؛ لأن المشروع الأول الأضخم دائما وأبدا هو وعي المواطن والمقيم، وحبهما وانتماؤهما لمدينتهما التي تحملا وصبرا وتعاونا وتفهما كل جزيئيات المشروع وتوابعه.

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وبالكوادر الوطنية السعودية، التي تضمها، تتعامل مع المشروع من ناحية مهنية احترافية، غير متناسية الجوانب الفرعية الأخرى وتأثيرها في منحنى الحياة العامة في الرياض من إغلاق طرق وتحويلات وحفريات.

مسيرة المترو اقتربت من إتمامها على أكمل وأفضل وجه، وبإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي أمير الرياض فيصل بن بندر ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن حفظهما الله، اللذين يعرفان اهتمام القيادة الحكيمة ممثلة في سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ورعاهما بهذا المشروع والدعم الكامل الذي يوفرونه له؛ لإنجاحه وإخراجه إلى أرض الواقع وحيزه.

كنا سابقا قد تمنينا على الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مراعاة واقع الحال بمزيد من التعامل الإعلامي الاحترافي مع الواقع في مدينة الرياض، واستخدام كل الوسائل المتاحة إعلامية وإعلانيا لإيصال الرسالة إلى كل فرد وبيت في الرياض، واليوم نعلنها أن الشباب في الهيئة قد أتموا المهمة بالدرجات الكاملة، وأن الحملة الإعلامية الشاملة التي نفذوها بظروف محددة ومراحل مختارة قد أثمرت وحققت الأهداف المنشودة.

ما ننتظره من المترو بدعم واهتمام إمارة الرياض خاصة في عهد فيصل بن بندر ونائبه محمد بن عبدالرحمن هو تغير شامل عام لوجه الرياض المدينة، ثقافيا وسكانيا واقتصاديا ومجتمعيا، النقلات النوعية من التوزيعات الجغرافية والسكانية داخل مدينة الرياض ستكون أولى ثمار المترو؛ لأنه بكل اختصار سيصل المدينة بعضها ببعض، ويصبح كل مَن يسكن الرياض مهيأ له الانتقال والتنقل والسكن حيثما شاء دون هَمِّ بُعد المسافات وأماكن العمل والدراسة، المدينة كلها ستتطور وتتقدم وتتسع، والقطاع الخاص كما هو القطاع العام لا بد من الاستعداد للطلب الهائل من السكان نتيجة قدرتهم على التنقل حيثما شاءوا، لن تصبح الاختناقات المرورية عاملا سلبيا في تنويع التجارة وتشجيع الاستثمار خاصة المتوسط والصغير، وسنجد حتى الاستثمارات الكبرى ستحضر وتستغل كيف سيصل المترو المدينة، ولتكون الرياض المدينة على أرض الواقع مدينة إنسانية مدنية متطورة تخدم سكانها وزوارها.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.