مترو الرياض واقتراب الموعد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › مترو الرياض واقتراب الموعد
مترو الرياض واقتراب الموعد
أصبحنا قاب قوسين أو أقل من إعلان انطلاق مترو الرياض، الحدث ليس في انطلاقه وتنفيذ المشروع على أرض الواقع فقط، مع الانتباه إلى أنه إنجاز كبير جدا، كان في يوم من الأيام ضربا من الخيال، ولكن بعزيمة الشباب السعودي وإصرار ولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله، يكون المستحيل في السعودية وفي الرياض مجرد مسألة وقت حتى يتحقق على أرض الواقع ولله الحمد والشكر.

الهيئة العليا لتطوير الرياض صاحبة المسؤولية المباشرة عن هذا المشروع، الذي يعتبر ثاني أضخم مشروع في تاريخ الرياض؛ لأن المشروع الأول الأضخم دائما وأبدا هو وعي المواطن والمقيم، وحبهما وانتماؤهما لمدينتهما التي تحملا وصبرا وتعاونا وتفهما كل جزيئيات المشروع وتوابعه.

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وبالكوادر الوطنية السعودية، التي تضمها، تتعامل مع المشروع من ناحية مهنية احترافية، غير متناسية الجوانب الفرعية الأخرى وتأثيرها في منحنى الحياة العامة في الرياض من إغلاق طرق وتحويلات وحفريات.

مسيرة المترو اقتربت من إتمامها على أكمل وأفضل وجه، وبإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي أمير الرياض فيصل بن بندر ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن حفظهما الله، اللذين يعرفان اهتمام القيادة الحكيمة ممثلة في سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ورعاهما بهذا المشروع والدعم الكامل الذي يوفرونه له؛ لإنجاحه وإخراجه إلى أرض الواقع وحيزه.

كنا سابقا قد تمنينا على الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مراعاة واقع الحال بمزيد من التعامل الإعلامي الاحترافي مع الواقع في مدينة الرياض، واستخدام كل الوسائل المتاحة إعلامية وإعلانيا لإيصال الرسالة إلى كل فرد وبيت في الرياض، واليوم نعلنها أن الشباب في الهيئة قد أتموا المهمة بالدرجات الكاملة، وأن الحملة الإعلامية الشاملة التي نفذوها بظروف محددة ومراحل مختارة قد أثمرت وحققت الأهداف المنشودة.

ما ننتظره من المترو بدعم واهتمام إمارة الرياض خاصة في عهد فيصل بن بندر ونائبه محمد بن عبدالرحمن هو تغير شامل عام لوجه الرياض المدينة، ثقافيا وسكانيا واقتصاديا ومجتمعيا، النقلات النوعية من التوزيعات الجغرافية والسكانية داخل مدينة الرياض ستكون أولى ثمار المترو؛ لأنه بكل اختصار سيصل المدينة بعضها ببعض، ويصبح كل مَن يسكن الرياض مهيأ له الانتقال والتنقل والسكن حيثما شاء دون هَمِّ بُعد المسافات وأماكن العمل والدراسة، المدينة كلها ستتطور وتتقدم وتتسع، والقطاع الخاص كما هو القطاع العام لا بد من الاستعداد للطلب الهائل من السكان نتيجة قدرتهم على التنقل حيثما شاءوا، لن تصبح الاختناقات المرورية عاملا سلبيا في تنويع التجارة وتشجيع الاستثمار خاصة المتوسط والصغير، وسنجد حتى الاستثمارات الكبرى ستحضر وتستغل كيف سيصل المترو المدينة، ولتكون الرياض المدينة على أرض الواقع مدينة إنسانية مدنية متطورة تخدم سكانها وزوارها.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.