#إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها
#إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها


* (إنها طيبة) مبادرة من (صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة) للتعريف بمواقعها ومَعَالِمهَـا التاريخية، وبيان مكانتها وعظمتها في التاريخ الإسلامي.

* تلك المبادرة الرائدة تَبَنّاها وأشرف على تنفيذها (مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة)؛ بالتعاون مع إمارة المنطقة والجامعة الإسلامية وجامعة طيبة وكذا الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التعليم مُمَثّلَتيْن بإدارتيهما بالمنطقة؛ حيث بدأت مراحل الإعداد والتنفيذ بــ(تحديد المواقع من لجان علمية متخصصة، ثم اعتماد الهوية البصرية للمبادرة وشعارها، تَـلَا ذلك رسم خريطة للمواقع والمعَالِم التاريخية، وتصوير جَوي لها، يضاف لذلك دعمها بالبرامج التدريبية والمطبوعات، والبوابة الإلكترونية، والتّرويج لها بشتى وسائل الإعلام)، وكان من ذلك إنتاجُ مركز بحوث المدينة للبرنامج التلفزيوني (إنها طيبة) الذي عُرض على عدة قنوات شهرَ رمضان قبل الماضي، وكان في ثلاثين حلقة شارك فيه أكثر من ثلاثين باحثاً، تحدثوا عن 44 موقعاً ومعلماً تاريخياً بالمدينة النبوية.

* وهنا وبحثاً عن وصول تلك المبادرة بأهدافها النبيلة وخرائطها الموثوقة لمختلف شرائح المجتمع المدني، وللحجاج والمعتمرين، أقترح عدة برامج، منها:

* إطلاقها في صالات القدوم في المطار ومحطة القطار والباصات؛ بحيث تصافح ضيوف الرحمن عبر معرض تعريفي مصغر، وشاشات ناطقة، ومطبوعات بعدة لغات، وكذا وجودها في محيط المزارات كـ(مسجد قباء وسيدنا حمزة والقبلتين ومسجد الفتح).

* أيضاً من المهم والأهم تنفيذها في مدارس التعليم العام والجامعات الحكومي منها والخاص؛ لتصل للطلاب والطالبات؛ وذلك من خلال لوحات جدارية أو زجاجيّـة ومسابقات، على أن يتقدم ذلك دورات تدريبية لمعلمي مقررات التاريخ والجغرافيا، وهناك وَضْع لوحات تلخص مضامين المبادرة وخرائط المَعَالِم في ميادين وحدائق المدينة ومحافظاتها، وكذا نقلها للناس عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، إلى غير من المشروعات العلمية والإعلامية.

* أخيراً أجزم أن مثل تلك البرامج ستكون مثالية في تسليط شيء من الضوء على حضارة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأبرز معالمها التاريخية، وحقوقها على قَاطِنِيْها وزوارها؛ ثم إني أرى أن (مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة) متخصص ومبدع هذا الميدان، وقادرعلى تنفيذ تلك البرامج بِحرفِيّة عالية، لاسيما وأن مديره العام هو (سعادة الأستاذ محمد بن مصطفى النعمان الإداري الناجح والمتحمس لخدمة طيبة الطيبة)، ومعه جميع منسوبي المركز المخلصين؛ لكنه فقط يحتاج لدعم ورعايات رجال الأعمال من أهل المدينة، ومحبيها، فحياهم الله؛ فهم أوفياء وكرماء وعاصمة النور المدينة المنورة تستاهل.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.