خطورة المجتمع المُوازي لمخالفي الأنظمة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › خطورة المجتمع المُوازي لمخالفي الأنظمة!
خطورة المجتمع المُوازي لمخالفي الأنظمة!


* (بلغ إجمالي المخالفين الذين ضبطتهم الحملات الميدانية الأمنية والمشتركة في مناطق المملكة كافة: «1523124 مخالفاً»، منهم «1154103» مخالفين لنظام الإقامة، و»250804» مخالفين لنظام العمل، و»118217» مخالفاً لنظام أمن الحدود؛ وقد ضُبِطَ أولئك في الحملة التي انطلقت الأربعاء الموافق 26 / 2 / 1439هـ، واستمرت حتى نهاية يوم الخميس 20 / 11 / 1439هـ)، تلك الإحصائيات نشرتها صحيفة الرياض قبل أيام، وفيها (أن عدد المتورطين في نقل وإيواء وتشغيل أولئك المخالفين «2332 شخصاً»)!.

* أعداد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل الذين قُبِض عليهم في تسعة أشهر فقط تجاوزت الــ(مليون والنصـف)، وهي أرقام كبيرة وكبيرة جداً، تؤكد على الجهود العظيمة التي يبذلها (رجال أَمْننا البواسل والفِرق المساندة لهم)، لكنها في الوقت نفسه تكشف عن بعض القصور في تعاون المواطنين في إبلاغهم عن المخالفين؛ الذين ما كان لهم أن يتنفسوا، لولا التستر عليهم بطريقة أو أخرى، فلم يعد السكن والعمل يشكّلان معضلة لمجهولي الهوية، ولا حتى تحويل أموالهم لأوطانهم؛ فهناك مَن تخصصه تأمين كل تلك المتطلبات لهم، إضافة للأمور المعيشية والصحية، وحتى عقد الأنكحة!!.

* صدقوني معظم أولئك يحققون الثراء السريع عن طريق ممارسات ممنوعة يقومون بها تحت السّلّم، وخلف الأبواب المغلقة كــ(إيواء المجرمين، وصناعة وبيع الخمور، وتزوير المستندات، وإعداد الوجبات المخالفة إلى غير ذلك من الممارسات والتجاوزات الخطيرة)!.

* وهنا تلك الأرقام التي يـُصَادق عليها الواقع تشهد بأن أولئك المجهولين صنعوا مجتمعاً موازياً، يحمل التهديد لأمن واقتصاد الوطن، وكذا صِحة وأخلاقيات المجتمع، ولذا فالأمر ينادي إضافة لتكثيف مثل تلك الحملات إلى زيادة وعي المواطنين بخطورة دعم وإيواء المخالفين، فقد يفعلون ذلك طِيْبةً وبِحُسن نِيّة، مع رصد مكافآت للمُبلِّغِين عنهم، وتشديد عقوبة من يساندهم، والتشهير به، فهو في مثل تلك الحالات سلاح مهم، لابد من استخدامه!!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.